الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

كتلة الوحدة العمالية تدعو السلطة إلى سن قوانين تحمي المسنين

خلال احتفال بمناسبة "يوم المسن العالمي" في محافظة اريحا

كتلة الوحدة العمالية تدعو السلطة إلى سن قوانين تحمي المسنين

أريحا- نظمت دائرة الشباب في كتلة الوحدة العمالية الجناح العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة أريحا، احتفالا في ساحة مقر نقابة عمال البناء والمؤسسات العامة في مخيم عقبة جبر، بمناسبة "يوم المسن العالمي" بحضور عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين وأمين سر كتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية إبراهيم ذويب، ومصطفى بلهان أمين لوائية كتلة الوحدة العمالية في أريحا، وصلاح السمهوري أمين منظمة الجبهة الديمقراطية في أريحا، وممثلين عن منظمة التضامن الفرنسي الفلسطيني، إلى جانب عدد من المسنين من محافظة أريحا.

ودعا محمد الدحلة منسق دائرة الشباب لكتلة الوحدة العمالية في أريحا السلطة الوطنية إلى ضرورة توفير الحياة الكريمة للمسنين والعمل على سن قوانين تحميهم وتوفر لهم احتياجاتهم الإنسانية.
وشكر أبو الشريف نخله في كلمة القاها نيابة عن المسنين، دائرة الشباب على تنظيمها لهذا الاحتفال الذي له اثر معنوي كبير على نفوس المسنين، املا العمل على جعل هذا الاحتفال احتفالا سنويا يكرس لتكريم المسنين، مطالبا بتوفير تأمين صحي مجاني لهم.

من جهته، أكد إبراهيم ذويب على الحق المشروع للمسنين في توفير قوانين تحمي حقوقهم وتوفر لهم الحياة الكريمة وعدم اعتبار يوم المسن العالمي هو مناسبة احتفالية فقط، معبرا عن تقديره لما قدموه من جهد وتعب في حياتهم وما زالوا يقدمون حتى هذه اللحظة.

ودعا ذويب إلى ضرورة تأمين العمل اللائق في سوق العمل الفلسطيني والحياة الكريمة لكل العمال بعيدا عن الاستغلال الدائم من قبل أصحاب العمل في ظل غياب تطبيق القانون، وعدم وجود محاكم عمالية حتى الآن إضافة إلى غياب تطبيق الحد الأدنى من الأجور.

كما طالب بإعادة إقرار وتطبيق قانون التأمينات الاجتماعية وإنشاء نظام شامل للضمان الاجتماعي والصحي يغطي جميع الفئات العاملة وكافة مجالات التأمين المختلفة، من خلال صندوق وطني يخضع لإدارة نزيهة وشفافة، وذلك من اجل تلبية المتطلبات المعيشية الأساسية التي تحقق الحياة الكريمة للعاملين وعائلاتهم لدفع العوز والحاجة عنهم.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة، فيما قامت عضوه من منظمة التضامن الفرنسي الفلسطيني بغناء أغنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وفي ختام الاحتفال قامت لجنة التكريم الممثلة بكل من إبراهيم ذويب ومصطفى بلهان وصلاح السمهوري ومحمد الدحلة وختام عواطلة وفاطمة حجاج بتوزيع دروع تكريمة على المسنين وتم تقديم درع الكتلة لوفد التضامن الفرنسي تقديرا لجهودهم في مؤازرة الحركة العمالية الفلسطينية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

3/11/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق