الثلاثاء، 6 أبريل 2010

استمرار الحصار يهدد بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة


جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
غزة : نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني و الذي يهدد في حال استمراره بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة ، و حذرت الجبهة من مخاطر استمرار تدهور الأوضاع الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية لنحو المليون و نصف المليون إنسان فلسطيني يعيش في قطاع غزة .
و قال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة في تصريح صحفي أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب ضد شعبنا من خلال الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان الفلسطيني و سياسة العقاب الجماعي و سياسة التجويع و القتل البطيء للمرضى و الأطفال و النساء و الشيوخ .
و على صعيد أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة و امتناع الاحتلال عن إدخال غاز الطهي لمحافظات قطاع غزة قال جمعة إن أوضاع المواطنين الحياتية إزدادت سوءاً و صعوبة و خاصة في ظل تفاقم مشكلة نقص المياه و توقف الأنشطة الاقتصادية  بسبب انقطاع الكهرباء .
و قال جمعة إن تصعيد الاحتلال لعدوانه و تشديد الحصار على شعبنا يتطلب من الكل الفلسطيني تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا و نبذ الخلافات الداخلية و الشروع الفوري في إنهاء الإنقسام لإستعادة الوحدة الوطنية و توحيد جهود شعبنا ليتمكن من دحر الاحتلال و فك الحصار و تحقيق أهدافه الوطنية في الحرية و العودة و الاستقلال .
ودعا جمعة حركة حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية لفتح الباب أمام الخطوات العملية للمصالحة و التوصل لإتفاق وطني شامل ينهي حالة الإنقسام و ينهي معاناة شعبنا و يعيد للقضية الفلسطينية اعتبارها و للنضال الوطني زخمه الجماهيري .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق