الجمعة، 23 أبريل 2010

ابناء الجالية الاحوازية و العربية و القوميات الغير فارسية في كندا ينددون بأستمرار الاحتلال الايراني للاحواز

بدعوة من فرع الجبهة العربية لتحرير الاحواز في كندا و بالتنسيق مع الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية فرع كندا اقيمت في السابع عشر من شهر نيسان الجاري ندوة وطنية و قومية احيى بها ابناء الجالية الاحوازية و العربية و اصدقاء الثورة الاحوازية مناسبات وطنية هامة ، اولها الذكرى الخامسة و الثمانون لأحتلال الاحواز من قبل ايران و الثانية الذكرى الخامسة لأنتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة و الثالثة الذكرى التاسعة و العشرين لتأسيس الجبهة العربية لتحرير الاحواز .

بدء الاحتفال بقراءة النشيد الوطني الاحوازي و سورة الفاتحة على ارواح الأكرم منا جميعا ارواح شهداء الاحواز و الأمة العربية و كل من ناضل من اجل الحرية و كرامة الانسان .من ثم بدءت الاحتفال السيدة دلال الاحوازية عضو الجبهة العربية لتحرير الاحواز الأحتفال بقصيدة شعرية عبرت فيها عن حب الوطن و التضحية من اجله ثم دعت الاخ المناضل ابو ابراهيم الاحوازي عضو قيادة الجبهة مسئول لجنة الثقافة و الاعلام لالقاء كلمة الجبهة العربية لتحرير الاحواز . و بدء الاخ ابو ابراهيم حديثه بثني و الشكر لابناء الجالية الاحوازية و العربية و اصدقاء القضية الاحوازية و ابناء القوميات الغير فارسية و من ثم بدء بسرد تاريخي عن النضال الاحوازي و سياسات الأحتلال الإيراني الإجرامية بحق شعبنا وصولا بالظروف القاسية التي ادت الى تأسيس الجبهة العربية لتحرير الاحواز في مطلع الثمانينيات ، و شدد على استمرار النضال الاحوازي في كل الظروف خصوصا في الظروف الوطنية و الاقليمية و الدولية الراهنة .

من ثم دعت عريفة الحفل السيد صلاح علام رئيس تحرير جريدة اخبار العرب و مؤسس اللجنة العربية الكندية لدعم النضال الاحوازي لمنصة الحديث . حيث اشاد السيد صلاح علام بالنضال الاحوازي و استمراريته في كل الظروف خصوصا في الاعوام العشرة الاخيرة على الساحة الوطنية و الدولية و طالب الاستاذ صلاح الشباب الاحوازي بأستلام المهام و استثمار تكنولوجية المعلومات و الانترنيت لأيصال صوت الشعب الاحوازي الى كل المحافل الدولية ، و ابدء الاستاذ صلاح اعجابه بالنشاط الاحوازي و كثرة عمل الاحوازيين في الساحة الأعلامية و اكد على ضرورة دعم الأعلاميين العرب للقضية الاحوازية العادلة و كسر التعتيم الأعلامي عنها بكل الوسائل .

بعد ذلك دعت السيدة دلال الاحوازية السيد كريم شعلان الشاعر الوطني العراقي و ممثل الجمعية العراقية الكندية لالقاء كلمة . بدء كلمته المؤقرة بتحية لشعبنا العربي الاحوازي و نضاله العادل و من ثم بدء بقراءة قصائد شعرية وطنية نالت إعجاب الحضور و تفاعل نعها بالتصفيق و الأستحسان .

من ثم دعت عريفة الاحتفال الرفيق ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لالقاء كلمة بالمناسبة . بدء الرفيق ابو شريف كلمته بتحية النضال و الثورة لشعبنا العربي في الاحواز الصامدة و شكره و امتنانه للاخوة في الجبهة العربية لتحرير الاحواز لتبنيهم هذه المناسبة هذا العام كما شكر و اثنى على الاخ المناضل ابو محمد الفيصلي امين عام الجبهة العربية لتحرير الاحواز على حضوره في هذا الاحتفال و كل المناسبات الوطنية و تحمله عبء السفر رغم حالته الصحية الصعبة . كما شكر الرفيق ابوشريف الاخوة الاحوازيين و الأشقاء العرب و ابناء القوميات الغير فارسية على حضورهم في هذا الاحتفال. من ثم بدء بشرح الظروف الأقليمية و الدولية التي ادت الى احتلال الاحواز عام 1925 . و الظروف الصعبة التي مرت بها القضية الاحوازية من تعتيم و عزلة و انفراد و استغلال وما قامت به سلطات الاحتلال الايراني من ممارسات اجرامية بحق شعبنا الاعزل .

و اكد على رفض الأحتلال الأيراني من قبل الاحوازيين منذ الأنتفاضة الاولى الذي قادها الجيش الخزعلي بقيادة الشهيد شلش بخوضها بعد الاحتلال مباشرة و التي اقمعت بتعاون ايراني بريطاني مرورا بالأنتفاضات الاحوازية المتتالية و التي توجت بأنتفاضة الخامس عشر من نيسان المجيدة التي كان لها التأثير الكبير على القضية الاحوازية على كل الأصعدة الوطنية و الاقليمية و العربية و الدولية حيث اخرجت القضية الاحوازية من عنق الزجاجة الى العالم الحر و طرحت قضيتنا في العالم اجمع و افشلت مخططات العدو الايراني التي ارادت النيل من ارادة شعبنا و اجباره على قبول سياسة امر الواقع . هذا و اكد الرفيق ابو شريف على حق الشعب الاحوازي بتحرير الأرض من مخالب العدو الأيراني بكل الطرق و الوسائل التي اجازتها الشرعية الدولية و المتاحة لدى الاحوازيين , و تسائل الرفيق ابو شريف في كلمته هل نحن نحتل اجزاء من ايران ؟ هل عبرنا على حدودهم و قتلنا شبابهم و يتمنا اطفالهم كما يفعلون بنا ؟ هل احتلينا مدنهم و نهبنا ثرواتهم وسلبنا سيادتهم ؟ و على هذا و لهذا يحق لنا ان نطرد المحتل الغازي من ديارنا و بيوتنا ونعيد كرامتنا بكل الوسائل المعترف بها دوليا و التي مارستها الشعوب المتحررة بعد صراعها المرير مع دول الاحتلال .

بعد ذلك دعت عريفة الحفل السيد ابو سفيان الاحوازي عن المركز الاحوازي الكندي لحقوق الانسان . حيث تحدث باللغتين العربية و الأنجليزية و رحب الرفيق ابو سفيان بكل الحضور و بارك للجبهة العربية ذكرى تأسيسها و تقدم بشكره لكل الجهود الاحوازية التي تخدم القضية الاحوازية في الداخل و الخارج لاسيما ناشطين حقوق الانسان و المؤسسات المدنية . بعد ذلك وجه كلمة الى المؤسسات الانسانية الدولية طالبا من المجتمع الدولي دعم القضية الاحوازية العادلة و نضال الشعب الاحوازي الأعزل . كما شدد على اهمية العمل في المؤسسات الدولية و ما يجب ان يقوم به الاحوازيين في الخارج لأيصال صوت الشعب العربي الاحوازي للمؤسسات الدولية .

و اختم الاحتفال بعد ان تحدث الرفيق المناضل ابو محمد الفيصلي امين عام الجبهة العربية لتحرير الاحواز الحاضرين على حضورهم و قبول دعوة الجبهة العربية لتحرير الاحواز و دعمهم للقضية الاحوازية و الشعب الاحوازي و شدد على استمرار النضال الاحوازي حتى النصر و التحرير كما دعي الى رص الصفوف و مواجهة العدو الايراني . واشترك في الاحتفال العديد من الشخصيات و ممثلين المؤسسات العربية و ابناء القوميات الغير فارسية و ممثل جبهه الشعوب الغير فارسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق