الاثنين، 26 أبريل 2010

الاحوازيون في بريطانيا يحيون ذكرى الإحتلال و الانتفاضة النيسانية

أحيت الجالية الأحوازية في بريطانيا ندوة بمناسبة الذكرى الخامسة و الثمانون للاحتلال الايراني للأحواز العربية و الذكرى الخامسة للانتفاضة النيسانية المجيدة, و ذلك في يوم الأحد الموافق لـ 25-04-2010. بدءت الندوة بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الأحوازية و بعد ذلك قرء عريف الندوة أبيات شعرية أحوازية و شكر الحضور على التفاعل و التواجد في مثل هذه المناسبات الوطنية الهامة.

بعد ذلك دعى عريف الندوة السيد داني الأحوازي ممثل عن الجبهة العربية لتحرير الأحواز لقراءة كلمته في هذه المناسبة. و بعد ذلك دعى عريف الندوة السيد حسن راضي أبو هيام الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية, لقراءة كلمة الجبهة المعنونة بـ حق تقرير المصير شعار أو هدف إستراتيجي, و بين من خلالها اهمية التمسك و تبنى هدف حق تقرير المصير من قبل الشعب العربي في الأحواز و تحدث الرفيق ابو هيام عن مقومات الشعب العربي في الأحواز في تقرير مصيره و استرجاع سيادته المفقودة و وضح العقلية الفارسية المريضة و تعاطيها مع هذا الهدف الاستراتيجي. و بعد ذلك قرء السيد دانيال ابيات و قصائد شعرية وطنية و دعى السيد ابو جراح لالقاء مشاركته الشعرية و قرء الرفيق ابو جراح قصائد وطنية مختلفة بمناسبة ذكرى الاحتلال و الانتفاضة النيسانية المجيدة. و من ثم تحدث السيد داني مجددا عن الوطن و ضرورة التكاتف و الابتعاد عن التشتت و التشرذم. و ثم تحدث ممثل حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي عن مواقف و أهداف الحزب تجاه القضية و قناعاتهم في خدمة القضية الأحوازية. و في نهاية الندوة قرأ السيد ابو عسل الأحوازي كلمة الهيئة المشرفة على الندوة و شكر الجميع على تواجدهم , كما شرح أهمية احياء مثل هذه المناسبات الوطنية, و عن نضال الشعب العربي الأحوازي لاسيما انتفاضة الخامس عشر من نيسان و الايام الخالدة اثناء و بعد الانتفاضة النيسانية.

و في الاخير تناول الحضور العشاء الذي قدم من قبل الاخوة المشرفين على الندوة و تناول العشاء و الشاي و تبادلوا الحديث حول الندوة و ما دار فيها حتى تكون عبر و دروس للندوات المقبلة.

المركز الاعلامي للثورة الأحوازية

‏26‏/04‏/2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق