الثلاثاء، 4 مايو 2010

أخبار الحريات في تونس

حــرية و إنـصاف

منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 20 جمادى الأولى 1431 الموافق ل 04 ماي 2010

أخبار الحريات في تونس

1) الضغط على المسوّغين لمنعهم من كراء مكاتب لعدد من المحامين المعارضين:

يقوم جهاز البوليس السياسي منذ مدة بالضغط على بعض المواطنين الذين يملكون محلات للكراء قصد منعهم من تسويغ هذه المحلات للأساتذة عبد الرؤوف العيادي ومحمد عبّو والعياشي الهمامي، وكلما اكترى المحامون المذكورون مكتبا جديدا كلما تدخل أعوان البوليس السياسي للضغط على صاحب المحل لإجباره على فسخ العقد وإخراجهم من المكتب.

وحرية وإنصاف تدين بشدة هذه الممارسات المتخلفة والمخالفة للقانون والتي ترمي إلى تجويع المحامين المستهدفين بسبب آرائهم المعارضة للسلطة القائمة ونشاطهم السياسي والحقوقي.

2) سرقة مكتب الأستاذة راضية النصراوي:

تعرض مكتب الأستاذة راضية النصراوي رئيسة الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب ليلة غرة ماي 2010 إلى الخلع وسرقة الوحدة المركزية للحاسوب، وتعتبر الأستاذة النصراوي أن سرقة مكتبها لها علاقة بنشاطها الحقوقي.

وحرية وإنصاف التي طالما نددت بالاعتداء على مكاتب المحامين المعارضين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان تذكر بان هذه المكاتب تخضع لمراقبة مستمرة من قبل أعوان البوليس السياسي وهو ما يقلل من فرضية السرقة.

3) حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:

لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة

الرئيس

الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق