الأحد، 18 أبريل 2010

مناشدة الرئيس اوباما باتخاذ إجراء عاجل لضمان حماية ساكني أشرف


بيان صحفي لنائب رئيس البرلمان الأوروبي
16 نيسان / أبريل 2010
عقب المداهمة التي اقدمت عليها القوات العراقية للهجوم على مخيم أشرف والتي اسفرت عن اصابة خمسة من أهالى اشرف بجروح, بعث السيد اليخو فيدال كوآدراس نائب الرئيس للبرلمان الأوروبي برسالة عاجلة إلى الرئيس اوباما مناشدًا اياه باتخاذ إجراء ملزم لضمان حماية ساكني أشرف وفقًا للإلتزامات الدولية للولايات المتحدة الأميركية واستنادًا إلى الإتفاقية الموقعة بين القوات الأميركية وساكني أشرف فرداً فردا.
وكتبت الدكتور فيدال كوآدراس: كما تعلمون ان أغلبية أعضاء الكونغرس الأمريكي قدمت مؤخرًا مشروع قرار إلى الكونغرس ادانت فيه ” العنف المستمر الذي تمارسه قوات الأمن العراقية ضد ساكني أشرف” مناشدًا الرئيس الأمريكي باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والكفيلة للتمسك بالتزامات الولايات المتحدة وفقًا للقوانين الدولية والواجبات الناجمة عن الاتفاقية, لضمان ارواح ساكني مخيم أشرف وأمنهم”( مشروع قرار رقم 704)
ومنذ أكثر من شهرين استقدم النظام الإيراني وبالتعاون من مختلف الأجهزة العراقية عددًا من عملاء المخابرات الإيرانية تحت لافتة ”عوائل ساكني أشرف” إلى بوابة الدخول للمخيم ليقوموا بممارسة الحرب النفسية تمهيدًا لارتكاب مجزرة جماعية أخرى. ويقوم هولاء العملاء وبدعم شامل من قبل العراق باطلاق التهديدات ضد ساكني اشرف باستخدام مضخمات صوت قوية بالعودة إلى النظام الإيراني او القتل والإبادة الجماعية. ومع الأسف لم تقم القوات الأمريكية وممثلي باتخاذ إجراء مؤثر لوضع حد لهذا المشهد المتوتر.
وغيات رد فعل مناسب, ان النظام الإيراني والقوات العراقية تتجرأ أكثر وزادت ضغوطها. وفي منتصف الليلة البارحة (15 على 16 ابريل الحالي), ودعمًا لهولاء العملاء المرسلين من قبل مخابرات النظام, هاجمت القوات العراقية ساكني أشرف باستخدام الهراوات والخناجر والعصي الكهربائية واصابت ما لا يقل عن خمسة من ساكني أشرف بجروح محاولة فرض السيطرة على منشآت الموجودة في بوابة الدخول في أشرف.
لا شك في ان ما يحدث في أشرف يعد خرقًا سافرًا للقوانين والمعاهدات الدولية وانها تمهيدًا لخلق كارثة انسانية تعد من الحالات البارزة لاقتراف الجريمة ضد الإنسانية.
اننا في البرلمان الأوروبي و في اللجنة الدولية للبحث عن العدالة التي تضم أكثر من 2000 بارلماني, نضم صوتنا بصوت الكونغرس الأمريكي لمناشدتكم باتخاذ إجراء لازم لضمان حماية ساكني أشرف وان تطالبوا الأمم المتحدة بان تتولى مسؤولية حماية ساكني أشرف على عاتقها للحيلولة دون حدوث كارثة انسانية هناك.
مكتب آليخو فيدال كوادراس
نائب رئيس البرلمان الأوروبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق