الأربعاء، 10 مارس 2010

المركز العام لجماعة تعاون المسلمين في نيجيريا


المكتب الإعــــــــلامي
المركز العام لجماعة تعاون المسلمين في نيجيريا،
 ص . ب 193 ، إيوو ولاية أوشن الجنوبية.
التاريخ: 24/ربيع الأول/1431
 
                                                              بيان صحفي...
لن نسمح لكم إخفاء الحقائق مرة أخرى
بعون الله وقدرته تم اعتقال خمسة أساقفة للكنيسة الرسولية المسيحية في نيجيريا بتهمة حيازة وتخزين الأسلحة وتأسيس معسكرات لتدريب المسلحين وامتلاك الملابس العسكرية الرسمية.
مكان المعسكر: كنيسة ’’ apostolic Christian chapel ‘‘ في شارع ’’ itire ‘‘ في مدينة لاغوس.
وتم كشف هذا المعسكر واعتقال المتهمين وذلك عقب عملية سرية نفذتها الشرطة العسكرية التابعة للجيش النيجيري بعد الحصول على معلومات استخباراتية عن المكان.
ومن المعلوم أننا في جماعة تعاون المسلمين دعونا ومازالنا ندعو الحكومة النيجيرية إلى نزع أسلحة المنظمات والمجموعات شبه العسكرية التابعة لكنائس نيجيرية وتفتيش عدد من الكنائس الكبرى لاسيما في لاغوس ومدينة إبادن وغيرهما من المدن الإسلامية في جنوب نيجيريا.
وسبق أن حذرت الجماعة عن خطورة وجود علاقات متينة بين جهاز مخابرات خارجية وكنائس جنوبية ووجود دعم مالي وغيره لهذه الكنائس لتحويلها إلى دويلات في داخل الدولة.
ونحن في المكتب الإعلامي لجماعة تعاون المسلمين ندعو جميع وسائل الإعلام في داخل وخارج نيجيريا إلى نشر الخبر ففي ذلك خير ونصر للحق والمستضعفين والحرية والسلام، فإن الإعتقال ليس هو الأول دون أن نعرف العواقب والإجراءات، وحتى لا يتيسر لأي جهة إخفاء الخبر واطلاق سراح المعتقلين بدون العقاب، ولكي يعلم العالم من هو الإرهابي في نيجيريا ومن وراء الأحداث الدامية المتكررة في جنوب نيجيريا.
وكما نشكر هيئة تحرير مجلة ’’بونشي‘‘  ’’  The Punch  ‘‘  الانجليزية في نيجيريا على نشر الخبر في الجريدة المذكورة وذلك اليوم الأربعاء 10 – 3 – 2010م  صفحة 5، ونطلب من المسؤولين في الهيئة إلى متابعة الحدث ونشر كل الحقائق وعدم النظر إلى أي تهديد من قبل متطرفين مجهولين.
مع الشكر والتقدير والإحترام.
 
المكتب الإعــلامي لجماعة تعاو المسلمين – نيجيريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق