الخميس، 25 فبراير 2010

في الذكرى السادسة عشر لمجزرة الحرم الابراهيمي النائب د. مصطفى البرغوثي يدعو الى الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه.


رام الله – مركز وطن للاعلام : دعا  النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لموجهة المخططات الاحتلالية الهادفة الى تهويد الاماكن الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطييين من ارضهم .
تصريحات د. البرغوثي هذه جاءت عقب مشاركته على رأس وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية في المسيرة الجماهيرية في مدينة الخليل والتي انطقت بعد صلاة ظهر اليوم اتجاه الحرم الابراهيمي في البلدة القديمة من المدينة تنديدا ورفضا لقرار حكومة نتنياهو المتطرفة بضم الحرم الابراهيمي ومحيط مسجد بلال بن رباح الى المواقع الاثرية اليهودية .
وللمرة الثانية خلال ثلاثة ايام شارك د. مصطفى البرغوثي وبرفقة المتضامنين الاجانب وشخصيات وطنية فلطسينية شارك اهالي الخليل احتجاجاتهم على قرار ضم الحرم الابراهيمي .
وقد شارك د. البرغوثي المصلين بادئه الصلاة في مسجد المدينة كما القى خطابا في ساحة المسجد اكد فيه على اهمية صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه وصدهم لمحاولات ابعادهم عن ارضهم ، مؤكدا انه يجب الاقتداء بنموذج اهالي الخليل في مواجهتهم المستوطنين وصمودهم في وجه الممارسات العنصرية المستمرة يوميا  كما اكد الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى السادسة عشر لمجزرة الحرم الابراهيمي والتي نفذها المتطرف باروخ جولدشتاين وادت الى استشهاد 36 مصليا فلسطينيا ، انه وفي هذه الذكرى الاليمة و ما يحدث اليوم في الخليل هو استمرار لسياسة اسرائيلية تقوم على تهجير الفلسطيين وارتكاب المزيد من الجرائم وممارسة المزيد من السياسات العنصرية وما يؤكد على ذلك هو قرار حكومة تل ابيب الاخير بضم الحرم الابراهيمي ومحيط مسجد بلال بن رباح للمواقع الاثرية اليهودية .
كما دعا د. مصطفى البرغوثي الى تبني استراتيجية وطنية تقوم على اربعة عناصر:
اولا : تبني خيار المقاومة الشعبية ودعم صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه .
ثانيا : الدعوة الى مقاطعة اسرائيل دوليا وفرض عقوبات عليها
ثالثا : تفعيل حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني
رابعا : العمل على توحيد الصف الفلسطيني وانهاء حالة التشرذم .
     كما وجه النائب د. مصطفى البرغوثي التهئنة الى الشعب الفلسطيني والى الامتين العربية والاسلامية لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، مؤكدا على ان هذه الذكرى يجب ان توجد الفلسطينيين في مواجهة التحديات الكثيرة التي تقف في وجه تحررهم ونيل استقلالهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق