السبت، 20 فبراير 2010

بيان من اجل الحصول على جواز سفر


بسم الله الرحمان الرحيم
الطالب زياد بومخلاء
بيـــــــــــــــــــان

أن تشعر أنّك منقوص الهوية في وطنك الّذي تعيش فيه و تمارس حبه كل يوم،فهذا أتعس شعورقد يشعر به مواطن في بلده.و لعلّ الأتعس أن تشعر أنّك مطالب بإثبات إنتمائك  لبلدك و الحال أنّك تحمل بطاقة تعريف وطنية و ذلك كي تتحصل على حق بديهي ألا وهو جواز سفر،الّذي قال فيه رئيس الدولة أنّه بطاقة هوية لكل تونسي و ذلك في أحد خطاباته.
 بداية القصة،أنّي أنا الطالب زياد بومخلاء المرسم بكلية العلوم بتونس تقدمت منذ جوان 2009 بطلب للحصول على جواز سفر من"مركز الأمن الجامعي" بالكلية.ومنذ ذلك الوقت و أنا أنتظر جوابا في الموضوع،حيث بقيت أتردد طيلة ثمانية أشهر على المركز دون جواب إلاّ الرفض و دعوى أنّ الجواز لم يحضر بعد.
 و لعلّ الغريب انّني لم أََمنح حتى وصل يثبت إيداعي لملف جواز السفر لدى المركز بدعوى أنّ المركز لا يمنح ذلك. و عندما أتيت الخميس الموافق ل 18 فيفري 2010 للمطالبة بحقّي على الأقل في الحصول على هذا الوصل للإستظهار به لدى السلطات المختصة،قَوبل مطلبي بالرفض. و لعلّ الأخطر أنّني تعرضت لتهديد مباشر بالتعنيف من طرف أحد أعوان البوليس بالزي المدني إن لم ألتزم الصمت و أهمّ بمغادرة المركز فورا. فقررت الإعتصام داخل المركز حتى التمكن من مقابلة رئيسه.
 و أمام كل هذا أؤكدّ الآتي:
 1-أنّي ماض في الدفاع عن حقّي حتى تمكيني من جواز سفر باعتباره حقا دستوريا لا يحق لأحد سلبه منّي.
 2-أدعو كل الحقوقيين في تونس و العالم لمساندتي في حقي المشروع.
 3-أرفض كل الممارسات القمعية الّتي تريد تثبيط جهدي في الدفاع عن حقّي.
 الطالب زياد بومخلاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق