الأربعاء، 3 مارس 2010

علي العريض وزياد الدولاتلي وكريم الهاروني تحت المراقبة المستمرة


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 17 ربيع الأول 1431 الموافق ل 03 مارس 2010
علي العريض وزياد الدولاتلي وكريم الهاروني تحت المراقبة المستمرة
يواصل البوليس السياسي مضايقته للكاتب العام لمنظمة حرية وإنصاف والمناضل الطلابي السابق المهندس عبد الكريم الهاروني وذلك بمتابعته منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء 03 مارس 2010 من قبل عونين يمتطيان سيارة من نوع فورد حاملة للرقم المنجمي 128 TU 8122 ، وقد أراد العونان المذكوران إشعاره بوجودهما حيث بقيت سيارتهما رابضة أمام مقر عمله ثم تابعت مسيرته من العمل إلى منزل عائلته عند منتصف النهار عندما ذهب للغداء مع والده، ثم عادت لملاحقته من جديد إلى مقر عمله.
كما خضع المناضلان السياسيان المهندس علي العريض والدكتور زياد الدولاتلي القياديان السابقان في حركة النهضة إلى متابعة أمنية ومحاصرة لمنزليهما ومراقبتهما مراقبة لصيقة في كل تنقلاتهما، في اعتداء صارخ على حقهما في حرية التنقل.
وتجدر الإشارة إلى أن السادة علي العريض وزياد الدولاتلي وعبد الكريم الهاروني خضعوا منذ خروجهم من السجن إلى مضايقات متكررة ومراقبة لصيقة ومحاصرة لمنازلهم في محاولة من السلطة للتضييق عليهم وعزلهم عن المجتمع.
وحرية وإنصاف
1)    تندد بهذا الإجراء التعسفي في حق السادة علي العريض وزياد الدولاتلي وعبد الكريم الهاروني وتعتبر أن هذه المراقبة اللصيقة اعتداء على حرية التنقل واعتداء على الحياة الخاصة للمواطنين وتطالب بوضع حد لمثل هذه المضايقات المسلطة خاصة على الناشطين السياسيين.
2)    تدعو المنظمات الحقوقية داخل تونس وخارجها إلى تكثيف عملها من أجل وضع حد لهذه الإجراءات المخالفة للقانون التي تنتهجها السلطة للتضييق على خصومها السياسيين وعلى المدافعين عن حقوق الإنسان.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق