الأربعاء، 7 أبريل 2010

بيان تضامني مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء والجامعات اليمنية


بيان تضامني
مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء
والجامعات اليمنية

راقب منار للدراسات الاجتماعية وحقوق الإنسان عن كثب في الأيام الماضية ما يدور في أروقة جامعة صنعاء والجامعات اليمنية، وتلك والمطالبات المتكررة لأعضاء هيئة التدريس منذ ما يقارب الربع قرن لاستحقاقات مفروغ منها ومرتبطة أصلا بطبيعة المهنة وإصلاح التعليم لا يجوز تأخيرها أو المماطلة أو التسويف بها مطلقا الا ممن يقف ضد العلم والتعليم.
إن عقول الأمة وقلبها النابض لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يظلوا رهن المطالبات المستمرة لأكثر من ربع قرن من الزمان لاستحقاقات مفروغ منها، لما يمثله ذلك من امتهان لعقول الآمة، واستخفاف مطلق بالرموز المضيئة في وطننا الحبيب. بل ويجسد مثل هذا رغبة جامحة في نفوس البعض وغير معلنة في وقف حركة التطور الاجتماعي للمجتمع اليمني تبدأ من عمليتي المماطلة والتسويف مرورا بالاستخفاف بالنظر لأي استحقاقات و انتهاء بما هو أسوى. لكن من ينتهك حقوق الأطفال و إنسانيتهم، ولا يحترم القضاء يهون عليه مثل ذلك.
ومنار إذ يعلن تضامنه ووقوفه إلى جانب رجال التنوير وحملة مشاعل العلم ومع كل استحقاقاتهم، يطالب الجهات المختصة وكل من له علاقة بهذا الأمر الاستجابة الفورية والعمل على التنفيذ الفوري لهذا الاستحقاق.
ان منار يحي هذه الوقفة من عقول الآمة وقادة الفكر والعلم ويقف إلى جانبهم، بشكل مطلق، بل ونطالب كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية العاملة في الجمهورية اليمنية الوقوف إلى جانب أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء والجامعات اليمنية فيما يسعون اليه من إصلاح لمسار التعليم والاختلالات الاخرى في الجامعات اليمنية.
والله الموفق.. هو نعم المولى ونعم النصير،،،
منار للدراسات الاجتماعية وحقوق الإنسان
صنعاء
في 6 ابريل 2010م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق