الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

أبوالنون وفنانون من غزة ينظمون أغنية للراحل القائد أبو عمار


غزة-معا-

أحيا أبوالنون وفنانون فلسطينيون من قطاع غزة الذكرى الخامسة لاستشهاد الأب القائد ياسر عرفات بطريقة مميزة تختلف عن الطرق التقليدية من مهرجانات وملصقات بحيث تستمر على المدى الطويل وفي مختلف المناسبات, حيث أظهرت أن غزة حاضرة في جميع المناسبات الوطنية مهما كانت الظروف, حيث قاموا بعمل أغنية (الختيار) للقائد أبو عمار وتصويرها بشكل مميز يظهر وجود قدرات وإبداع فلسطيني على إنتاج هذا العمل, كما تحدثت الأغنية عن الوحدة الوطنية والدعوة لها التي تتجسد في شخصية أبو عمار.

وتحدث الفنان أبو النون أن الرئيس الراحل أبو عمار من أكثر الشخصيات العربية إثارة للجدل في الوطن العربي فمن الضروري أن نلقي الضوء عليها لأنه يعتبر رمز للوحدة الوطنية والقضية الفلسطينية, وذكراه تعتبر تخليدا له حيث أن هذا الفيديو يبقى ويستمر في إبقاء أبو عمار خالدا في قلوب الشعب الفلسطيني كافة, وتجسيدا على الوحدة الوطنية الذي كان الراحل يؤكد عليها.

وأشاد أبوالنون بالدور المهم للفنانين والشباب باعتبارهم يملكون المصداقية الكفيلة ببعث الأمل والحياة, وأكد أنه يتوجب علينا النصر للحياة، والفن هو الحياة ولذلك كان لا بد للفن أن يقول كلمته في هذه الذكرى, وذكر أن مئات المواطنين تفاعلوا بشكل كبير مع الفيديو من خلال متابعته على القنوات الفضائية ترديده بشكل كبير.

وأوضح أن الأشهر القادمة ستشهد عدة حفلات له في مختلف الدول العربية إذا سمحت له الظروف حيث سيغني لفلسطين، ويوصل صوتها إلى مختلف دول العالم.

يذكر أن الفنان أبوالنون قد اختير كمدير لمنظمة رسامين من اجل الحرية منذ فترة وجيزة وذلك تكريما له على ما يقوم به من أعمال مميزة، وعلى مسيرته الفنية.

وأخرج العمل بسام المدهون وهو إعلامي فلسطيني تميز بالقصص الإنسانية بالاستعانة بطاقم من المبدعين في التصوير والإنتاج أمثال محمد الكحلوت ومحمد الخطيب ومصمم الدبكات وحيد أبو شحمة , هذا وقال المدهون انه كان لابد من كسر القاعدة ووضع جديد على صعيد الفيديو كليب وبالتحديد في غزة التي تفتقر لمقومات العمل الفني, وبهذا استطعنا الاقتراب من النموذج العربي والإقليمي بخصوص صناعة الفيديو كليب".

أغنية الختيار للفنان أبو النون كانت من كلمات الكاتب عوض قنديل وتوزيع محمود عمار تنسيق أحمد النمنم إخراج بسام المدهون وفريق من المصورين والمونتاج وفرقة النصر للتراث الشعبي وفرقة النجمي للدبكه.