الأحد، 18 أبريل 2010

اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف : نستنكر مداهمة القوات الأمنية العراقية لسكان أشرف العزل


بقلم اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف
علمت اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف في غاية القلق أن في منتصف ليلة 16 نيسان 2010 تعرض مخيم أشرف حيث يسكن فيه 3400 من اللاجئين الايرانيين مرة أخرى للهجوم من قبل القوات الأمنية العراقية حيث داهمت عناصر من الفوج الذي يدعي حماية أشرف، المخيم وهم مجهزون بالسلاح الناري والعصي والهراوات والهراوات الكهربائية واعتدوا على عدد من اللاجئين الساكنين في المخيم بالضرب والشتائم مما أدى الى اصابة 5 من السكان نقلوا الى مستشفى المخيم.
وجاء هذا الاعتداء الوحشي الذي يعد خرقاً لجميع الاتفاقيات الدولية بشأن أفراد محميين، للدفاع عن عدد من عناصر وزارة المخابرات الايرانية الذين يقومون منذ أكثر من شهرين وبالتعاون الكامل من اللجنة الحكومية العراقية لقمع أشرف، بتهديد سكان المخيم بقتلهم وحرق مساكنهم. فمداهمة الليلة الماضية على سكان أشرف تذكر بالمذبحة الدموية والمأساوية في يومي 28 و 29 تموز الماضي الذي شهدها المخيم حيث قتل خلاله 11شخصاً واصيب مئات الاشخاص الآخرين بجروح واعاقة.
ان اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف اذ تعبر عن اشمئزازها لهذه الأعمال القمعية التي تقوم بها قوات حكومة المالكي ضد اللاجئين العزل الذين تكفلهم القوانين الدولية كـ«أفراد محميين» ، تحذر من تكرار كارثة انسانية أخرى في المخيم وتعتبر المنفذين والآمرين لهكذا جريمة عناصر يلاحقهم القضاء في محاكم دولية بتهمة جريمة ضد الانسانية. فمن البديهي أن الاعمال القمعية التي تقوم بها الحكومة العراقية تقف وراءها دوافع سياسية لكسب دعم الفاشية الدينية الحاكمة في ايران في اطار المصالح الانتخابية وهذا ما يثير القرف والاشمئزاز وانه عمل مدان ومعيب.
ان اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف اذ تلفت انتباه جميع الهيئات الدولية وخاصة الأمين العام للأمم المتحدة والممثل الخاص للأمين العام في العراق الى هكذا خرق مأساوي لأبسط حقوق اللاجئين وتدعو مثلما دعا اليه في الآونة الأخيرة غالبية نواب الكونغرس الأمريكي وغالبية مجلس العموم البريطاني والبرلمان النرويجي والبرلماني الفنلندي الى نقل حماية مخيم أشرف الى الامم المتحدة وضمانه من قبل القوات الأمريكية كون الاحداث الدموية خلال العام الماضي في المخيم أثبتت أن الحكومة العراقية ليس لها الكفاءة لهذه المسؤولية ولا تحمل الارادة لتحقيق ذلك بل انها تنفذ سياسات النظام الايراني لتفكيك المخيم.
اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق