الثلاثاء، 20 أبريل 2010

بيان الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية بمناسبة الذكرى الخامسة و الثمانون لاحتلال الأحواز من قبل إيران و الذكرى الخامسة لانتفاضة نيسان المجيدة



الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية
يا جماهير الاحواز المناضلة الصامدة
يا أبناء امتنا العربية الأشاوس
يا أحرار العالم ومنظماته الدولية و الإنسانية
 تمر علينا هذه الأيام الذكرى الخامسة والثمانون لاحتلال الأحواز ومصادرة سيادتها من قبل الدولة الإيرانية الفارسية المعتدية. تمر علينا هذه الأيام ذكرى سلب سيادتنا وإسقاط دولتنا ‘ واحتلال أرضنا ‘ أرض الأباء و الأجداد. حيث بدأت السلطات الفارسية مصادرة جميع حقوقنا بدءا من السيادة و الإستقلال و وصولا إلى أبسط الحقوق الإنسانية و الطبيعية منتهكة بذلك كل القوانين و الأعراف الدولية وكذلك الشرائع السماوية و العرف الإنساني العام فى المقابل واجه شعبنا و بتحدي منقطع النظير كل سياسات العدو الإيراني العسكرية و الاقتصادية والثقافية رغم عزلته و الحصار الجائر المفروض عليه من قبل الأعداء و صمت الأشقاء . مما جعل كل سياسات الأعداء تنكسر عند صخرة صمود الشعب الاحوازي الذي اثبت من خلال مقاومته الباسلة و إنتفاضاته المتكررة وآخرها انتفاضة الخامس عشر من نيسان 2005 المجيدة إنه شعب المعجزات الذي لا يعرف الإستسلام و لا يقبل إن يطئطئ الرأس و لا يركع للشر أبدا. وقدم من أجل حريته وكرامته وإعادة سيادته أفواجاً من الشهداء الذين أسقوا بدمائهم الطاهرة شجرة النضال و الحرية و ألاف من الأسرى الأبطال الذين حافظوا على شعلة النضال و الثورة مشتعلة حتى يومنا هذا.
 يا أبناء امتنا العربية المجيدة 
منذ العشرين من نيسان 1925 وأبناء الأحواز يناضلون بكل الوسائل للدفاع عن هويتهم و كرامتهم و كرامة الأمة متصدين للمد التوسعي العنصري الطائفي الحاقد على الأمة بمفردهم رغم العزلة والتعتيم وانفراد العدو بهم. أيها الأشقاء العرب إن العداء الإيراني للأمة والمتمثل باحتلالها للاحواز و الجزر العربية والمساهمة في احتلال العراق بشكل مباشر و الفتنة الطائفية في الدول العربية ونشر البدع والفكر الإرهابي وتدريب الارهابين و زجهم في الوطن العربي و العالم ، كل هذا لم يحصل لو لا سكوتكم عن إحتلال الأحواز و ترك الشعب الاحوازي يتصدى بمفرده للمد الإيراني . و ها انتم اليوم و بعد ان سقطت كل أوراق التوت و انكشفت كل نوايا إيران التوسعية و أطماعه و زيف شعاراته في الدفاع عن الإسلام و الثورة اصبحتم مسئولون امام الدين و الامة و الضمير الانساني و السلام العالمي و الاقليمي للتصدي للمد الإيراني ومحاصرته في عقر داره من خلال دعم النضال الاحوازي العادل الذي أصبح كل العالم يعترف به بسبب نضال أبنائه و الدماء الزكية التي تسقط بريئة بسبب جرائم النظام الإيراني و الإعدامات المستمرة في الاحواز . لذا ندعوكم جميعا لدعم نضال أهلكم العادل بكل الوسائل خصوصا الأعلام و المال و الموقف الرسمي لتفويت الفرصة على سلطات الاحتلال الإيراني و لتقلبوا السحر على الساحر .
 يا منظمات حقوق الإنسان و كل الأصوات الخيرة الحرة في العالم
 إننا ندعوكم جميعا لرفع صوتكم و أن تعلنوا عن موقفكم الإنساني لردع إنتهاك حقوق الإنسان في الأحواز و لمناصرة الشعب العربي الأحوازي الذي تمارس ضده كل أساليب القمع و التنكيل من قبل دولة إيران المارقة المصدرة للعنف و الإرهاب و التخلف. فناصروا الشعب الأحوازي المضطهد الذي يناضل من أجل استعادة حقوقه الإنسانية و الطبيعية و حقه في تقرير المصير.
 يا أبناء الأحواز البواسل ‘ يا حرائر و أحرار الأحواز المسطرون لملاحم الشرف
يا أبناء الأحواز حيث ما كنتم في خنادق النضال إن العدو الإيراني المنهك يعيش أياما صعبة وهو يتخبط بسياساته الداخلية و الدولية بسبب نضالكم و نضال الشعوب الاُخرى المطالبة بحقها في تقرير المصير كما إنه يعاني من عزلة إقليمية ودولية بسبب سياساته التوسعية وملفاته النووية و انتهاكه الصارخ لحقوق الانسان و خروجه عن القانون والعرف الدوليين. كما أصبحت الدول الإقليمية و دول العالم تريد التخلص منه من أجل استقرار و أمن المنطقة و العالم, مما جعله عرضة للمزيد من الضربات و التشتت الداخلي و الذي ظهر بشكل واسع بعد مسرحية انتخابات الرئاسية التي اثبتت هشاشة النظام و انقسامه الداخلي العميق . ومع كل هذا لا يسترجع الأحواز للاحوازيين إلا بنضالنا و تضحياتنا و إصرارنا على المقاومة الشعبية الوطنية و التحدي وطرح مطالبنا العادلة المشروعة وعلى رأسها حقنا فى تقرير المصير و تأسيس الدولة الأحوازية . فهذا حقنا الذي أقرته جميع المعاهدات و المواثيق الدولية . فنعم و ألف نعم لتصعيد الأنتفاضة والمقاومة بكل إشكالها المشروعة دوليا .
إننا و بهذه المناسبة نعلن للعالم أجمع و لعدونا الإيراني أولا بان عدوان الشوفينية الفارسية على شعبنا و أرضنا يعتبر انتهاكا صريحا للقانون الدولي و هو غير مشروع مما يحمّل السلطات الإيرانية مسئولية كاملة كدولة محتلة إمام القانون الدولي و كذلك تتحمل الدولة الإيرانية وحدها نتائج احتلالها للاحواز وما يترتب عليه من مقاومة لطرد الاحتلال لأن لشعبنا الحق في ممارسة كافة السبل لطرد الاحتلال وفق القوانين و الشرعية الدولية. و نؤكد لأهلنا و للعدو الإيراني و العالم إن المقاومة ستستمر و النضال سيتصاعد و لا أمن و لا أستقرار في الأحواز ما زال الأحتلال قائما و إننا على العهد مع شهداءنا و أسرانا و لم و لن تغمض لنا عين وسنبقى ساهرين على الأهداف و المبادئ حتى تتحقق كامل أهداف شعبنا في الحرية والعيش الكريم و تأسيس الدولة الاحوازية المستقلة و إنه عهدا علينا حتى النصر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق