السبت، 27 مارس 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 11 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 27 مارس 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    اعتصام 200 عامل وعاملة بعد طرد زملائهم:
دخل قرابة 200 عامل وعاملة بشركة يونايتد فاشيان للنسيج بقصر السعيد بولاية منوبة في اعتصام مفتوح منذ يوم الثلاثاء  23 /03 /2010 للاحتجاج على الطرد التعسفي الذي تعرض له الكاتب العام للنقابة الأساسية و39 عاملة أخرى بعد يوم واحد من تأسيس النقابة الأساسية وهو ما يعتبر اعتداء خطيرا على الحق النقابي وانتهاكا لكل المواثيق والقوانين الدولية الضامنة لهذا الحق.
2) اعتقال الصحفي أيمن الرزقي بمدينة أم العرايس:
اعتقل أعوان البوليس السياسي يوم الجمعة 26 مارس 2010 الصحفي أيمن الرزقي بمدينة أم العرائس حين كان بصدد القيام بمهمة صحفية لفائدة صحيفة ''الطريق الجديد''، كم تم حجز آلة التصوير التي كانت بحوزته.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري


لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم


 حركة احرار البحرين الاسلامية
26
مارس 2010
تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:
1-      الاختلاف في فهم الاوضاع امر طبيعي، وطبيعي ايضا الاختلاف حول طرق التعاطي معها. وفي ما يتعلق بالواقع البحراني فهناك خطوط عديدة يعمل كل منها وفق نظرته الخاصة، وهذا امر ليس من الحكمة انكار وجوده، او السعي للقفز عليه باصدار الاحكام ضد شخص او طرف او  اتجاه.
2-      من حق اي مواطن ان يختار ما يناسب موقفه الاسلامي الشرعي والانساني، والله سبحانه وتعالى هو العالم بما تخفي الصدور، اي انه وحده من يعلم النوايا الخفية، وليس من حق احد محاكمة تلك النوايا الخافية الا على  الله وحده.
3-      اثبتت السنوات الخمس الاخيرة وجود خطين مختلفين في تشخيص الوضع السياسي، وانتهج كل فريق ما يراه مبرئا للذمة. وما الضير في ذلك؟ والمسألة هنا ليست من نوع الحلال والحرام، التي تكون احكامها الدينية مبرمة. فثمة خط يعتقد بامكان العمل من  داخل النظام لتغييره، وخط لا يعتقد بامكان تغيير النظام من داخله، بل لا بد من السعي لخلخلة ذلك النظام، لان الاختلاف معه ليس حول اداء الحكومة بل حول أسس الحكم: هل يعترف باهل الارض الاصليين (سنة وشيعة) ام لا يعترف؟ هل يرضى بشراكة سياسية معهم من خلال دستور يكتبه الشعب ام لا يرضى؟ هل تشكيل الحكومة شأن خاص بالعائلة الحاكمة ام ان الشعب صاحب الفصل في تشكيل الحكومة التي تدير شؤونه؟
4-      في ظل هذه الحقائق يفترض ان لا يؤدي الاختلاف الى تجاوز الحدود والاخلاق، او التكفير او التسقيط او التشكيك في النوايا. ومع ان هذه نظرة مثالية ولكن المطلوب من الرموز المتقدمة في كل من الخطين وكذلك من الشباب الملتزمين بأي من الخطين ان يلتزموا بأخلاق الاسلام ضمن اطر الايمان والأخوة والتواصي بالحق  والتواصي بالصبر. وليترك بعد ذلك للناس حرية اختيار ما يبريء ذمتهم.
في ضوء ما تقدم يمكن طرح الضوابط التالية:
اولا: التأكيد على انتماء الجميع للاسلام، والتعامل على اساس ذلك الانتماء، وعدم السماح للشيطان باختراق الصفوف واثارة الفتنة والبلبلة. وبالتالي فليس مناسبا الطعن في ايمان الاشخاص او نواياهم.
ثانيا: الابتعاد عن اقحام مصطلح "الشرعية" في السجال، فهو إقحام في غير محله، وهو سلاح ذو حدين لا ينحصر خطره على طرف دون الآخر. فهناك اوامر الهية واضحة لا يستطيع احد تجاهلها في ما يتعلق بمواجهة الظالمين: "أذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير". "ان من اعظم الجهاد عند الله كلمة حق امام سلطان جائر". وهناك من الاحاديث الثابتة عن أئمة اهل البيت عدد كبير يدعو لمقاطعة الظالمين. هذا يعني ان هناك إذنا عاما بمواجهة الظلم والظالمين، ولا يمكن ان يكون من يتصدى للعدوان الخليفي الذي يشن حرب وجود طاحنة ضد البحرانيين، ويضحي في سبيل ذلك عاصيا لله.
ثالثا: مطلوب منا جميعا ن نغضب لله سبحانه وليس من اجل مصالحنا الشخصية ، او مصالح فئتنا. وما أبلغ كلمات الامام علي عليه السلام لأبي ذر وهو يودعه منفيا الى الربذة:" يا أبا ذر... إنك غضبت لله فارج ما غضبت له، إن القوم خافوك على دنياهم وخفتهم على دينك، فاترك في أيديهم ما خافوك عليه، واهرب منهم بما خفتهم عليه، فما أحوجهم إلى ما منعتهم، وما أغناك عما منعوك، وستعلم من الرابح غدا، والأكثر حسدا، ولو إن السماوات والأرضين كانتا على عبد رتقا ثم اتقى الله لجعل الله له منهما مخرجا، لا يؤنسنك إلا الحق، ولا يوحشنك إلا الباطل، فلو قبلت دنياهم لأحبوك، ولو قرضت منها لأمنوك".
رابعا: ان هناك خشية من ان نكون ممن يلتمس الاعذار لعدم مواجهة العدو، فنصبح مصاديق للآيات البليغة من سورة التوبة، او سورة النور، او سورة الاحزاب، وهي آيات ترتعد منها الفرائص لانها تعبر عن سعي "المعوقين" للتثبيط عن مواجهة العدو، وسعيهم لاخفاء ذلك بذرائع وحجج واهية: " قد يعلم الله المعوقين منكم والقائلين لإخوانهم هلم إلينا ولا يأتون البأس إلا قليلا، أشحة عليكم، فاذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون اليك تدور أعينهم كالذي يعشى عليه من الموت، فاذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد أشحة على الخير، أولئك لم يؤمنوا فأحبط الله أعمالهم وكان ذلك على الله يسيرا، يحسبون الأحزاب لم يذهبوا وإن يأت الأحزاب يؤودا لو انهم بادون في الأعراب، يسألون  عن أنبائكم، ولو كانوا فيكم ما قاتلوا الا قليلا".
خامسا: ان من سمات الفائزين التواصي بالحق والتواصي بالصبر "والعصر، ان الانسان لفي خسر، الا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر". أليس من الضروري تفعيل هذه القيم في اوساطنا الملتزمة، فنصبر على الاذى عندما نتصدى بالحق؟ كما ان من اعظم الكبائر السكوت على الاخطاء والمنكرات وعدم استنكارها:  ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون  عن منكر فعلوه". هذا المنكر قد يكون عملا منحرفا، او كلمة مدح لظالم، او دعما لظلم، او تحريضا على الظلم، او تخل عن نصرة مظلوم.
سادسا: لقد جعل الله للعقل دورا حاسما، به يكون الانسان انسانا، والا تساوى مع الحيوان الذي لا عقل له. هذا العقل كرمه الله، قال الامام الصادق عليه السلام: "لمّا خلق الله العقل قال له: أقبل فأقبل، ثم قال له: أدبر فأدبر، ثم قال: وعزتي وجلالي ما خلقت خلقاً هو أحب إليّ منك، بك أعطي، وعليك أُثيب". فلا تسمح لأحد بالتفكير نيابة عنك، ولا تلغ دور عقلك في تحديد الطريق والتمييز بين الحق والباطل، بين الغث والسمين، وبين ما يرضي الله وما يسخطه. كن كما قال الامام علي عليه السلام: "لا تكن عبد غيرك، وقد جعلك الله حرا". فاذا طرحت قضية فناقشها، وتفحصها، واقرأ ما بين سطورها، ولا تتبع الآخرين الا بعد التمحيص والتدقيق، لان الله يحذرنا من عاقبة الاتباع بغير هدى: إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا، ورأوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب".
اللهم ارحم شهداءنا الابرار، واجعل لهم قدم صدق عندك، وفك قيد أسرانا يا رب العالمين


سيأتي اليوم الذي تقتل فيه جميع العرب.....!!! ؟؟



ختام الفرا  فلسطين _غزه 27/3/2010م
 
سيأتي اليوم الذي تقتل فيه جميع العرب.....!!! ؟؟ 
هذه العبارات  وأخري خطها جنود الاحتلال  الإسرائيلي علي  مدخل و جدران البيوت والمساجد وأزقه المعسكرات الفلسطينية  أثناء الحرب علي  غزه هذا ما خلفه لنا العدوان الإسرائيلي القتل والتشريد والموت المتربص بنا  في  كل جانب من جوانب حياتنا . بقصد قتل كل العرب .كانوا يكتبون هذه العبارات ، بالغة ألعبريه . والغة الانجليزية ، ورسموا علي الجدران  رسومات فيها شكل القبور للعرب ،ورسموا ضلوع الصبر  وبيوت صغيره  وشوارع  ونجمه إسرائيل.  يقصدون بها القتل ليس فقط للفلسطيين بل  كانت تهدف هذه العبارات القتل لكل العرب
 (افيقو ياعرب ).أن هناك الكثير من الرسومات والكتابات ألجداريه التي تحمل رسائل محرضه وعنصريه ومثيره للخوف والقلق .الاهناك الكثير من العبارات المعبرة عن إحساس ومشاعر بعض الجنود المشاركين في الحرب علي غزه وهذا ما يتعلموه ويدورسونه  في عقيدتهم اليهودية وهذا هو مايخطط  له الكيان الصهيوني قتل كل العرب .
فالمجازر التي تسمعونها وتشاهدونها وتقرؤون عنها في فلسطين وبلادنا العربية هي دليل قاطع علي هذا الفكر الصهيوني .ووراء كل مجزره في العالم صهيوني.انظروا ماذا حصل في فلسطين ولبنان  وأفغانستان والباكستان والعراق  ,
الاخوه العرب والمسلمين لقد عرفنا وتعرفنا علي الكيان الصهيوني انه كيان احتلالي استيطاني .هل الكيان الصهيوني يدعو العرب للتعاون ، أو حل أي حدث في العالم ؟؟
 الكيان الصهيوني عنصر فعال للسياسة الامريكيه في المنطقة العربية..
  قال تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ))
  لنري ونشاهد :الصور وترجمة العبارات التي خطها جنود الاحتلال الإسرائيلي .
الصورة رقم (1):العربي الجيد هو العربي الذي يرقد في القبر . مايضر العرب ينفعني
  الصورة (2)السلام ألان ،بين اليهود واليهود،وليس بين اليهود والعرب ،مافي عرب
 

لقذافي في كلمته أمام القمة :الشارع العربي شبع من الكلام وأحذر الحكام العرب من خطورة الغضب الشعبي


افتتحت بعد ظهر السبت 27-3-2010 في مدينة سرت الليبية أعمال القمة العربية الثانية والعشرين التي اتفق على تسميتها "قمة صمود القدس"، وذلك بمشاركة 14 من القادة العرب.

وكان أول المتحدثين أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بصفته رئيس القمة العربية السابقة التي عقدت العام الماضي في الدوحة.
وقال أمير قطر في كلمة مقتضبة قبل أن يسلم الرئاسة إلى العقيد الليبي معمر القذافي إن "العالم العربي يمر بأزمة مستعصية"، مقترحاً تشكيل لجنة عليا للعمل العربي المشترك لتدارس الوضع الراهن.
من جهته اعتبر القذافي في كلمته أمام القمة أن "المواطن العربي ينتظر الأفعال، الشارع العربي شبع من الكلام وسمع كلاماً كثيراً وأنا شخصياً تحدثت خلال أربعين عاماً في كل شيء، والمواطنون العرب ينتظرون منا، نحن قادة العرب، الأفعال وليس الخطب".
وأضاف أن "القادة في وضع لا يحسدون عليه لأنهم يواجهون تحديات غير مسبوقة (...) والجماهير ماضية في طريق التحدي للنظام الرسمي".
ودعا القذافي إلى "عدم الالتزام بقاعدة الإجماع" في العمل العربي المشترك.
وقال "لم نعد بعد الآن ملزمين بالإجماع، وإذا ما قررت أي مجموعة من الدول العربية شيئاً تستطيع أن تمضي به لكي ترضي الجماهير"، أما إذا أرادت "مجموعة أخرى أن تراوح مكانها فتسطيع أن تراوح".
وقال "نحن نتقدم، من يريد أن يراوح مكانه هو حر".
واعتبر العقيد الليبي أن "المواطن العربي تخطانا (القادة) والنظام الرسمي أصبح يواجه تحديات شعبية متزايدة ولن تتراجع هذه التحديات حتى تصل إلى هدفها النهائي".
وأكد الزعيم الليبي معمر القذافي أن الأنظمة الرسمية العربية باتت تواجه "تحديات شعبية" متزايدة ، وذلك في مستهل كلمته التي القاها في افتتاح القمة العربية الـ22 في مدينة سرت شرقي ليبيا ظهر اليوم السبت .
وقال القذافي عقب تسلم رئاسة القمة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "النظام الرسمي العربي يواجه تحديات شعبية متزايدة ولن تتراجع هذه التحديات حتى تصل إلى هدفها النهائي".
وأضاف" يجب أن نحاول أن نقرر ما تنتظره منا الجماهير إذا قررنا أي شئ لن ترضى عنه الجماهير لن يكتب له النجاح والجماهير ماضية في تحدي النظام الرسمي".

وتابع" المواطن العربي متمرد ومتربص لا نستطيع أن نحتمي بعد الآن خلف الصولجانات أو الحدود فهي غير محترمة وتداس تحت أقدام الجماهير الثائرة".
واعتبر الزعيم الليبي أن الحكام العرب "في وضع لا يحسدون عليه لأنهم يواجهون تحديات غير مسبوقة" ، مشيرا إلى "الشعوب العربية تنتظر الكثير من قمة اليوم ، فهذه الشعوب سئمت الكلام ، فهم ينتظرون من القادة العرب الأفعال وليس الخطب أو الكلامات".
وأيد القذافي الاقتراح القطري بتشكيل لجنة عليا للاتصال بين القادة العرب ، في محاولة لتجاوز الخلافات المندلعة منذ سنوات طويلة.
وخاطب القذافي في كلمته المقتضبة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني قائلا: "لا نستطيع محاسبة أخي الشيخ حمد وليس من حقنا أن نحاسبه ماذا فعل لإننا لم نعطيه صلاحية أصلا حتى نحاسبة وقال ضاحكا:انا سأكون مثله العام المقبل لا بل هو قد يكون أفضل مني لأسباب كثيرة".
وأوضح القذافي أن المجموعة العربية لم تعد بعد الآن ملزمة بالإجماع وقال: "هناك فرق بين التقدم والمراوحة .. من يريد أن يراوح هو حر ومن يريد التقدم هو أيضا حر".
وكان القذافي قد بدأ كلمته بحكايات عن تاريخ مدينة سرت وفتحها والترابط بين العرب والبربر ، وحيا حضور رئيس الوزراء الإيطالى سيلفيو برلسكونى وداعبه بقوله "نحن طردنا الاستعمار الرومانى مع الاعتذار للأخ برلسكونى".
ورحب القذافي برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى إحسان أوجلو .
وانطلقت فعاليات القمة العربية الـ22 في مدينة سرت بحضور 14 قائدا عربيا وغياب ثمانية بينهم العاهل السعودي ورؤساء مصر ولبنان والعراق.
أزمة العمل العربي
وبدأت أعمال القمة بخطاب القاه أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قبل أن يسلم الرئاسة إلى ليبيا، قائلا "أن العمل العربي يواجه أزمة حقيقة ، وهذا ما كنا ندركه من متابعة التطورات الراهنة ، وما أكدته الشواهد خلال رئاسة قطر الدورة الماضية للقمة العربية".

وقال "العمل العربي يواجه أزمة عربية مستعصية لم يعد من الممكن الالتفاف حولها أو تجاهلها ، ونحن أمام أحد الخيارين أما ترك العمل العربي يواجه مصيره ، أو الوقوف والانتباه لحقيقة المشاكل فلم يعد من الممكن أن نخدع أنفسنا وشعوبنا أو أن نقف عاجزين أمام مسئوليتنا التاريخة ".
وتابع " لا يمكن أن نتقدم اليوم بتقرير عن انجازات دورة رئاسية لمجلس الجامعة العربية شرفنا بمسئوليتها ، لان هذه الانجازات لم تتحقق ، ولا يمكن أن تكون هناك نتائج مرضية لهذه الدورة او سابقتها أو الدورات القادمة ، في ظل الأوضاع الراهنة فهناك أزمة تقتضي التبصر والمواجهة".
واقترح أمير قطر تشكيل لجنة تواصل عربية لحل أي أزمات في العمل العربي المشترك بين القمم العربية ، قائلا "وضعنا تحت اشراف رئيس القمة مقترحا بتشكيل لجنة عربية عليا للاتصال بين القادة ، ونأمل ان نتخذ قرارا بشأنها".
واختتم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كلمته بالتساؤل "هل تحتاج منا القدس والأقصى فقط قرارات الإدانة ، وهل تقتنع شعوبنا بأن هذا فقط ما يمكنا أن نفعله ، اما علينا الانتظار فقط لأي قرار تصدره الرباعية الدولية بشأن فلسطين ، هل نحن عاجزين عن رفع الحصار المفروض على غزة"
استعدادت مكثفة
وكانت مدينة سرت الليبية قد انهت استعداداتها لاستقبال القادة العرب في قمتهم ،حيث سيجتمعون في قاعة واقادوقو التي تشبه الباخرة، وهي مجمع قاعات تقع بجانب مقر مجمع المباني الإدارية في مدينة سرت، وتعد من القاعات الكبيرة في العالم، حيث تبلغ المساحة المسقوفة 44 ألف متر مربع، وتم تنفيذها وتجهيزها وفق أحدث المواصفات والتقنيات المتطورة.

ويتغيب عن القمة الرئيس المصري حسني مبارك الذي يعود إلى القاهرة السبت بعد فترة نقاهة اثر العملية الجراحية التي أجريت له، والعاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورئيس دولة الأمارات الشيخ خليفة بن زياد آل نهيان الذي يمثله حاكم أم القيوين، والملك محمد السادس، والرئيس العراقي جلال الطالباني، وسلطان عمان قابوس بن سعيد، إضافة إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان.
وتعتبر القدس والأمن الإقليمي وإصلاح الجامعة ومكان انعقاد القمة المقبلة بعد تمسك العراق بالرئاسة، إضافة إلى الموازنة التي طلب الأمين العام للجامعة عمرو موسى رفعها إلى عشرة ملايين دولار سنوياً أهم ملفاتها.
وذكرت مصادر صحفية أن طرابلس ستطلب اضافة ملف تعديل مبادرة السلام العربية، لتنص صراحة على حق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة الدولة ونزع أسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية .
وكان وزراء الخارجية العرب أقروا مساء أول من أمس بندين لم يقرا خلال جلستهم الصباحية، يتعلق الأول بالاقتراح السوري لـ "إدارة الخلافات العربية" بعد إدخال تعديل طلبته مصر لم يمس جوهر المشروع، فيما يتعلق البند الثاني بمشروع القرار الخاص بـ "وضع خطة تحرك عربي لإنقاذ القدس".

بمناسبة انعقاد القمة العربية قررت شخصيات مستقلة (حقوقية وأكاديمية وكتاب ومثقفين) التأكيد على الأمور التالية"...


بيان للرأي العام
بمناسبة انعقاد القمة العربية قررت شخصيات مستقلة (حقوقية وأكاديمية وكتاب ومثقفين) التأكيد على الأمور التالية"..."
1.  إن إصرار إسرائيل وتوغلها في أعمال الاستيطان ومضيها المتسارع في تهويد القدس وضربها بعرض الحائط للقانون الدولي واتفاقية جينيف الرابعة يتطلب موقفاً حازماً لإرغام إسرائيل على التجاوب مع متطلبات التسوية السياسية العادلة. وفي الوقت الذي نطالب العالم وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ مواقف جدّية وليس فقط لفظية للضغط على إسرائيل، فإن البدء باتخاذ إجراءات عقابية يجب أن يصدر عن الأمة العربية أولاً. خاصةً وأن ما يجري في القدس يتطلب وقفةً حقيقية، ربما هي الوقفة الأخيرة لإنقاذ القدس. وإننا إذ نرحب بزيادة الدعم المخصص لأهلنا في القدس فإن من الضروري تطبيق ذلك على أرض الواقع وعلى وجه السرعة. وكذلك تبني آليات تضمن استمرار هذا الدعم، وعلى سبيل المثال اعتماد إصدار طابع بريدي ولو بقيمة رمزية يخصص ريعه لدعم القدس من خلال صندوق تشرف عليه الجامعة العربية.
2.  دعم الموقف الفلسطيني في رفض استئناف أي شكل من أشكال المفاوضات مع إسرائيل إلا بعد الوقف الكامل لكافة النشاطات الاستيطانية في كامل الأرض الفلسطينية المحتلة، وبعد توفير مرجعية واضحة وملزمة لهذه المفاوضات وبإشراف وإلتزام دولي واضح وضمن سقف زمني محدد.
3.  تقديم الدعم والإسناد للنهوض الشعبي الفلسطيني لمقاومة الاحتلال والاستيطان وتهويد القدس وجدار الفصل العنصري. وكذلك دعم حركات التضامن الدولي لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، بما يشمل متابعة توصيات تقرير القاضي جولدستون وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.
4.  الشروع الفوري باتخاذ خطوات عمليه لكسر الحصار الجائر عن قطاع غزة من أجل إعادة ربط القطاع بالضفة الغربية والقدس بوصفها أراضي فلسطينية محتلة وتشكل وحده جغرافيه سياسية و قانونية واحدة و بهدف مقاومة المخطط الإسرائيلي الرامي إلى فصل القطاع ودفعه في اتجاه مصر, الأمر الذي يحتم التعامل مع مسألة حصار قطاع غزه كموضوع سياسي وقومي استراتيجي وليس كقضية إنسانيه فقط، لقد بات من الضروري قيام ممثلين عن الوفود الرسمية العربية بزيارة قطاع غزة أسوه ببعض الممثلين عن المنظمات الدولية وبلورة آليات تنفيذية لإعادة إعمار قطاع غزة من ما خلفه الدمار أثناء العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع (بنهاية 2008, بداية 2009) وتدمير للبنيه التحتية والمنشآت والمرافق العامة والمباني السكنية والقطاعات الإنتاجية.
5.  لقد بات مطلوبا بذل جهد مميز لإنهاء حالة الانقسام السياسي بين كل من حركتي حماس وفتح وذلك على قاعدة التوقيع على ورقة المصالحة المصرية كمفتاح لحل الأزمة يتزامن مع تشكيل حكومة وطنية واحدة والعمل على صياغة برنامج سياسي يجسد القواسم الوطنية المشتركة ويحفظ الحقوق والأهداف الوطنية، وينسجم مع القانون الدولي والشرعية الدولية بعيدا عن شروط اللجنة الرباعية الدولية.
وإن تحقيق التقارب السوري، المصري، سيساهم في تحقيق الوفاق العربي وسيعمل على إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية.           

التوقيعات:
1.    إبراهيم أبراش
2.    إبراهيم غنام
3.    أحمد جبر
4.    أسامة العيسة
5.    أسعد قادري
6.    إسلام خريس
7.    أشرف سليمان حبيب
8.    أمجد الشوا
9.      أنيس فوزي قاسم
10. إياد السراج
11. إياد حداد
12. باسم حسين قدورة
13. بطرس أبوشنب
14. جميل هلال
15. حازم قواسمي
16. حزام طهبوب
17. حسن عبدو
18. خليل البورنو
19. خليل شقيح
20. داوود تلحمي
21. رامي مهداوي
22. ربحي عبد
23. زكريا محمد
24. سعد عبد الهادي
25. سلمان محمد سلمان
26. سمير العكر
27. سهيل سلمان
28. شعوان جبارين
29. صالح النعامي
30. صائب شعث
31. عدنان عطية رمضان
32. عدنان عمرو
33. عزمي الشعيبي
34. عزوز نور
35. عصام يمان
36. عماد اسعد
37. عمر قادري
38. فتحي صباح
39. كمالين شعث
40. مأمون أبو شهلا
41. ماهر ضياء الدين النمرى
42. محسن أبو رمضان
43. محمد أبو عطوان
44. محمد أمين حرز الله
45. محمد دهمان
46. مروان دياب
47. مريم موسى
48. مفيد أبو بكر
49. ممدوح العكر
50. منير راعي
51. نايف جراد
52. نبيل قسيس
53. نداء أبو طه   
54. نصار يقين الرفاعي
55. هاني المصري
56. هيفاء أسعد
57. وفاء عبد الرحمن
58. يونس الزريعي
59. عبد العزيز محمد طارقجي
60. علاء عاشور صبيح
61. احمد عيسى العبد دياب
62. شريف اسماعيل
63. محمد ناصر
64. ندين الشامي

عودة البرامكة الى عاصمة الراشدين


ابو اخلاص الاحوازي
ابداء مقالي بهذا السؤال هل التاريخ يعيد نفسه ؟
كان المسلمين الامويين يسيطرون على الحكم الاسلامي و ذلك من الشام عاصمة الخلافة الاموية انذاك حتى تدخلت فيها انياب الفرس ليسقطوها و لتنتقل الخلافة من بلاد الشام الى بغداد و تتاسس الخلافة العباسية فيها . عند بدو تاسيس الخلافة العباسية استطاع الفرس النفوذ بشكل واسع فيها حتى وصلوا الى مراتب عالية و منها اصبح يحيى البرمكي العنصري الفارسي وزيرا في تلك الخلافة . عند دخول الفرس في الخلافة العباسية حاول هولاء التلاعب الكثير في الامور في بلاد الرافدين و منها تحريف التاريخ العربي و الاسلامي و احراق الكثير من الكتب الاسلامية حتى عرف حقيقتهم الخليفة العباسي هارون الرشيد و تخلص منهم واحدا تلو الاخر و بدأ من وزيرهم البرمكي حتى اصغرهم لينهي تواجد الفارسي في الخلافة العباسية .
بعد مرور قرون من تلك الفترة يعيدون الفرس ادراجهم في عاصمة بلاد الرافدين بغداد مرة اخرى و هذه المرة بقوة و بتغطية اعلامية و تسليحية و عدوانية بجميع اشكالها . يعملون على نفس الوتر من خلال التخريب و التدمير لكل ما له صلة في العروبة يحاولون تدمير العروبة في هذا البلد العربي الشقيق . يعملون على الوتر الطائفي ليخلقوا التباعد بين الاشقاء في البلد الواحد و هذه المرة ليس فقط في العراق بل انما امتد تدخلهم الى بلدان كثيرن قريبة منها و اخرى بعيدة كالعراق و اليمن و لبنان حتى وصل بهم التدخل ليفعلون ذلك في المغرب العربي ولكن حنكة المغرب وضعت حدا للتدخل الايراني فاسكرت ابواب وكرها الارهابي هناك و طردت سفيرها منها و ذلك منذ شهور . ان الفرس و في التاريخ لمعاصر و خاصة في 31 عام الماضية حاولوا استغلال اي ظرف للتوغل في الشأن العربي تارة استغلوا الدين و تارة اخرى كان استغلالهم للضعف المادي للشعوب و في فترات اخرى كان السبيل لهم هو الاحتلال المباشر العسكري او مدهم بالسلاح و الاموال الى بعض الجهات التي انخدعوا بشاعراتهم الكاذبة و انخرطوا في مشروعهم لتدميرهم في الاول و في النهاية تدمير العروبة . لربما يسال سائل لما كل هذه الاعمال التخريبة من قبل حكومة فارس في جغرافية ما تسمى ايران !!!! و من جهة اخرى ايران ليلا جهارا تهدد الكيان الصهيوني بالزوال !!!! فالمثل في هكذا امور يقول اسمعك كلام استانس اشوف اعمالك استغرب . ان هذا المثل يتطابق على دولة فارس حيث انها من جهة تدعي بانها التهديد الاكبر لوجود الكيان الصهيوني و تحاول على تدميرها حيث الكثير من السذج صدق هذه الاكذوبة و من جهة اخرى نرى عملها ليس الا تخريبا و تدميرا في الدول العربية و الاراضي العربية و احتلال الاحواز منذ عام 1925 و احتلال الجزر الاماراتية الثلاث منذ عام 71 و تصرفها العنصري للخليج العربي و ذلك كانت حاضرة ان تخسر 9 ملايين دولار و لا تتنازل عن عنصريتها و عنهجيتها حتى و اذا كان فقط في ذكر اسم الخليج او الخليج الاسلامي الذي اقترح من قبل اللجنة القائمة على تلك المسابقات . الفرس الجدد ليس الا هم من كانوا على الزمن الملكي في ذلك النهج النعصري و لخدمتهم اسيادهم من الامريكان و الغرب و المصلحة النهائية لتصل الى الكيان الصهيوني .
الخليفة العباسي هارون الرشيد استيقظ من غفلته حيث فهم ما كانوا ينون اليه الفرس العنصريين في المنطقة العربية انذاك لذلك لقد قام بالخلاص منهم و قتل يحيى البرمكي الوزير الفارسي في الخلافة للتخلص من التواجد الفارسي . اليوم و بعد ان تمادى الفرس في تعديهم على الاراضي العربية باحتلالهم للكثير من الاراضي العربية و تدخلهم في شؤون الكثير الاخر حيث وصل ان يتواجد اليوم وزراء في البلدان العربية يخدمون اسيادهم الفرس كما كان يحيى البرمكي هل سيصحى اميرا كما كان الخليفة هارون الرشيد ليقف في وجه هولاء العنصريين ليكفوا عن عبثهم في الدول العربية .

 

رسالة تاريخية للمجاهد عزة ابراهيم للقمة العربية في ليبيا




بسم الله الرحمن الرحيم

‏{‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ }
                               صدق الله العظيم                                                                    

الأخ القائد معمر ألقذافي رئيس مؤتمر القمة العربية ( الثاني والعشرين )   
الأخوة الملوك والرؤساء والأمراء أعضاء القمة العربية   

         أُحييكم بتحية العروبة ورسالتها الخالدة الإسلام الحنيف فأقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   
لقد كان عراقكم العظيم بشعبه الأبي وبتاريخه المجيد وامتداده الحضاري الضارب في عمق الزمن وبما يملك هذا البلد من طاقات وإمكانات وإبداعات هائلة يقف على الدوام إلى جانب الأمة يشد أزرها ويصوب خُطاها نحو كل ما يحقق عزتها وكرامتها وحريتها واستقلالها ، لقد وقف معكم في كل المنعطفات التاريخية الكبيرة الخطيرة على امتداد العقود الأربعة الماضية ، قدم على مذبح حرية الأمة وتحررها واستقلالها ووحدتها أوسع التضحيات وأغلاها حتى قدم الذي ترونه اليوم وتعرفونه ، قدم قيادته الثورية الوطنية المؤمنة ، قدم أكثر من مائة وسبعة وعشرون ألف من رجال وفرسان طليعته الثورية الوطنية القومية المؤمنة ، قدم أكثر من مليون ونصف المليون من أبنائه البررة خلال السنوات السبع في صراعه مع الغزاة المحتلين في معركة الحرية والتحرير والاستقلال ، قدم ملايين المشردين والمهجرين ، دُمِرَ بِنائهُ الحضاري تدميرا شاملاً وعميقا فلم يبق أثرا للحياة في وطنه ولا زال يقدم وبسخاء قل نضيره في تاريخ الأمة وسيبقى يقدم المزيد على مذبح حريته واستقلاله حتى التحرير الشامل والعميق فيعود إلى أحضان أمته كما كان على امتداد تاريخها الطويل طليعة لمسيرتها الكفاحية نحو حريتها ووحدتها وغَدِهَا الأفضل ..

أيها الأخوة أعضاء المؤتمر إن ما قدمه العراق  من تضحيات باهظة كان ثمناً لمواقفه من حرية الأمة واستقلالها وتوحيد جهدها وجهادها ، إن ما قدمه العراق من تضحيات  باهظة كان ثمنا لموقفه البطولي ضد الهجمة الفارسية الصفوية على الأمة فحطمها وحفظ للأمة عزتها وكرامتها ، إن ما قدمه العراق كان ثمنا لموقفه الشجاع من قضية فلسطين الحبيبة ، إن ما قدمه العراق  من تضحيات باهضة كان ثمنا لهويته العربية الإسلامية الإنسانية ومشروعه الحضاري النهضوي ، إن ما قدمه العراق  من تضحيات باهضة كان ثمنا للتصدي البطولي للأطماع الامبريالية المتصهينه  ومشروع الصفوية  الفارسية في الأمة ، واني أقول لكم اليوم ومن خلالكم لامتنا وشعبنا العربي على امتداد وطن العروبة وأقول للدنيا كلها وبشكل خاص للغزاة المحتلين وحلفائهم وعملائهم ، إنا نحن أبناء العراق وشعبه المجيد ، أحفاد علي والحسين عليهما السلام ، أحفاد سعد وخالد والمثنى ، أحفاد القعقاع وصلاح الدين وقتيبة ، نحن أبناء العراق شعب الحضارات العميقة المجيدة الضاربة في أعماق التاريخ  نحن أبناء الحضارة التي اخترعت الحرف وعلمت الإنسانية الكتابة والقراءة ، نحن أبناء الحضارة التي اخترعت العجلة وأسست قاعدة العلوم الحياتية التي على أركانها قامت الحضارة الإنسانية المعاصرة ، فنحن راضون بما قدمنا للأمة بل نحن فرحون ونختال اليوم زهوا وعزا وفخرا بما قدمنا وما حققنا للأمة وللإنسانية وبما صممنا على تقديمه وتحقيقه لأمتنا على امتداد مسيرتها الكفاحية الجهادية حتى تحقيق أهدافها في الحرية والتحرير ، وفي الوحدة والتوحد ، وفي تحقيق المستقبل الذي يليق بها وفي دورها في الحياة على الأرض ، ولكننا وفي الوقت نفسه لم نرضى ولن نرضى على موقفكم من شعب العراق العريق الشهم المجيد وخاصة في مؤتمراتكم القومية التي أفرغتموها من محتواها وجردتموها من أهدافها النبيلة التي أُسِسَتْ هذه القمة من اجلها ، لقد أُسِسَتْ هذه القمم لكي تعبر في مواقف شجاعة وقرارات جريئة عن إرادة الأمة وشعبها ولكي توظف إمكانات الأمة وطاقاتها الرسمية  الهائلة للدفاع عن قضاياها الأساسية والمصيرية ..
أيها الأخوة أيها الأشقاء أعضاء المؤتمر
 لقد مضى على احتلال العراق سبع سنوات طوال قد خاض وطيسها شعب العراق العظيم المجيد وحده ليس لديه ولا معه إلا الله القوي العزيز ثم مقاومته الوطنية والقومية والإسلامية الباسلة ، لقد خاض لهيبها وهو محاصر وللأسف وللعجب العجاب انه محاصر ممن كان محسوباً ومقرراً  عمقه المبدئي والإستراتيجي في كل المعايير الوطنية والقومية والإنسانية والدينية والأخلاقية ، كان محاصراً ولا يزال  من النظام العربي الرسمي إلا الاستثناء القليل جدا ، إن من الحكام العرب من لم يزل إلى اليوم لم يكتف بالحصار والمحاصرة بل يضع كل ثقل بلده وإمكاناته في خدمة المحتل وعملائه وانتم أيها الإخوة والأشقاء تعلمون علم اليقين أن شعب العراق العظيم قد واجه أقوى واعتى غزو بربري شوفيني صليبي دموي في تاريخ البشرية على الإطلاق ما يسمى بالقطب الأوحد في الكون  الامبريالية الأمريكية وما يملك هذا القطب من وسائل الدمار والقتل والتخريب وحليفته الصهيونية العالمية وأداتها إسرائيل اللقيطة وكل الاستعمار القديم وللأسف عاونته وسهلت له غزو العراق واحتلاله إيران جار السوء والحقد والبغضاء للأمة وتاريخها ورسالتها وعاونته بقوة على تدمير نهضته وحضارته ، لقد دخل العراق ثمان وعشرون جيشا على رأسها جيش القطب الأوحد وجيش بريطانيا (العظمى) ، لقد اشتركت رسميا في احتلال العراق أكثر من خمسون دولة ولقد رأيتم  أيها الإخوة وسمعتم كيف انتصر شعب العراق المجيد وسحق الغزاة وهربت جيوشهم تلعن حُكَامَها وقادتها حتى سيق حاكم بريطانيا (العظمى) المجرم بلير إلى  التحقيق والمحاكم لتوريط بلده في الاشتراك في هذه الجريمة الإنسانية البشعة ، وسيحاكم بوش بعده إن طاولت دولته أكثر في البقاء تحت ضربات المقاومة الوطنية الباسلة وقدمت المزيد من الخسائر والاستنزاف للشعوب الأمريكية .. فانظروا أيها الإخوة  لم يبق اليوم في العراق إلا بعض فلول الامبريالية الأمريكية المرعوبة المنهارة سحبتها من الميدان إلى قواعد تحسبها أمينة فهي لا تستطيع الخروج من جحورها إلا وفق خطة معدة سلفا وفي حماية قوات كبيرة من تشكيلات العملاء العسكرية ، لقد رَكْعَ هذا الشعب العظيم هذه الجيوش وعلى رأسها جيش القطب الأوحد على أعتابه الشريفة ، وستتولى المقاومة بأذن الله  وتواصل الطرق على رؤوس جنودها في هذه القواعد ليل نهار وسَنُصَعِدْ الطرق ونقعد لها كل مرصد للنيل منها  ولقهرها وتحطيم إرادتها حتى تهرب خاسئة ذليلة بأذن الله وقوته القوية ..
أيها الأشقاء أعضاء المؤتمر لقد سقطت الامبريالية الغازية وحلفائها وعملائها وإدارتها المتصهينة في وحل العراق ، وستسقط الإدارة الجديدة بإذن الله إن لم تتعظ بسابقتها حتما تحت ضربات الشعب العراقي العظيم ومقاومته الباسلة طال الزمن أم قصر ، لقد انتصر شعب العراق ومقاومته الباسلة عسكريا واقتصاديا واجتماعيا وإعلاميا وأخلاقيا ولم يبق لدى المحتل اليوم في بلدنا إلا عمليته السياسية المخابراتية وعملائه وأذنابه وعلى رأسهم إيران الصفوية وعملائها الأذلاء ، وإنكم ترونها اليوم فهي لم تعد القوة العظمى والقطب الأوحد كما دخلت العراق غازية ومحتلة ومستعمرة ، إنها صارت تستجدي ما تطمح إلى تحقيقه  اليوم سياسيا ومخابراتيا في العراق  من إيران وعملائها ، وإيران في كل يوم  في العراق تصفعها على خدها الأيمن فتدير لها خدها الأيسر ، واعلموا ن الخيار العسكري قد سقط وانتهى وسوف لن تعود  الامبريالية الأميركية لمثله لا في العراق ولا خارج العراق إلا  لزمن بعيد جدا ، واعلموا إن أمريكا اليوم لا تملك تحريك حجر في العراق يتعارض مع مصالح إيران ومشروعها في العراق وفي الأمة ، واعلموا إن أمريكا  قد قدمت العراق إلى إيران على طبق من ذهب حسب إستراتيجية تقاسم المغانم والمصالح في العراق والمنطقة وهي قد سلمت إلى الأمر الواقع واستسلمت لشريكها في الجريمة مكتفية بما ستحققه لها عمليتها السياسية وعملائها بالاتفاق مع إيران وعملائها .  
أيها الأخوة أعضاء المؤتمر
 إن هدفنا  الأول اليوم  المشروع المقدس وانتم وشعبنا العربي والخيرين في العالم معنا هو تدمير الغزاة الذين جاءوا بإيران وغيرها  وطردهم من بلدنا وأؤكد لكم جازما  سوف لن تخرج إيران من بلدنا بل ستبتلعه وتتوجه إليكم إن لم تطرد أمريكا من العراق فهي رأس الأفعى وهي التي أطلقت يد إيران في العراق ولا زالت ، واعلموا أن المشروع الإيراني اليوم وتحت المظلة الأمريكية  قد أصبح يدق أبوابكم الداخلية جميعا بدون استثناء إن لم تتجاوزوا عقدة أمريكا القوة العظمى التي سقطت في وحل غزوها وعدوانها وجرائمها ولم تعد إلا صنما يضر ولا ينفع..
أيها الأخوة الأشقاء أعضاء المؤتمر
  هذا ما نحن عليه اليوم ألم يحن الوقت بعد كل هذا الذي حصل للعراق وشعبه  وبعد أن حطم هذا الشعب العظيم قوى الغزو والعدوان وقزمها ، أن تعود قمتكم وتسجل موقفا من على أرض عمر المختار قائد الجهاد المبكر لتحرير الأمة وتحررها وما سجل من عز ومجد لها ولليبيا وشعبها العربي الثوري المجيد ، أن تسجلوا موقفا  تاريخيا يرضي الله ويكون حجة لكم عنده يوم الوقوف بين يديه يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، ويكون موقفا عندنا نحاجج لكم به شعبنا شعب الأعاجيب شعب العراق شعب البطولة والتضحيات ، إنها فرصة تاريخية ثمينة عليكم استثمارها ، أنضروا إلى الأمم من حولنا كيف تستثمر الفرص لصيانة حريتها واستقلالها وتحقيق مصالح شعوبها وهي اقل من امتنا عددا وعدة ( فنزويلا ـ نيكراكوا ـ كوبا ـ فيتنام ـ كوريا  ـ إيران ـ تركيا  وروسيا ) فإنها فرصة امتنا التاريخية اليوم قد وفرها  وصنعها لكم شعب العراق ومقاومته الباسلة المجيدة ، وانتم الذين وضعكم الله القوي العزيز العليم الخبير أمناء ووكلاء على صيانة حرماتها ومقدساتها ومصالحها العليا ، أمناء على حريتها واستقلالها ووحدة مسيرتها الحضارية ..
إن شعب العراق أيها الأخوة الأشقاء بمقاومته الوطنية والإسلامية يطالب قمتكم اليوم بموقف تاريخي حازم وشجاع وأصيل ، تعلنون فيه للدنيا موقف الأمة وشعبها العظيم في اتخاذ القرارات التالية :ـ

القرار الأول :
 الاعتراف بالمقاومة العراقية الوطنية المسلحة وغير المسلحة التي كفلتها كل القوانين والمواثيق الدولية وكل الشرائع السماوية ، إنها الحق المشروع المقدس للأمم والشعوب المحتلة أراضيها والمستعمر شعوبها من قبل قوى البغي والعدوان .
القرار الثاني :
 طرد ممثلي سلطة الاحتلال غير الشرعية وفق كل القوانين والمواثيق الدولية ، واستدعاء ممثلي المقاومة لتمثيل العراق وشعبه في المؤتمر وفي الجامعة العربية وفي كل مؤسسات العمل العربي المشترك .
القرار الثالث:
 قطع العلاقات الدبلوماسية مع المحتل الغازي ومع سلطته في العراق وإلغاء كل الالتزامات التي نشأت عن تلك العلاقات.
القرار الرابع :
 تفعيل ميثاق وقوانين الجامعة العربية وخاصة اتفاقية الدفاع المشترك لتصعيد الموقف الداعم لشعب العراق وقواته المسلحة ومقاومته الباسلة للوقوف بوجه الامبريالية الأمريكية وحلفائها إيران ومشروعها ألصفوي الاستعماري الخطير اتجاه شعبنا وامتنا .
القرار الخامس :
 تقديم الدعم الفوري لشعب العراق المهدد بكارثة الفناء ، الدعم اللازم لأرامله وأيتامه ومشرديه ومهجريه ، انه حق قومي وشرعي وإنساني مقدس لشعب العراق عليكم وعلى الأمة .
القرار السادس :
 الضغط على أمريكا الغازية بكل الوسائل المستطاعة  للتخلي عن إيران ومشروعها ألتدميري وللانسحاب الفوري وتسليم العراق لأهله دون التمادي في إراقة المزيد من الدماء البريئة سواء كانت عراقية أم أمريكية ، واعلموا أيها الأخوة ولتعلم الدنيا وخاصة شعوب أمريكا المضللة رغم انحسار تواجد قوات الغزو في شوارع العراق وطرقاته ومدنه ولجوئها إلى القواعد المحصنة فهم يقدمون في كل يوم قتلى وجرحى على أيدي أبطال المقاومة وصناديدها وهي موثقة  لدينا بكل وسائل التوثيق ولم تعلن منذ مجيء الإدارة الجديدة يجري عليها التعتيم والتستر ثم الحصار والمحاصرة من قبل دولكم ومؤسساتها المعنية الأعلام المأجور والمنحرف ..    
أيها الأخوة الملوك والرؤساء والأمراء
 هذه هي حقوق شعب العراق على أمته ممثلة في مؤتمركم هذا في وقفتكم الجمعية هذه نضعها أمامكم في مؤتمركم هذا فأنها مسؤولية تاريخية وشرعية ، وإنها أمانة الله في أعناقكم سَتُسالون عنها تاريخيا ويوم يقوم الأشهاد ..
 احيي بعض الملوك والرؤساء الذين اشتاموا لشعب العراق وهزتهم النخوة العربية والغيرة الإيمانية بعد ما رأوا ما فعل الغزاة وعملائهم في شعب العراق فوقفوا إلى جانب العراق وشعبه المقاوم المجاهد ولم يطبعوا مع سلطة الاحتلال واني لأسجل لهم موقفهم وموقف دولهم هذا بأحرف من نور في سفر تاريخنا الجديد المجيد ..
احيي شعبنا العربي في كل أقطاره وفي كل مهاجره وادعوه إلى التحرك للمزيد من الضغط المشروع على أنظمة الأمة وقادتها للوقوف بقوة إلى جانب شعب العراق المقاوم المجاهد ومحنته ..
أملي بكم أيها الأخوة الملوك والرؤساء  والأمراء قوي وأنا أعرفكم جميعا وكنا قبل اليوم أي قبل تحقيق اندحار الغزاة وانتصار الشعب ومقاومته الباسلة نقدر ونتفهم تردد بعضكم وتخوفه أو حتى انحياز البعض إلى الغزاة وعملائهم رهبتاً ونكوصاً ، أما ألآن فلا يُقَبَل من أحد التخلف أو المخادعة والمراوغة عن أداء الواجب القومي الشرعي اتجاه العراق وان الشاهد الحق والحكم العدل اليوم هو شعب امتنا العظيم المجيد وتاريخنا الذي يسطره اليوم شعب العراق بدماء أبنائه البررة ، وان الشاهد الحق والحكم العدل غدا هو الله القوي العزيز الذي لا تخفى عليه خافية يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وهو سريع الحساب وشديد العقاب ..
واعلموا أيها الأخوة واطمئنوا وليعلم الغزاة إننا قد اعددنا مقاومة تمتلك كل عوامل البقاء والمطاولة وتمتلك كل عوامل النمو والازدهار والتصاعد في العدة والعدد يحتضنها شعب العراق المجيد من شماله إلى جنوبه وبكل أطيافه وألوانه ، وان المقاومة بدأت تتوسع وتتصاعد ويتصاعد أدائها في جنوبنا العزيز مما أرعب الغزاة وعملائهم وعملاء إيران الصفوية الفارسية وخاصة في منطقة الفرات الأوسط في كربلاء  الحسين كربلاء التضحية والفداء وسراياها الباسلة سرايا شهداء ألطف الحسينية ونجف العزة الإباء والشموخ ثم البصرة وسراياها سرايا الجهاد وسرايا الزبير ابن العوام  وجيشها الجيش العربي لتحرير الجنوب ، فان المرحلة القادمة ستشهد قتال العدو على كل شبر من أرض العراق يتواجد عليه ، وان بقي الغازي مصراً على غزوه واستعماره لبلدنا  واحتضانه للمشروع الإيراني ألصفوي سنقاتله ونلاحقه حتى لو بقي بسفارته فقط سندمر سفارته على رأسه حتى يتخلى عن عملائه وعن أطماعه ونواياه الشريرة ويخرج بدون قيد أو شرط وسوف لن نخدع بسحب قواته أو جزء منها لتقليل خسائره التي قصمت ظهره ، وإنما الجهاد دائم ومتصاعد حتى التحرير الكامل والشامل من أي شكل من أشكال الهيمنة والسيطرة والاستغلال  مهما طال الزمن وغلت التضحيات
وفقكم الله إلى ما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم عزة إبراهيم
القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني
القائد العام للقوات المسلحة
                                                27/ 3 / 2010