الاثنين، 9 نوفمبر 2009

بيان رقم( 3 )صادر عن أبناء فتح في فلسطين


بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان

إلى كل أحرار حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

إن المتتبع للحركة السياسية مؤخرا وتحديدا في إعقاب اعلان ابومازن الذي تضمن رفضه لترشيح نفسه للرئاسة في أي انتخابات قادمة ، يدرك تماما أن فرص المفاوضات مع هذا العدو قد استنفذت ، واثبتت فشلها بشكل قاطع ، خاصة أن إعلان ذلك قد صدر عن شخصية سياسيه أولى مثل أبو مازن الذي يعتبر عراب أوسلو ، والذي خاض الإنتخابات ونجح بها على أساس برنامجه السياسي القائم على المفاوضات ، وانه لا بديل عن المفاوضات للوصول إلى الحقوق الفلسطينية .

ولعل المتتبع لبياناتنا السابقة وما تضمنته من معلومات صادره عن قيادات بارزه في الحركة حول مسرحية الاستقالة ، أو عدم الترشيح ، يدرك الآن صدق ودقة المعلومات التي لدينا ، ونورد بناءً على ما تقدم ، أنه تمّ عقد اجتماع سري تم في رام الله حضره دايتون والقنصل الأمريكي في رام الله ، وصائب عريقات ومحمد دحلان وحسين الشيخ والطيب عبد الرحيم من جهة أخرى ، كرس لتطبيق المرحلة الثالثة من سيناريو شطب القضية الفلسطينية وجعلها قضية مرتبطة بالاحتلال بشكل دائم ، في سياق مشروع ألدوله المؤقتة بالضفة الغربية فقط .وقد تناول المجتمعون البحث في السبل الأنجح في ترتيبات البدائل ما بعد مرحلة أبو مازن ، خاصة أن هناك منافسه شديدة بين تيار في اللجنة المركزية لحركة فتح يقوده دحلان وصائب عريقات ، وتيار من خارج اللجنة المركزية يقوده سلام فياض ، وبهذه المناسبة ترك الأمريكيون الأمر لكلا التيارين لحسمه ميدانيا ، مع أنهم أكدوا أن أبو مازن قد انتهى دوره ولم يعد مفيدا لهم ، وإنهم بحاجه إلى شخصيه تتساوق بشكل كامل مع مشروع الدولة المؤقتة مثل فياض أو دحلان على أن يترك الأمر لهما لحسمه ، فهما في النهاية سيكملان بعضهما في هذا الأمر ، وبناء على هذا ، سارع هذا التيار من اللجنة المركزية لفتح المشارك في الإجتماع المذكور وبإيعاز من الأمريكان والإسرائيليين إلى رفض ترشيح الأخ المناضل مروان ألبرغوثي ، تحت حجة انه معتقل وأننا سوف نفاوض عشرين عاما لإطلاق سراحه ، الأمر الذي أدى بأحد أعضاء حكومة نتنياهو إلى التصريح بأنه لن يطلق سراح مروان ألبرغوثي حتى ولو من خلال عملية التبادل التي تطبخ على نار هادئة مع حماس .

إننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح نؤكد على ما يلي:-

1- نؤيد الرئيس أبو مازن في قراره بعدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة ونطالبه بالذهاب إلى ابعد من ذلك وهو حل السلطة الوطنية الفلسطينه على اعتبار أن هذه السلطة هي سلطه مؤقتة تمهيدا لإقامة ألدوله الفلسطينية عن طريق المفاوضات وبما أن هذه المفاوضات قد استنفذت خلال 16 عاما ولم تحقق لشعبنا ما يتمناه من دولة وحرية واستقلال فان بقاء السلطة لم يعد مجديا خاصة في ظل مؤامرات تحاك لتفصيل شخصيه تقبل بمشروع الدوله المؤقتة وهذا يعني أن أي بديل بعد أبو مازن لن يقبله الأمريكان والاسرائيلون إلا إذا تساوق مع ذالك المشروع التآمري الخياني .

2- وهنا نشير إلى كبير الدجالين والذي يستخف بعقول أبناء الحركة وأبناء شعبنا ، ويستخف بتضحيات دماء الشهداء والأسرى البواسل حين يقول " إن تصريح أبو مازن قد فهم خطأ " وكانه يصر على استمرار نهج الخيانة والتنازل فماذا يتأمل صائب من الاسرائليين والأمريكان بعد كل هذا التفاوض العقيم ؟ فقط يريد أن يفاوض من أجل التفاوض ، فقد أدمن على التفاوض إلى درجة انه ألف كتابا فاشلا سماه حياتي مفاوضات ولعلك نسيت يا صائب أن رئيس الحكومة الاسرائيليه السابق أيهود الو مرت كان يقول عندما يأتي إلى القرية السياحية في أريحا للمفاوضات انه لا يحب أكلة ورق الدولي إلا من أيادي (م ع بيت صائب) ونسيت أيضا حقيقة علاقتك ناصر البرنس تاجر المخدرات عندما كنت تسهرمعه في بيته الخاص ، الم تعلم انه تم التحقيق معه من قبل جهاز المخابرات الفلسطيني على أنه جاسوس لإسرائيل ؟ وسوف ننشر لاحقا تفاصيل جلساتك الخاصة مع عدد من النساء الساقطات والخونة ،إلا أننا نشير هنا إلى علم كل من جبريل الرجوب وأبو حسين الطيراوي ببعض هذه المعلومات !! ! حيثُ كان يقول جبريل حينها لحراسك لماذا لا تقتلوا هذا الجاسوس ؟؟؟

3- نتوجه إلى أعضاء اللجنة المركزية الذين طلب منهم أن يقفوا ضد الأخ مروان ألبرغوثي ونقول لهم انتم معروفين للجميع بتاريخكم الحافل بالمصائب ونقول لحسين الشيخ : أنسيت عندما تم اعتقال الأخ مروان ألبرغوثي ونصبت نفسك أمينا لسر اللجنة الحركية العليا في الضفة الغربية وتم الاعتراض عليك لأسباب تعرفها جيدا والى الآن تستمر بالتآمر على الأخ مروان لكي لا يقبل ترشيحه من قبل أعضاء اللجنة المركزية ثم ؟

نسألك : لماذا لم تستقل من وزارة الشؤون المدنية مع العلم بوجود قرار يمنع عضو اللجنة المركزية أن يحتفظ بمنصب آخر ؟ أليس لأنّ الإسرائيلين تمسكوا بك !!

وفي النهاية نناشد كافة الاخوه العاملين في الاجهزه الامنيه وأبناء حركة فتح بالالتزام بقرار الرئيس ، وعدم الانجرار وراء بعض المنتفعين الذين يرون في انتهاء السلطة دمارا لمشاريعهم الشخصية ، والذين يدعونكم للخروج في مظاهرات تتطالب ابومازن بالعدول عن قراره حيث لم نشاهد سواكم في هذه المسيرات كما نناشد الأخ جبريل الرجوب والطيراوي وأبو العنين وأبو ماهر غنيم وكل شرفاء المركزية والثوري إلى الانتباه والتيقظ لحجم المؤامرة التي تحاك ضد قضيتنا وشعبنا ولجم الخط الخياني المذكور أعلاه ولفظه من الحركة إلى مزابل التاريخ

المجد والخلود شهداؤنا الأبرار

والحرية لأسرى الحرية

والنصر لشعبنا