السبت، 10 أبريل 2010

الديمقراطية: تدعو لتبني قرار في المؤتمر النووي الدولي لتصفية السلاح النووي الاسرائيلي حواتمة يجتمع وسفير الصين لا لازدواجية المعايير الأمريكية بالصمت على "إسرائيل"؛ والتهديد لإيران وكوريا الشمالية


الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- الإعلام المركزي
ندعو الصين الصديقة لشعب فلسطين والشرق الأوسط وشعوب العالم الثالث لتبني "إخضاع الأسلحة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية، وتصفيتها"، بقرار من المؤتمر النووي الدولي المنعقد في واشنطن 12 ـ 13 نيسان/ إبريل 2010.
هذا ما صرح به مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ بعد اجتماع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة وسفير الصين، وأضاف: إن حواتمة دعا الصين إلى رفض ازدواجية المعايير الأمريكية والأوروبية بشأن الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، حيث الصمت التام على تهديدات السلاح النووي الإسرائيلي للعرب وإيران، بينما الضجة الكبرى على إيران وكوريا الشمالية.
حواتمة دعا إلى شرق أوسط خالي من الأسلحة النووية، وحق إيران وكوريا بالتكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.
ودعا إلى دور فاعل للصين ودول مجلس الأمن الكبرى في الضغط على اليمين واليمين المتطرف برئاسة نتنياهو لوقف استعمار الاستيطان في القدس المحتلة والضفة الفلسطينية، ولا فائدة من المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان.
وأشار إلى إحجام نتنياهو عن حضور المؤتمر النووي الدولي، حتى لا يتعرض لضغط المؤتمرين بشأن سلاح "إسرائيل" النووي، ويتهرب من الإجابة المكتوبة التي طلبها أوباما لتحريك العملية السياسية المعطلة في الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق