الجمعة، 4 ديسمبر 2009

ليسقط من لايستطيع الوقوف


ليسقط من لايستطيع الوقوف

صالح الفرجاوي


عندما صدرت "مبادرة" مطالبة فرنسا بالاعتذار عن الماضي الاستعماري في تونس لم نعط المسألة اهتماما لأنها تصدر عن جهات غير جدية او هي لا تعي ما تقصد .لأن المسألة طرحت في غير مقصدها وفي غير غاياتها الحقيقية . طرحت المسألة من أحد أحزاب الموالات "الإتحاد الديمقراطي الوحدوي " المحسوب زورا وبهتانا على القوميين .طرحت المسألة بطلب من نظام الحكم في اطار مناكفة سببها الحقيقي هو ما يروج في فرنسا حول مسألة حقوق الانسان ومسألة الفساد السياسي التي تتوجّه بالإتهام مباشرة نحو "العائلات الحاكمة بأمرها" لذلك كان اعتقادنا وما يزال أن مسألة التعويضات التي تطرحها بعض القوى المحسوبة على المعارضة وعلى العروبيين هي كلمة حق يراد بها تبييض وجه النظام القائم وتوسيع هامش المناورة لديه في علاقة بالديمقراطية وحقوق الانسان والفساد السياسي الذي تورّط فيها النظام وأعوانه.كان هذا تقديرنا ومايزال .

وأن الذين يتصبّبون وطنية على حين غرّة وعلى حين غفلة سيصمتون حين تأتيهم اشارات السماء "من قصر قرطاج" ولكن "اشارت السماء" أمرت بتوسيع دائرة المشاركة فأعدّت جريدة الشروق الوطنية جدا والقومية جدا ندوة حول التعويضات عن الماضي الاستعماري بمشاركة من المحسوبين على النظام في المعارضة المعترف بها والمعارضة غير المعترف بها .. لذلك تحتاج هذه المسالة توضيحات حتى يتبين الحق من الباطل. من هي جريدة الشروق؟؟؟؟؟؟ من هم القائمون بالندوة؟؟؟؟؟؟ ما هي جدية الدعوة بالنظر للجهة المنظمة والمشاركين في الندوة؟؟ بالتالي ما هي الغاية الحقيقية لهذه الندوة ؟؟ ماهي شروط جدية هذا الطرح؟؟؟

جريدة الشروق هي واحدة من صحافة التعليمات التي تعجّ بها البلاد التونسية .الصحافة التي تمثل مؤسسة من الأقلام المسبّحة بحمد النظام صباحا مساء -ونستثني الشرفاء-. هذه الجريدة ترفع يافطة الدفاع عن العروبة لتغمض كل عيونها وكل أقلامها عن الشأن القطري . ولكن في أكثر من محطة قومية أثبتت هذه الجريدة أن لاعلاقة لها أيضا بمبادئ العروبة . في 2005 حين وجه نظام الحكم في تونس دعوة لمجرم الحرب شارون دعوة للحضور في قمة المعلومات التي تقام في تونس في اكتوبر من نفس السنة . كان رد فعل القوى السياسية من جميع المشارب الفكرية مناهضا ومعرّيا لهذه الدعوة .
لقد واجهت المعارضة الجدية هذه الدعوة بالرفض الواضح وبالتحرّكات .ماذا كان موقف الجريدة القومية جدا ؟ لقد ادانت يومها هذه التحركات ونعتت الرافضين بالولاء للخارج .لقد واجهت جريدة الشروق يومها مسيرات الطلبة بالاستهجان والتقزيم وقالت ان لاوجود لهذه المسيرات اللهم تحت الارض ؟؟ ماذ كان موقف الشروق من اضرابات قطاع التعليم -ثانوي+اساسي- ؟؟؟؟ قامت بحملة شعواء على رجال التعليم باوامر مباشرة من نظام الحكم . ماذا كان موقف الشروق من انتخابات 2009 ؟؟؟ من المعارضة الجدية التي رفضت هذه المهزلة المتكررة ؟؟ اصطفاف واضح وراء مرشح التجمع الدستوري الديمقراطي ومناشدات وبيانات دعم وتأييد باسم الجميع . وفي نفس الوقت استهداف "للخونة" و"المرتزقة" و"الحركيين الجدد" وغير هذا من المصطلحات الموتورة الكثير الكثير .وأخيرا وليس آخرا ما هو موقف جريدة الشروق من الانقلاب الذي قام به أعوان النظام في قطاع الصحافة على الهيكل الشرعي ؟؟؟ لقد كانت نقطة الارتكاز التي انطلق منها الانقلاب وغطاها واحتضنها .وهي اليوم التي تغطي الحملات المشبوهة ضد كل معارض جدي . والتهمة جاهزة : الاستقواء بالأجنبي والعمالة للخارج. هذه هي جريدة الشروق .فهل يمكن ان تكون فضاءا جديا لطرح مثل هذه المسائل ؟؟؟ . أما الحاضرون من التونسيين فنذكر فقط السيد محمد مواعدة والسيد احمد الاينوبلي. الاول ترشح للرئاسية وقام بحملة لمرشح التجمع والثاني اعلن مساندته اللامشروطة لنظام الحكم . وكلاهما من اصحاب القبعات الزرقاء حين يتعلق الامر بالحريات والديمقراطية وحقوق الانسان والفساد. ان المكان والمجتمعين فيه كلهم يتحركون بالتعليمات . تعليمات النظام .فماذا يفعل هناك السيد عمر الشاهد المحسوب على الوحدويين الناصريين في تونس ؟؟؟؟ هل خانه الفهم ؟ هل خانته الحيلة ؟ هل استشكل عليه الامر الى هذه الدرجة ؟ لقد كان بالمس القريب ضمن "الكافرين " بما يطرحه الاينوبلي وجماعته .فهل يمكن ان يناقضه قولا ويستوي معه فعلا وتوجهات ؟

سقط القناع وانكشفت الالاعيب ولم نعد نحتاج لحجج لبيان حقيقة الناصريين الجدد المغرمون بالكراسي الامامية على حد تعبير احد الاخوة . وليسقط من لايستطيع الوقوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق