الاثنين، 19 أبريل 2010

بيان عاجل بخصوص اختفاء طالب ج اسكنرية


بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس ... السلام عليكم
أرغب في توجيه بيان عاجل موجه لكل من
السيد اللواء وزير الداخلية والسيد المستشار وزير العدل والسيد وزير التعليم العالي
أين إبني طارق
طارق محمد محمود خضر طالب بكلية العلوم جامعة الإسكندرية تم إختطافه من داخل كليته ظهر يوم السبت الموافق 27 -3 بواسطة ضابط أمن الدولة بالكلية ومنذ ذلك الوقت لم يعثر له علي أثر ولم يستطع أهله أو محاموه معرفة مكانه أو أي أثر له !
وبإبلاغ النيابة العامة لم تنجح في العثور عليه وإكتفت بإبلاغ ذويه ومحاميه أنه في قسم شرطة العطارين ولم تجب عن أسئلة لماذا ؟ وما هي التهمة التي بموجبها اختطف واحتجز ؟ ولا حتي نجحت في تأكيد معلوماتها بأي وسيلة مما يؤكد أن جزءا كبيرا من النيابة العامة أصبحت نيابة ملاكي في جيب أمن الدولة يقرر لها ما يشاء لا ما يفرضه عليها الواجب والضمير ولا حتي المهنة العظيمة التي ينتمون إليها
ولم نسمع عن أي محاولة أو إجراء من الأستاذة الدكتورة رئيسة جامعة الإسكندرية أو من عميد الكلية لمحاولة حماية طلابهم من الإجراءات التعسفية التي يمارسها أمن الدولة داخل الجامعة ليؤكدوا بما لا يدع أي مجال للشك أنهم تحولوا إلي ألعوبة في يد الأجهزة الأمنية لا تتناسب مع قيمتهم العلمية وشرف المنصب الذي يتولوه
إن إختطاف طالب من كليته في عز الظهر وإختفاؤه لثلاث أسابيع حتي الآن حدث عظيم يجب أن ترتج له أركان الوطن فضلا عن جنبات الجامعات كل الجامعات .
ومن المعلومات المتداولة أن طارق كان يوزع بيانا لتأييد الدكتور البرادعي بين الطلاب ويبدو أن تأييد البرادعي اصبحت تهمة تستدعي الإختطاف والاختفاء القسري بهذا الشكل المرعب والمرفوض .
هذه نتيجة طبيعية لوطن مرتهن 30 سنة تحت الطوارئ والتي سيجري التمديد لها خلال ايام
تحت الطوارئ ووطأتها فقد المواطنون الأمن وفقدوا  العدل وأهدرت كرامة الجامعات
أين ابني طارق , ولماذا تم اختطافه , وماذا فعل به ومعه خلال هذه الفترة ؟
 
د حمدي حسن
نائب الشعب
16 – 4 -2010


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق