السبت، 30 يناير 2010

ملخص كلمة الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي في افتتاح أشغال اجتماع المكتب السياسي الموسع والمستشارين البلدين


 حزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي


افتتح الأمين العام للحزب  الأخ احمد الاينوبلي اليوم بمدينة صفاقس أشغال اجتماع المكتب السياسي الموسع والمستشارين البلديين. وأكد في كلمته على أهمية الانتخابات البلدية على الصعيدين الوطني والحزبي .
على الصعيد الوطني قال الأمين العام للحزب إن الانتخابات البلدية تمثل استحقاقا ديمقراطيا هاما وأساسيا لذلك يهتم بها حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي ويستعد إليها. مستعرضا دور الانتخابات البلدية في تعزيز الديمقراطية المحلية وتفعيلها.
وأضاف الأمين العام للحزب أن حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي كان يأمل أن تشارك الأحزاب السياسية في هذه الانتخابات في ظل ظروف أفضل للمعارضة الوطنية وقال إن الحزب سبق أن قدم في أكثر من مناسبة مقترحات لتقليص عدد المترشحين في القائمات الانتخابية البلدية وفتح المجال أمام التسجيل الآلي في القائمات الانتخابية، وعدة مقترحات أخرى من شأنها أن تجعل الانتخابات البلدية مناسبة فعلية لممارسة الديمقراطية المحلية ولتشريك المواطن في كل ما يتعلق بشؤون بلديته من بنية أساسية ونظافة وبيئة وصحة ..الخ.
وقال الأستاذ احمد الاينوبلي أن حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي سيواصل رفع هذه المقترحات والمطالب لقناعته بجدواها وضرورتها للارتقاء بالمسار الديمقراطي والتعددي من خلال تبسيط آليات ممارسته بالعمل البلدي.
كما تعرض الأمين العام للحزب إلى الضرورة التشريك الفعلي للمستشارين البلديين المنتمين لأحزاب المعارضة في أعمال المجالس البلدية وخاصة فيما يتعلق باللجان واتخاذ القرارات وقال إن هذه الدعوة مردها ما عبر عنه المستشارون البلديون المنتمون لأحزاب المعارضة من تهميش لدورهم .
أما عن أهمية الانتخابات البلدية على الصعيد الحزبي فقد أكد الأمين العام للحزب أن هذا الاستحقاق الانتخابي هو مناسبة لترسيخ تواجد الحزب في الجهات و مزيد الالتصاق بشواغل المواطنين و مشكلاتهم اليومية..ورفع الحواجز التي مازالت تعترض أحزاب المعارضة في الجهات.
وأكد الأمين العام للحزب أن حزب الاتحاد الديمقراطي سيعمل على الترشح في أكثر عدد ممكن من الدوائر حسب قدراته البشرية والمادية و بالاعتماد على قدرات وإمكانات الحزب وانتشار فروعه الجهوية وهياكله المحلية في مختلف أنحاء البلاد.
وأضاف أن الحزب راكم تجربة ثرية ونوعية في الانتخابات الرئاسية والتشريعية الأخيرة أظهر من خلالها أنه حزب يملك قوة المقترح من خلال برنامجه وانه حزب ميداني ملتصق بشواغل وهموم المواطن ..وهي تجربة لابد من حسن توظيفها في الانتخابات البلدية المقبلة.
ومن جهة أخرى أكد الأخ أحمد الاينوبلي على أهمية الانتخابات البلدية لما تقوم به من دور في كسر الحواجز والمتاريس التي مازالت  تعطل العمل المعارض خاصة في الجهات الداخلية .
وقال إن المشاركة المكثفة في الانتخابات البلدية في الجهات الداخلية كفيلة بترويض الرأي الرافض للفعل المعارض وخلق مناخ للتعايش الديمقراطي بين مختلف مكونات المجتمع مضيفا أن ذلك هو الأسلوب الوحيد للارتقاء بحركة الإصلاح السياسي في الديمقراطية والتعددية إلى عمقها الذي يتطلع إليه شعبنا باستمرار
كما دعا  الأمين العام للحزب كل مناضلي الحزب إلى العمل بقصارى الجهد للمشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق لإيمان الحزب بدوره في البناء والمراكمة الوطنية لتأسيس المستقبل الأفضل للأجيال القادمة وعدم الالتفات إلى المعوقات القانونية أو الواقعية أو النفسية و عدم استعمالها كمبررات للنكوص أو التراجع عن القيام بالدور الوطني المنوط بعهدة الحزب.
عبد الكريم عمر
عضو المكتب السياسي
المكلف بالإعلام


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق