الخميس، 18 مارس 2010

غيث الغزواني في السجن من جديد بدون دواء ولا معالجة .. في مواجهة المصير المجهول



حــرية و إنـصاف
تونس في 01 ربيع الثاني 1431 الموافق ل 17 مارس 2010

غيث الغزواني في السجن من جديد
بدون دواء ولا معالجة .. في مواجهة المصير المجهول
يواجه سجين الرأي غيث الغزواني المعتقل حاليا بسجن المرناقية مصيرا مجهولا خاصة وانه محروم من الدواء الذي نصحه به الطبيب وفي غياب متابعة للعلاج الذي بدأه بعد خروجه من السجن بتاريخ 13 ديسمبر 2009، وقد تدهورت حالته الصحية بشكل واضح إذ أنه أصبح يبصق الدم ويبدو عليه شحوب شديد واصفرار بالوجه، علما بأنه باشر علاجا بقسم الأمراض الصدرية بمستشفى مامي بأريانة بمجرد خروجه من السجن ونصحه الطبيب المباشر بضرورة الخضوع لمزيد من الفحوصات والتحاليل للتثبت من مدى إصابته بمرض ''السل'' الذي أصيب به في السجن.
علما بأن الشاب غيث الغزواني قد اعتقل أواخر عام 2005 بتهم لها علاقة بقانون الإرهاب الـ (لا دستوري) ولم يخرج من السجن إلا في 13 ديسمبر 2009، وهو يعاني  منذ خروجه من مرض ''السل'' الذي أصيب به في السجن، كما أن والده السيد أحمد الغزواني، قد خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بمرض السرطان.
وحرية وإنصاف
1)    تدين اعتقال الشاب غيث الغزواني وتدعو السلطات الأمنية إلى إطلاق سراحه فورا حتى يستكمل علاجه.
2)    تدعو السلطات السجنية إلى عرض الشاب غيث الغزواني على الطبيب حتى تتم معالجته في الوقت المناسب ومده بالدواء اللازم قبل فوات الأوان.
3)    تطالب المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل من أجل وضع حد لمعاناة الشاب غيث الغزواني وعائلته من خلال المطالبة بالإفراج عنه دون قيد أو شرط.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق