الاثنين، 22 فبراير 2010

اعتقال سجين الرأي السابق رضا قصة في يوم زفافه


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
 تونس في 08 ربيع الأول 1431 الموافق ل 22 فيفري 2010
اعتقل أعوان البوليس السياسي صباح اليوم الاثنين 22 فيفري 2010 الشاب رضا قصة (30 عاما) القاطن بحي 9 أفريل بمدينة سوسة واقتادوه إلى جهة مجهولة، علما بأن السيد رضا قصة يستعد اليوم للاحتفال بزفافه، وقد تسبب اعتقاله في حالة من الفوضى والحزن والكآبة في صفوف العائلة وكل المدعوين الذين فوجئوا بهذه التصرف اللا إنساني الذي ينم عن حقد دفين وتنكيل لا حدود له وتشف غير مسبوق بالجهة حيث تم حرمان العائلة من الفرح بابنها، وتسببوا لوالدته المريضة والطاعنة في السن في السقوط والإغماء.
وتصور طريقة الاعتقال المخالفة للقانون وكأن الشاب رضا قصة ارتكب جناية أو هو بصدد ارتكاب جناية أو أنه كان يمثل حال اعتقاله خطرا عظيما لا يمكن دفعه إلا بالاعتقال، في حين أنه لم يرتكب أية جناية ولم يمثل أي تهديد أو خطورة، بل كان في منزله بصدد التحضير لزفافه، والشيء الوحيد الذي يبرر هذا الاعتقال هو أن مسلسل التنكيل والتشفي لا يسمح بالفرحة لهاته الشريحة من المجتمع.
وتجدر الإشارة إلى أن الشاب رضا قصة قضى بالسجن مدة عامين ونصف العام من أجل تهم لها علاقة ب''قانون الإرهاب'' اللا سدتوري، وأنه منذ خروجه من السجن سنة 2008 وهو يتعرض لعديد المضايقات من قبل أعوان البوليس السياسي.
وحرية وإنصاف:
1)    تدين بشدة اعتقال الشاب رضا قصة وتدعو السلطات الأمنية إلى الإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط حتى تستكمل عائلته فرحتها التي نغصها اعتقاله.
2)    تطالب السلطة بوضع حد لسياسة التنكيل والتشفي ووقف الاعتقالات العشوائية التي لا طائل من ورائها إلا بث الحقد والكراهية في صفوف الشباب وغرس الشعور بالظلم والدفع نحو اليأس.
3)    تدعو كافة المنظمات الحقوقية داخل تونس وخارجها للضغط من أجل إطلاق سراح الشاب رضا قصة ودفع السلطات الأمنية إلى ضرورة التقيد بالقانون.  
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق