الاثنين، 19 أكتوبر 2009

تنفيد حكم الاعدام بحق 14 سجيناً بينهم ثلاث امرأة

تنفيد حكم الاعدام بحق 14سجيناً بينهم ثلاث نساء في إيران

اعدم نظام الملالي المجرم الحاكم في ايران 14 سجيناً بينهم ثلاث نساء خلال الفترة بين يومي 27 ايلول/سبتمبر الماضي و11تشرين الأول/اكتوبر الحالي.

واوردت صحيفة «كيهان» الحكومية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 13تشرين الأول/اكتوبر ان 6 من السجناء بينهم امرأتان اعدموا في سجن «كارون» بمدينة اهواز (جنوب غربي إيران) شنقًا. واعدم 4 منهم وهم «عبدالله ج» و«خديجة ج» و«فوزية ج» و«كريم ع» في يوم 6تشرين الأول/اكتوبر الحالي واعدم سجينان آخران وهما «عداي ب» و«سعد ب» في يوم 8 تشرين الأول/اكتوبر الجاري.

كما اعدم سجين آخر يدعى «رحيم محمدي» في يوم 8 تشرين الأول/اكتوبر الحالي في مدينة تبريز(شمال غربي ايران) واعدم شنقاً 5 رجال زائد مرأة في سجني «سرخس» و«تايباد» خلال يومي 27 و29ايلول/سبتمبر الماضي.

يذكر أن تنفيذ حكم الاعدام بحق «بهنود شجاعي» شاب بالغ من العمر 21 عاماً كان عمره اثناء الجريمة المنسوبة إليه دون 17 عاماً قد أثار خلال الايام الاخيرة موجة من الاستنكار لدى الرأي العام للشعب الايراني والرأي العام العالمي.

إن الجلادين الحاكمين في ايران وفي العديد من الحالات يعدمون السجناء السياسيين تحت غطاء مهربي المخدرات والسجناء العاديين. إن نظام الملالي الحاكم في ايران يتصور خائبًا انه قادر على أن يجعل اجواء الرعب والخوف تسود المجتمع الايراني بشن حملات القمع والإعدام لمنع أبناء الشعب الايراني من الاستمرار في انتفاضتهم لاسقاط هذا النظام المجرم وتحقيق الديمقراطية وسلطة الشعب.

ان المقاومة الايرانية تدعو جميع الجهات الدولية والمنظمات والهيئات المدافعة عن حقوق الانسان خاصة المفوضة السامية للامم المتحدة في حقوق الانسان الى ادانة الحالة المتدهورة لحقوق الانسان في ايران وتؤكد ضرورة تعيين مقرر خاص للامم المتحدة بشأن واقع حقوق الانسان في ايران.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس

13تشرين الأول/اكتوبر 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق