الأحد، 14 فبراير 2010

استدعاء الناشط السياسي والحقوقي نزار بلحسن للمحاكمة


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 29 صفر 1431 الموافق ل 14 فيفري 2010
فوجئ الناشط الحقوقي والسياسي الطالب نزار بلحسن عضو الشباب الديمقراطي بالحزب الديمقراطي التقدمي وعضو منظمة حرية وإنصاف استدعاء للحضور بمحكمة ناحية الشابة من ولاية المهدية بجلسة يوم 23 فيفري 2010 للنظر في التهم الموجهة إليه والمتعلقة ب''التشويش بالطريق العام، وسب الجلالة، والاعتداء على رئيس بلدية الشابة''.
وبالعودة إلى تاريخ تحريك الدعوى علمت المنظمة بأن السيد نزار بلحسن شارك في شهر جوان 2009 في اعتصام لجمعية النهوض بالطالب الشابي باعتباره عضوا ناشطا فيها، وتم تفريق الاعتصام آنذاك بالقوة، كما تم اقتياد السيد بلحسن من مركز شرطة الشابة إلى منطقة الشرطة بالمهدية أين تم استجوابه ومن ثم إعلامه بحفظ القضية في حقه.
وحرية وإنصاف:
1)    تستغرب تحريك التتبع من جديد في حق الناشط الحقوقي والسياسي الطالب نزار بلحسن رغم إعلامه وقتها بحفظ القضية وتدعو إلى الوقف  الفوري للتتبع خاصة وأن التهم الموجهة إليه تنم عن قضية كيدية تستهدفه بسبب نشاطه السياسي والحقوقي.
2)    تطالب السلطة بعدم الزج بالقضاء من جديد في قضايا حقوقية وسياسية، وتذكرها بالالتزامات والعهود الدولية التي صادقت عليها تونس والقاضية بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق