الجمعة، 4 ديسمبر 2009

عمر الشاهد والاينوبلي ومحمد مواعدة على نفس الطاولة



ما هذا يا سادة يا كرام

عمر الشاهد والاينوبلي ومحمد مواعدة

على نفس الطاولة

علاء الدين الرايس*

عمر الشاهد شاهد زور.

نقلت الشروق ـ وهي صحيفة تونسية صوت من اصوات السلطة وبوق من أبواق دعايتها ـ بتاريخ 3 ديسمبر وقائع ندوة كان فيها السيد عمر الشاهد جنب إلى جنب مع السيد محمد مواعدة والاينوبلي للحديث عن ما سموه تصفية الاستعمار والمطالبة بالتعويضات..وهو المشروع الذي أطلقه الاينوبلي بايعاز من السلطة كرد فعل على مطالبة فرنسا النظام التونسي احترام حقوق الانسان وإطلاق الصحافيين. عمر الشاهد ليس نكرة إنه ناطق باسم الوحدويين الناصريين..ورايناه على الفضائيات يتحدث باسمهم..ونتساءل ماالذي سيجنيه الوحدويون الناصريون من مثل هذه المهاترات..ولماذا اكتشفوا هذا فجأة بعد نوم طال أكثرمن خمسين سنة؟؟؟؟؟؟؟

أدعوا عمر الشاهد والذين أرسلوه أن يفيقوا

الخلاف بين النظام التونسي وفرنسا هو خلاف عابر نظرا لما يربط بينهما من وشائج المحبة محبة نهب تونس ولهف خيراته..اختلاف في وسائل التعامل مع المعارضة المسحوقة، المغلوبة على أمرها، بطش أم احتواء.. ما يريده الفرنسيون هو الاستقرار بعد أن تورطوا اقتصاديا مع العائلات الناهبة لخيرات تونس.. يريدون انتقال السلطة بكل سلام..يرفضون تهور وتعجرف السلط. لكنهم لا يحبون المعارضة لسواد عينها..

موقف كهذا يبعث على الاشمئزاز ويدعو القوميين الناصريين إلى الانتباه..بالأمس القريب عمر الشاهد ومن على شاشة الجزيرة مباشر ومن عاصمة المعز القاهرة يصيح جئناكم لاجئين، متحدثا عن القمع الذي تعانيه قوى المعارضة في تونس. فما الذي تغير؟ ترى ما هو الجديد الذي جد؟

أهذا جهل أم تجاهل أم هي أخطاء غبية؟ يمكن أن نقول إنه الجهل والتجاهل والغباء.

عمر الشاهد الآن في الكراسي الأمامية مع الذين يشوهون المعارضة الحقوقية، والمدافعين على حرية الرأي في تونس.وهو أصم ابكم..

أما عن جريدة الشروق كبوق دعاية للنظام فعمر الشاهد الناصري جدا!!!!يختم كلمته بهذه الخناجر في جسد كل سجين تونس وكل صحفي تعتقه السلطة..ختم السيد كلمته" يشرفنا آن تكون جريدة الشروق أول من يعلن عن هذه المبادرة"

أستغرب أن ينخرط المحسوبين على الناصرية والقومية في هذه الحملة المشبوهة..إلى جانب رموز أقل ما يقال فيها أنها لا تتمتع بالنزاهة الفكرية والأخلاقية...توقيت الندوة والهدف منها إن السيد مواعدة والاينوبلي كما عودونا قاموا بحمل عنيفة ضد الحقوقيين التونسين, والسيد عمر الشاهد كان أصم ابكم. كان شاهد زور. إن مثل هذه الممارسات تعبر على ما تلحقه هذه العناصر غير المسؤولة من ضرر وتشويه على للناصريين وللقوميين في تونس..وأدعو الوحدوين إلى إدانة مثل هذه التصرفات.. وأدعو القوميين أن يصدروا موقفا واضحا وقاطعا مما يمارس من عملية تشويه للمعارضة في تونس.

أستاذ عمر إذا كنت تريد تصفية بقايا الاستعمار فأنت غير محتاج إلى كل هذا الخطاب الطويل والكلمات الرنانة عندما تلتفت يمينا اويسارا في أي بقعة من تونس الحبيبة ستجد بقايا الاستعمار. وهل تعتقد أنك ستجد أكثر عيانا لبقايا الاستعمار من نظام الحكم المفروض على رقاب الجميع. ألم تقل أن هذه الأنظمة هي من صنع الاستعمار وهي تخدم مصالحه. إذا كنت عاجزا على المواجهة..فارجوك..أرجوك..حلفتك بالله. ساعد القوميين بالصمت والكف على التواجد في "المحافل" التي تشوه الناصريين القوميين. أما عن التعويض أعتقد أن الشعب العربي غير معني الأن بمشكلة التعويض.. الشعب العربي يريد نسمة حرية، الشعب العربي مستعد يدفع تعويضا عشان يخلص من هذه الأنظمة.. كل ما نطلبه أن يأخذ الاستعمار ما تركه لنا من أثار عندنا وهي هذه الآنظمة ..تأكد الشعب العربي سيدفع بطاقات ذهاب بدون عودة لهؤلاء عند ترحيلهم إلى خارج الوطن وعندما يستعيد الاستعمار الدمى التي تركها عندنا فسيقدم له هدايا ثمينة....

قومي تقدمي ناصري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق