الخميس، 29 أكتوبر 2009

الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين

تونس في 29 أكتوبر 2009

العنف الرسمي و" تحيين " قائمة المستهدفين،

الصحفي لطفي حجي

تعرّض اليوم السيد لطفي حجي مراسل قناة الجزيرة لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج الدولي قادماً من الدوحة ، إلى التفتيش الدقيق لحقيبته من قبل أعوان الأمن بلباس مدني خلافاً للترتيبات القانونية المعمول بها ، و ذلك قبل أن يتولى ضباط من سلك الجمارك إعادة تفتيشه وتفتيش حقيبته مجدداً . وقد عمد أحد المجهولين وهو يدفع كرسي متحرك إلى صدمه وصدم حقايبته ، قبل أن يشرع في سبّه وشتمه وسبّ والديه و إتهامه بخيانة بلده وتشويه سمعة "الوطن" والإستقواء بالخارج..! ولم يتوقف هذا المجهول/ المعلوم، عن هذه الهيستيريا المصطنعة إلا عند بلوغ السيد لطفي حجي بهو المطار واختلاطه بالمسافرين.

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين، التي تذكر أن الإعتداءات التي تعرّض لها الأساتذة عبد الرؤوف العيادي وحمة الهمامي وراضية النصراوي و زهير مخلوف و سليم بخذير و توفيق بن بريك خلال أكتوبر 2009 ونال مكونات المجتمع المدني وفاعليه طوال سنتي2008- 2009 تؤكد أن مثل هذا السلوك الهمجي بات علامة مسجّلة لم يُعد بالإمكان نسبتها إلى غيرالميليشيات المأجورة وأعوان الأمن السياسي، لاسيما إذا ما كان حقوقيون و سياسيون و صحافيون هدفاً حصرياً لمثل هذا السلوك. وإذ تتوجّه الجمعية إلى السلطات العليا منبهة إياه إلى خطورة أن يتعرض أمن تونسيين وسلامتهم الجسدية للتهديد إنتقاماً لمخالفتها الرأي ، فإنها تؤكد أنه لا شيىء يمكن أن يعفيها من مسؤولية ما يحدث كما لا شيء يمكن أن يساعد المعتدين من الإفلات من العقاب.

عن الجمـعية

الهيئة المــــديرة

لا لتهويد القدس

النفطي حولة

منذ أن اغتصبت فلسطين سنة 1948 من طرف العصابات الصهيونية الارهابية والعدو الصهيوني يرتكب الجرائم تلو الجرائم ضد أبناء شعبنا العربي بفلسطين. فلم يترك مدينة ولا قرية ولا تلة ولاواديا ولاغابة الا وترك فيها آثار جرائمه البشعة ضد البشر والشجر والحجر . فحربه ضد الأمة العربية تكتسي طابعا شموليا . فهي حرب على الأرض وعلى المياه الموجودة في الأنهار أو الينابيع الجوفية وعلى التراث النباتي والانساني والعمراني والاجتماعي والتاريخي والحضاري . وها هو لا يزال يحول مدينة االقدس العربية الى مدينة يهودية . فأخضع كل خرافاته القبلية التي وردت في التوراة من أجل تبديا معالم المدينة والمسجد الأقصى . ففي كل مرة يزعم فيها أنه يبحث عن هيكل سيدنا سليمان يدمر ما اعترضه في طريقه من بيوتا آهلة بالسكان يشرد أهلها فيتركهم للعراء يفترشون الأرض المغتصبة ويلتحفون السماء الداكنة السوداء لعلها تبكي لحالهم وترثيهم وقد أنهكهم التعب من شدة ما استصرخوا بني جلدتهم من العرب والمسلمين أجمعين . وتشير الدراسات التاريخية التي قام بها علماء الآثار الانتروبولوجيا أنه لا وجود لشيء اسمه الهيكل .وأول قرار كان في عصبة الأمم اثر ثورة البراق التي قادها الفلسطينيون مسلمين ومسيحيين جنبا الى جنب سنة 1929 حيث حاول الصهاينة في تلك الفترة تدنيس المسجد الأقصى لما أرادواقتحامه والقيام بحفلات دينية عند حائط البراق .

ونتيجة لتلك الاضطرابات والتحركات السياسية التي صاحبتها شكلت عصبة الأمم لجنة دولية للتحقيق في ملكية الحائط‏،‏ وأعدت تقريرها الذي نشر عام‏ 1930،‏ وجاء فيه ما نصه‏:‏ "تصرح اللجنة استنادًا إلى التحقيق الذي أجرته بأن ملكية الحائط وحق التصرف فيه‏‏ وما جاوره من الأماكن المبحوث عنها في هذا التقرير‏،‏ عائد للمسلمين‏،‏ ذلك أن الحائط نفسه ملك المسلمين‏ لكونه جزءاً لا يتجزأ من الحرم الشريف‏..‏ والرصيف الكائن عند الحائط‏‏ حيث يقيم اليهود صلواتهم‏،‏ هو أيضًا ملك للمسلمين"‏.

وفي عام 1969 قامت العصابات الارهابية الصهيونية باحراق المسجد الأقصى انظر هنا

قد أتى حريق المسجد الأقصى عام 1969 في إطار المحاولات اليهودية لهدمه وإقامة هيكل سليمان مكانه، ففي يوم 21/8/1969 قطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية المياه عن منطقة الحرم ومنعت المواطنين العرب من الاقتراب من ساحاته، في الوقت الذي حاول فيه أحد المتطرفين اليهود إحراق المسجد الأقصى.

.استنكرت معظم دول العالم هذا الحريق، واجتمع مجلس الأمن وأصدر قراره رقم 271 لسنة 1969 بأغلبية أحد عشر صوتاً وامتناع أربع دول عن التصويت من بينها الولايات المتحدة الأميركية، والذي أدان إسرائيل ودعاها إلى إلغاء جميع التدابير التي من شأنها تغيير وضع القدس. وجاء في القرار أن "مجلس الأمن يعبر عن حزنه للضرر البالغ الذي ألحقه الحريق بالمسجد الأقصى يوم 21/8/1969 تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي، ويدرك الخسارة التي لحقت بالثقافة الإنسانية نتيجة لهذا الضرر".
وذكر بيان مجلس الأمن الدولي بقرارت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة ببطلان إجراءات إسرائيل التي تؤثر في وضع مدينة القدس، وبتأكيد مبدأ عدم قبول الاستيلاء على الأراضي بالغزو العسكري، ونص على أن "أي تدمير أو تدنيس للأماكن المقدسة أو المباني أو المواقع الدينية في القدس، أو أي تشجيع أو تواطؤ للقيام بعمل كهذا يمكن أن يهدد بشدة الأمن والسلام الدوليين ".

ومنذ ذلك الوقت تأسست العديد من الجمعيات اليهودية المتطرفة وكان من أبرزها جماعة أمناء الهيكل التي بدأت عملها منذ 1967 من أجل تهويد مديبنة القدس

من أهم الجماعات الدينية الإسرائيلية المتطرفة التي تعمل على إعادة بناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى جماعة تطلق على نفسها اسم "أمناء جبل الهيكل". وقد بدأت هذه الجماعة عملها منذ عام 1967 بالحفر تحت البيوت والمدارس والمساجد العربية المحيطة بالحرم بحجة البحث عن هيكل سليمان، ثم امتدت في عام 1968 تحت المسجد الأقصى نفسه، فحفرت نفقاً عميقاً وطويلاً تحت الحرم وأنشأت بداخله كنيساً يهودياً.

ولا تزال محاولات الجمعيات اليهودية المتطرفة التي تدعمها العصابات الصهيونيبة بالمال والأجهزة والعتاد لتبديل معالم مدينة القدس العربية والاعتداء على المقدسات المسيحية والاسلامية . ولا ننسى أن انتفاضة الأقصى سنة 2000 انما كانت في جوهرها رد من أهلنا في فلسطين المحتلة على الانتهاكات التي قام بها مجرم الحرب شارون عندما قام باقتحام ساحة المسجد الأقصى . وها هم القطعان الصهاينة لا زالوا يدنسون حرمة المسجد الأقصى ويحاولون اقتحامه من جديد غير عابئين بمشاعر العرب والمسلمين ظنا منهم أنهم باغتصابهم لفلسطين سيغتصبون وجدان الجماهير العربية وعقولها . الا أن الرد كان ولا يزال على الفورمن أهلنا بفلسطين وفي بيت المقدس خاصة الذين تعودوا أن يكونوا دائما في الموعد مع التاريخ ضد كل ما يمارسه العدو من انتهاكات وجرائم احتلال . فكما كانت انتفاضة الأقصى المجيدة التي فتحت الباب واسعا للمقاومة المسلحة ضد المحتل وأكدت أن المقاومة هي الخيار الوحيد للتحرير فان أي انتهاكات تطال المقدسات المسيحية والاسلامية في مدينة القدس ستزيد من براكين الغضب وزلزال المقاومة وتشعل نارالحرب تحت أقدام الصهاينة الأوغاد . ذلك لأن الجماهيرفي فلسطين مؤمنة بقدرها في الثورة ضد الاحتلال والاستيطان الصهيوني وزادها الانتصار الأخيرلصمود المقاومة في غزة ايمانا بقدرها على تحقيق النصر ولوبعد حين.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي

29 أكتوبر 2009

إعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

توفي اليوم السيد علي بن صالح جيار والد المناضل النقابي عادل جيار ، احد سجناء الحركة الاحتجاجية السلمية بالحوض ألمنجمي ,

وإذ تتقدم اللجنة الوطنية لكل عائلة جيار بأحر التعازي ، فإنها تتمنى أن تستجيب المصالح السجنية ووزارة العدل وحقوق الإنسان لمطلب الدفاع من اجل السماح لعادل بتشييع جنازة والده,

كما تجدد اللجنة نداءها الملح من اجل إطلاق سراح كافة مساجين الحوض ألمنجمي وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم.

اللجنة الوطنية لمساندة أهالي الحوض ألمنجمي

30 ألف مسلم في جزيرة القرم تحت تأثير التطرف الإسلامي الناتج عن حزب التحرير

وكالة انترفاكس: 30 ألف مسلم في جزيرة القرم

تحت تأثير التطرف الإسلامي الناتج عن حزب التحرير

نقلت وكالة انترفاكس بتاريخ 28/10/2009 أن ما يقرب من 30 ألف مسلم أوكراني، بما يشمل 90% من التتار، يتأثرون بأطروحات "منظمة متطرفة" وهي حزب التحرير، على حد تعبير الوكالة.

حصلت انترفاكس على هذه المعلومات من وزارة الشؤون الداخلية في أوكرانيا، نقلا عن صحيفة أوكرانية. وبحسب الصحيفة، فإن تقديرات مختلفة كانت تُذكر عن أتباع حزب التحرير في السنوات السابقة، حيث كانت في حدود 800-900 عضو في جميع أنحاء أوكرانيا، وذلك في إشارة إلى نمو كبير لحزب التحرير في أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن أفدر بولاتوي، نائب رئيس اللجنة الجمهورية للشؤون الدينية في أوكرانيا، أن مفاهيم الحزب تتغلغل بازدياد في قطاعات مختلفة من الجماهير، تشمل الشباب الصغار، والبالغين، والمتعلمين والأئمة . وأوضح أن هذا الوضع يزيد من آمال المواطنين المسلمين في أوكرانيا للخروج من المأزق الذي يعانون منه خلال العقود الأخيرة، وفي بحثهم عن مخرج لإنقاذ الأجيال الشابة من الآثام التي تسيطر على مجتمعهم من مثل الكذب، وعدم احترام الكبار، وشرب الكحول وتعاطي المخدرات والدعارة.

تقرير حول منع اعتصام لعمال سميسي أمام إدارة الفوسفاط بخريبكة





من جديد وكعادتها قامت السلطات الإقليمية والمحلية بخريبكة يومه الخميس 29 أكتوبر 2009 ، بإنزال قمعي رهيب لمختلف الأجهزة ( قوات التدخل السريع، قوات التدخل للقوات المساعدة، مختلف أنواع البوليس السري والعلني ) بالقرب من إدارة الفوسفاط وقاموا بإغلاق جميع المنافذ المؤدية لها، ناهيك عن سيارات سطافيط والشاحنات المليئة بالمزيد من القوات والمرابطة بأمكنة أخرى قريبة من الإدارة وخاصة ملعب كرة القدم بخريبكة.

وعند توجه عمال سميسي ريجي نحو إدارة الفوسفاط لتنفيذ الاعتصام اعترضتهم تلك القوات مانعة أياهم من الاقتراب من المعتصم، وأمام العدد الكبير للعمال الذي تجاوز 600 عامل آنئد تم استدعاء قوات أخرى التي بدأت تتحرك بشكل استعراضي عبر إطلاق صافرات الانذار، ولتجنب الأسوأ قرر المكتب النقابي لعمال سميسي ريجي الانسحاب والاعتصام بالمقر.

والملاحظ أن السلطات بخريبكة أصبحت ومنذ تدخلها القمعي بتاريخ 15 شتنبر 2009 والذي أسفر عن اعتقال 41 عاملا منهم 4 مسؤولين بالمكتب، ومتابعة 4 منهم ضمنهم مسؤول في المكتب، ناهيك عن الإصابات المتفاوتة التي طالت العمال، تمنع بشكل ممنهج كل الاعتصامات والتحركات النضالية بخريبكة، معبرة بشكل سافر عن انحيازها التام لإدارة الفوسفاط وأطروحاتها حيث أن فشل مناوراتها في الضغط على نقابة عمال سميسي ريجي والاتحاد المحلي التابعين للاتحاد المغربي للشغل لقبول توقيع عقود مع شركات وهمية ظلت لسنوات تنهب المال العام بقطاع الفوسفاط، جعلها تتشدد في قمعها للاتحاد المغربي للشغل بخريبكة. وقد عبر العمال عن تشبتهم بالنضال حتى تحقيق مطالبهم المشروعة والمتمثلة في إرجاع الموقوفين إلى عملهم دون قيد أو شرط، وفتح مفاوضات مباشرة مع نقابتهم حول الإدماج والترسيم في المكتب الشريف للفوسفاط والكف عن المس بالحقوق والحريات النقابية.

الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة ( ا م ش )

الخميس 29 أكتوبر 2009