السبت، 31 أكتوبر 2009

الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية

فرع إقليم العرائش

عقد المكتب النقابي الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية يوم 29 أكتوبر 2009 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالعرائش،اجتماعا خصص للتداول في قضايا ومشاكل الشغيلة الجماعية بالإقليم، بحيث تم الوقوف على مجموعة من التجاوزات والإختلالات في مقدمتها:

- عدم احترام الحريات النقابية والتضييق على الممثلين النقابيين في محاولة يائسة للنيل من عزيمتهم في القيام بالمهام المنوطة بهم.

- سوء التدبير وتهميش الكفاءات والتمييز بين الموظفين.

- الإقتطاع من الراتب الشهري أكتوبر 2009 لمجموعة من الموظفات والموظفين انتقاما لخوضهم الإضراب الوطني ليوم 10 فبراير 2009، والذي دعا إليه الإتحاد النقابي للموظفين؛ هذا في ظل تدهور الأوضاع وتردي المستوى المعيشي أمام هزالة الأجور والارتفاع المخيف للأسعار، وتدني الخدمات الإجتماعية (التعليم، الصحة، السكن...)، وضرب مجانيتها.

وبناءا عليه، فإن المكتب النقابي الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يعلن مايلي:

· شجبه الإقتطاع من الراتب الشهري لمجموعة من الموظفات والموظفين انتقاما لممارستهم حقهم في الإضراب والمضمون دستوريا.

· مطالبته باحترام الحريات النقابية وعدم التضييق على الممثلين النقابيين في القيام بمهامهم.

· مطالبته بتسوية الوضعية الإدارية والمالية لمحمد ربيع الريسوني معتقل فاتح ماي والموظف بجماعة رصانة الجنوبية.

· تنديده بالتماطل في تسوية ملفات العمال والموظفين: الترقيات، الترسيم لمن استوفوا الشروط، التقنيين، المجازين... .

· مطالبته رئيس المجلس البلدي بالعرائش العمل على تسوية الملفات الإدارية والمالية للموظفات حاملات قرارات الشروع في العمل لأزيد من سنتين وعدم حرمانهن من حقوقهن.

· مطالبته باستكمال إجراء امتحانات الكفاءة المهنية 2008.2007.2006 و2009 خلال هذه السنة، ووضع حد للتلاعب بالنتائج.

· تحذيره من الصمت وعدم الاستجابة لفتح الحوار حول الملف المطلبي للشغيلة الجماعية بإقليم العرائش رغم المراسلات الموجهة لعامل الإقليم.

· مطالبته بتشجيع السكن الاجتماعي لفائدة الشغيلة الجماعية بالإقليم، وذلك بإنجاز التجزئات السكنية وتوفير بقع أرضية من الرصيد العقاري للجماعة.

إن المكتب النقابي لإقليم العرائش يحيـي عاليا صمود المناضـلات والمناضـلين وإنجاحهم للوقفة الاحتجاجية ليــوم 29 أكتوبر 2009 أمام مقر عمالة العرائش، ويؤكد تشبثه بمواصلة النضال من أجل الدفاع عن كرامة الشغيلة الجماعية بالإقليم ومطالبها العادلة والمشروعة، ويجدد دعوته لعموم العمال والموظفين إلى تقوية صفوفهم، والتحلي باليقظة والحذر لما يحاك ضد مصالحهم.

وعاشت الشغيلة الجماعية

مناضلة، صامدة ومتضامنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق