الجمعة، 9 أبريل 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
 تونس في 24 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 09 أفريل 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    اعتقالات بالجملة بعد مقابلة في كرة القدم واعتصام عائلات المعتقلين أمام ثكنة حي الخضراء:
قامت قوات الشرطة ليلة البارحة وصباح اليوم الجمعة 9 أفريل 2010 بحملة اعتقالات واسعة استهدفت عشرات الشبان القاطنين في الأحياء المجاورة لملعب المنزه أين دارت مقابلة في كرة القدم جمعت فريقي الترجي الرياضي ونادي حمام الأنف، بعد الأحداث التي جدت إثر المقابلة المذكورة. وقد اعتصمت عائلات المعتقلين نهار اليوم أمام ثكنة حي الخضراء للمطالبة بإطلاق سراح أبنائها.    
2)    البوليس السياسي يعتقل حسام بلال:
اعتقل أعوان البوليس السياسي يوم الثلاثاء 6 أفريل 2010 الشاب حسام بلال أصيل مدينة جمال بولاية المنستير واقتادوه إلى جهة مجهولة، بعد أن داهموا منزل عائلته وفتشوه تفتيشا دقيقا ولم يحجزوا إلا مجموعة من الكتب والأقراص المضغوطة، ولا تزال عائلة الشاب المذكور تجهل سبب ومكان وجوده.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق