الجمعة، 5 فبراير 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 20 صفر 1431 الموافق ل 05 فيفري 2010
1)    اضطهاد مستمر ضد سجين الرأي ماهر عبد الحميد:
ذكرت عائلة سجين الرأي ماهر عبد الحميد المعتقل حاليا بسجن المرناقية أين زارته مساء اليوم الجمعة 05 فيفري 2010 أنه يتعرض لاضطهاد مستمر من قبل إدارة السجن المذكور، وأن هذا الاضطهاد توسع ليشمل العائلة حيث لم تتجاوز مدة زيارتها اليوم الخمس دقائق، وقد أصبحت العائلة تخشى على مصير ابنها بعدما لاحظت عليه علامات الاضطراب واصفرار وشحوب بالوجه، حيث ذكر لها في الزيارات السابقة أنه يتم اقتياده إلى مقر إدارة أمن الدولة أين يخضع للاستجواب والمعاملة القاسية.
وتحمل العائلة المسؤولية كاملة لإدارة السجن المذكور فيما يمكن أن يلحق بابنها من أذى علما بأنه يشكو من دمل كبير على مستوى الساق بدا يتلون بالأسود مما ينذر بخطر يتهدد ساقه لا قدر الله.
وتجدر الإشارة إلى أن سجين الرأي ماهر عبد الحميد يقضي حكما بالسجن مدة عامين من أجل تهم تدخل تحت طائلة قانون الإرهاب اللادستوري بعدما سلمته سوريا إلى تونس في شهر جوان 2008.
وحرية وإنصاف تدين بشدة اضطهاد سجين الرأي ماهر عبد الحميد وتدعو إلى فتح تحقيق فيما يتعرض له من انتهاكات ومحاسبة المعتدين وتطالب بعرضه فورا على طبيب مختص حتى لا يتفاقم وضعه الصحي في انتظار إطلاق سراحه.
2)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق