الثلاثاء، 27 أبريل 2010

معالي وزير الثقافة الاستاذ سليم وردة المحترم


تحية وبعد
نحن الموقعين أدناه، مجموعة من المسرحيين والفنانين والمثقفين والعاملين في الشأنين المسرحي والثقافي في لبنان، نتقدم إليكم بطلب تبني مشروع إقامة مسرح وطني لتقديم العروض المسرحية، تشرف عليه وزارة الثقافة ويتبع إدارياً دائرة قصر الأونيسكو ويتم بناؤه في الباحة المحاذية لقصر الأونيسكو حيث يوجد اليوم ملعب رياضي مساحته حوالي ال400 متر مربع، على أن يضم البناء مسرحاً يستوفي شروط العروض المسرحية لناحية التجهيزات والهندسة، ويتسع لحوالي 300 كرسي، ويضم في الطابق الأعلى مكاتب إدارية وقاعات لإقامة التدريبات المسرحية، وفي السفلي مستودعات للديكورات والأزياء.
الاسباب الموجبة:
-         لبنان هو البلد العربي الوحيد الذي لم يشهد في تاريخه وجود مسرح وطني أو قومي ترعاه وزارة الثقافة، ويحتضن تجارب واختبارات وعروض المسرحيين اللبنانيين ويسهم في إعلاء الشأن الثقافي والفكري اللبناني أسوة بباقي الدول المتقدمة.
-         إن وجود مسرح ثقافي متخصص بالعروض المسرحية يهدف للتنمية الثقافية والفكرية بعيداً عن مقتضيات الكسب المادي الرخيص والمبتذل هو من أهم مرتكزات وجود وزارة الثقافة، وهو واجب تغاضت الدولة عن القيام به  لأكثر من نصف قرن، وهو حق مؤجل للمسرحيين والمثقفين في ذمة الدولة.
-         إن قيام هكذا مسرح يسهم في تنشيط الحركة الثقافية والفكرية في لبنان ويسهم في خلق جمهور مسرحي مثقف سوف يتكون حكماً بنتيجة تعويد الناس على المسرح الثقافي ونشر قيم الانسانية والديموقراطية والحرية والحضارة.
إننا إذ نعوّل على وجودكم على رأس الوزارة في هذا الوقت بالذات، نأمل منكم العمل على انشاء هذا المسرح في عهدكم، لما يشكله من حدث ثقافي وحضاري يطبع بصماته على حركة الارتقاء الثقافي للاجيال القادمة.
         الرجاء ارسال موافقتكم على مساندة العريضة على البريد الالكتروني hishamzd@hotmail.com  أو على صفحة العريضة على الفايس بوك بعنوان        "عريضة الألف توقيع" والتسجيل كـ fans  للعريضة.
مع الشكر الجزيل للتعاون
منسق العريضة : الدكتور هشام زين الدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق