السبت، 3 أبريل 2010

أوقفوا اضطهاد سجين الرأي رمزي الرمضاني


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 17 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 02 أفريل 2010
إدارة سجن المرناقية تمنع عائلة رمزي الرمضاني من الزيارة للأسبوع  السابع على التوالي
أوقفوا اضطهاد سجين الرأي رمزي الرمضاني
منعت إدارة سجن المرناقية صباح اليوم الخميس 01 أفريل 2010 للأسبوع السابع على التوالي من زيارة ابنها سجين الرأي الشاب رمزي الرمضاني دون تقديم أي تبرير لذلك، فقد سمحت في الأسبوعين الأولين بإدخال القفة دون الزيارة بينما منعت الزيارة والقفة معا في الأسابيع الأخيرة.
علما بأن سجين الرأي رمزي الرمضاني يتعرض منذ دخوله السجن والحكم عليه بأحكام قاسية بلغ مجموعها 28 عاما إلى اضطهاد متواصل واعتداءات متكررة من قبل أعوان السجن المذكور.
وتزمع عائلته الاتصال بقاضي تنفيذ العقوبات ومكاتبة رئيس الجمهورية ووزير العدل وحقوق الانسان وكل الجهات المسؤولة التي من شأنها وقف هذا المنع والسماح لعائلة السجين بالزيارة خاصة وأنها باتت تخشى على حياته بعدما علمت بأنه ربما فقد البصر نتيجة سوء المعاملة.
وحرية وإنصاف
1)    تدين بشدة منع عائلة سجين الرأي الشاب رمزي الرمضاني من الزيارة وتعتبر ذلك اعتداء على حق من حقوق السجين يكفله الدستور والقانون وجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
2)    تطالب الإدارة العامة للسجون بوضع حد لهذه العقوبة المخالفة للقانون وتمكين العائلة من زيارة ابنها وتحسين ظروف الإقامة للمساجين ومعاملتهم معاملة حسنة وفق مقتضيات القانون في انتظار إطلاق سراحهم.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق