السبت، 13 مارس 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 27 ربيع الأول 1431 الموافق ل 13 مارس 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    السجين السياسي السابق السيد رضا البوكادي تحت المراقبة اللصيقة:
خضع السجين السياسي السابق السيد رضا البوكادي طيلة نهار اليوم السبت 13 مارس 2010 للمراقبة اللصيقة من قبل عدد من أعوان البوليس السياسي الذين تابعوا كل تحركاته وتنقلاته، مما جعله يستوضح لدى الإدارة المعنية عن السبب وراء هذه المضايقات غير المبررة، وتجدر الإشارة إلى أن السيد رضا البوكادي الذي قضى في السجون التونسية ما يزيد عن 12 عاما يعاني من مرض نادر وإن تعريضه مجددا لأي استفزاز أو مضايقة قد يزيد من معاناته الصحية.
2)    منع السيدة مفيدة مخلوف حرم العش من مغادرة تونس:
منعت السلطات التونسية السيدة مفيدة مخلوف حرم الدكتور أحمد العش من مغادرة تونس بعد عودتها الثانية لأرض الوطن لزيارة أهلها وذويها.
3)    منع عائلة سجين الرأي حمدي القصري من الزيارة:
منعت إدارة سجن المرناقية يوم الجمعة 12 مارس 2010 عائلة سجين الراي الشاب حمدي القصري من الزيارة بتعله خضوعه في الوقت الراهن للعقوبة بالسجن المضيق، علما بأن السجين المذكور يقضي حكما ابتدائيا بالسجن مدة ثمانية أعوام من أجل تهم تدخل تحت طائلة قانون ''الإرهاب'' الـ (لا دستوري). وتجدر الإشارة إلى أن سجين الرأي حمدي القصري استأنف الحكم المذكور ولا زال ينتظر إنصافه من هذه التهم الكيدية.
4)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق