الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

سويسرا تمول مشروعات للبيئة والطاقة في تونس وجنوب أفريقيا

بيرن - 21 - 10 (كونا) -- وقعت سويسرا اليوم اتفاقيتين مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم الانتاج الصناعي صديق البيئة في تونس ولزيادة كفاءة استخدام الطاقة في جنوب افريقيا.

وذكر بيان وزارة الدولة للاقتصاد ان سويسرا ستتولى تمويل المشروعين في البلدين في حين تتولي المنظمة الدولية التطبيق التقني للبنود المتفق عليها.

وستحصل تونس بموجب الاتفاقية الأولى على نحو 3ر2 مليون دولار لاستخدامها في مشروع لادخال أساليب انتاج ذات كفاءة بيئية واقتصادية وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة لاسيما بعد توقيع اتفاقية التبادل التجاري الحر بين البلدين في عام 2004.

في حين ستحصل جنوب أفريقيا بموجب تلك الاتفاقية على 2ر3 مليون دولار من خلال مشروعات وبرامج لتحسين وزيادة كفاءة استخدام الشركات هناك لموارد الطاقة المتاحة خاصة بعد ان وضعت سويسرا جنوب افريقا ضمن احدى الدول المهمة في مجال التعاون الاقتصادي والتنمية فى آن واحد.

وكانت سويسرا قد حددت مراحل للتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مجال نقل التقنيات الصديقة للبيئة لصالح الدول النامية وتحسين الانتاج بهدف بناء مناطق انتاجية نظيفة والمساهمة في تنمية القدرات الصناعية في تلك الدول كنوع من المساعدة وصولا الى الاكتفاء الذاتي من خلال التنمية المستدامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق