الأربعاء، 24 مارس 2010

منع الصحفي لطفي الحجي من التنقل داخل مدينة بنزرت


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 07 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 23 مارس 2010
 

منع الصحفي لطفي الحجي من التنقل داخل مدينة بنزرت
منع أعوان البوليس السياسي مدعومين بعناصر من شرطة المرور ببنزرت مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس 2010 الصحفي لطفي الحجي مراسل قناة الجزيرة وعضو هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات من التنقل داخل مدينة بنزرت حيث تم اعتراض سيارته بعديد الحواجز عندما كان يسير بطريق كورنيش المدينة وفي آخر حاجز افتكوا منه أوراق السيارة ومنعوه من التنقل، علما بأنه يخضع منذ الصباح لملاحقة أمنية تتمثل في مراقبة لصيقة من قبل أحد أعوان البوليس السياسي يمتطي دراجة نارية.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الناشطين الحقوقيين بمدينة بنزرت حضروا مساء اليوم على عين المكان وعاينوا منع أعوان البوليس السياسي للسيد لطفي الحجي من التنقل وعبروا له عن مساندتهم له وتضامنهم معه كما عبروا عن احتجاجهم على هذه المضايقات غير المبررة.
وحرية وإنصاف
1)    تدين بشدة اعتداء البوليس السياسي على حق التنقل ومنع الصحفي لطفي الحجي من ممارسة حقه الذي يكفله له الدستور والقانون وتكفله له كل المواثيق والمعاهدات الدولية.
2)    تدعو السلطة إلى وضع حد للاضطهاد المسلط على المعارضين السياسيين والمدافعين عن حقوق الانسان والإعلاميين المستقلين والالتزام بما تنص عليه الاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها تونس.
3)    تناشد كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية داخل تونس وخارجها وكل أحرار العالم للتدخل من أجل رفع هذه المظالم التي تعيشها شريحة من المجتمع التونسي لا ذنب لها إلا أنها عبرت عن رأي مخالف لرأي السلطة.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق