الاثنين، 25 يناير 2010

الديمقراطية: متمسكون بقرار مركزي المنظمة فيما يتعلق بانتهاء الشرعيات





الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
غزة : أكد صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،اننا ملتزمون بقرار المجلس المركزي الفلسطيني في جلسته التي عقدت في شهر اكتوبر الماضي فيما يتعلق بانتهاء الشرعيات الفلسطينية اليوم والتي نصت على "تمديد ولاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمجلس التشريعي اللتين تنتهيان في 24 كانون الثاني/يناير ، خشية من الفراغ السياسي في ضوء تعثر إجراء الانتخابات وتأخر توقيع اتفاق مصالحة داخلية".
وكان صالح ناصر قد مثل الجبهة الديمقراطية في اجتماع الفصائل أمس الذي ضم حركة حماس ، والجهاد الاسلامي والجبهتين الديمقراطية والشعبية مؤكدا ا ن المجتمعين لم يتطرقوا الى قضية انتهاء الشرعيات الفلسطينية.
وقال "أبو ناصر" ان المجتمعين تدارسوا الضغوطات الدولية التي تمارس على السلطة الفلسطينية، ومنظمة التحرير لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي،دون وقف للاستيطان أوتحديد لمرجعية هذه المفاوضات.
وأضاف "ابو ناصر" "أكدنا في الاجتماع على ضرورة التمسك بالموقف الفلسطيني ودعمه الداعي الى عدم استئناف المفاوضات إلا بوقف الاستيطان وتحديد المرجعيات وتصليب جبهتنا الداخلية وذلك لا يتم إلا بالإسراع بإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة وضرورة العمل الجاد لانجاز هذا الملف.
وأشار إلى انه تم في الاجتماع التأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في المقاومة،دفاعاً عن أرضه، وان إسرائيل هي التي تقوم بالاستفزازات التي لا يمكن مواجهتها الا ببناء جبهة مقاومة داخلية موحدة".
وختم"ابو ناصر" الى انه "تم التطرق في الاجتماع الى الوضع الداخلي وضرورة صيانة الحريات الديمقراطية وعدم التعدي على المؤسسات الخاصة والعامة واحترام حقوق الأفراد في التعبير عن آرائهم،واحترام مؤسسات المجتمع المدني ودورية انتخاباتها".
ومن المقرر ان يكون 25 كانون ثاني، موعدا لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، باعتباره يوم نهاية الفترة القانونية للمجلس التشريعي ورئيس السلطة الوطنية. والآن بقرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية تم تأجيل الانتخابات إلى اشعار آخر. الجبهة الديمقراطية تدعو إلى مواصلة النضال لإنهاء الانقسام العبثي المدمر، والاتفاق بين فصائل الحوار الوطني الشامل على سقف زمني بالعودة للشعب وانتخابات تشريعية ورئاسية بالتمثيل النسبي الكامل.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
25/1/2010


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق