الأربعاء، 21 أبريل 2010

ممدوح رمزى يلتقى البابا شنودة الثالث لبحث تطورات قضية مذبحة نجع حمادى


يعلن ممدوح رمزى المحامى ورئيس المنظمة المصرية للعدل والمساوة أنه التقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،أمس – الثلاثاء- 20أبريل 2010 ، وتناول اللقاء الموسع الذى عقد بينهم بحضور سكرتيره الشخصى الأنبا أرميا ، قضية مذبحة نجع حمادى والتطورات الأخيرة التى شهدتها القضية ، وبخاصه الموقف الأخير الذى أتخذته محكمة جنايات قنا  بمنع محامى المجنى عليهم من حضور جلسات المحاكمة .
 ويؤكد ممدوح رمزى المحامى ورئيس المنظمة المصرية للعدل والمساوة أن ما أتبعته هيئة المحكمة فى هذه القضية يشكل سابقه خطيرة وخرق فاضح للتقاليد القضائية العريقه ، وسابقة أولى فى تاريخ القضاء المصرى لأنه لا يوجد بين نصوص القانون ما يمنع المجنى عليهم من الحضور أو توكيل من ينوب عنهم من المحامين للحضور أمام المحكمة ، وكلا يعرض وجة نظره ويمكن من تحقيق دفاعه ومصلحة من يوكله .
 ويشير ممدوح رمزى المحامى ورئيس المنظمة المصرية للعدل والمساوة ان قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ابدئ استغرابه الشديد من صدور هذا القرار الغريب والغير مألوف ، متسألا لمصلحة من يحدث هذا الكلام خاصتة وأن القضية خرجت من النطاق المحلى الى العالمية ، والكل ينتظر حكم المحكمة فى هذا الأمر؟
 ويشيد ممدوح رمزى المحامى ورئيس المنظمة المصرية للعدل والمساوة بالأهتمام الكبير الذى يولية قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمتابعة القضية لكونها تمثل سمعة مصر أمام المجتمع الدولى ، وتمثل أهمية كبيرة للشعب القبطي فى الداخل والخارج . 
         ويطالب ممدوح رمزى المحامى ورئيس المنظمة المصرية للعدل والمساوة كافة المحاميين الأقباط وخاصة محامى القضية بالتوجه الى مكتب المستشار ممدوح مرعى وزير العدل للتدخل شخصيا لأنهاء هذه المسألة الغريبه والسماح لهيئة الدفاع عن المجنى عليهم بحضور الجلسات ،
 لكون قرار المحكمة يعد إخلالا بحق المجنى عليهم .
 القاهرة فى 21 أبريل 2010
 ممدوح رمزى المحامى
المتحدث الأعلامى
المنظمة المصرية للعدل والمساوة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق