الجمعة، 30 أكتوبر 2009

أخبار الحريات في تونس

حــرية و إنـصاف

منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 10 ذو القعدة 1430 الموافق ل 29 أكتوبر 2009


1) اعتقال الكاتب توفيق بن بريك:

حضر صباح اليوم الخميس 29 أكتوبر 2009 ، نزولا عند رغبة المحامين المتطوعين للدفاع عنه، السيد الكاتب توفيق بن بريك بمركز شرطة المنار استجابة للاستدعاء الموجه إليه بخصوص شكوى مقدمة ضده، وبمجرد دخوله مركز الشرطة المذكور تقرر الاحتفاظ به على أن يتم تقديمه صباح يوم الجمعة 30 أكتوبر 2009 لوكالة الجمهورية بحالة إيقاف.

2) اعتقال التلميذ أمين بريول بجهة الشابة:

اعتقل أعوان البوليس السياسي يوم السبت 24 أكتوبر 2009 (عشية الانتخابات الرئاسية والتشريعية) الشاب أمين بريول من على ظهر سفينة صيد كانت تبحر بين مديني الشابة وصفاقس واقتادوه إلى جهة مجهولة ، ولا تزال عائلته تجهل سبب ومكان اعتقاله.

وقد تناهى إلى عائلة الشاب أمين بريول خبرا مفاده أن السلطات الأمنية بجهة المهدية قامت بعمليات حفر وتفتيش بمدينة الشابة يرجح أنها ذات علاقة بموضوع اعتقال الشاب المذكور.

يذكر أن التلميذ أمين بريول (أصيل مدينة الشابة من ولاية المهدية) هو تلميذ بالمدرسة الصناعية بمدينة منزل بورقيبة ، يعود في كل عطلة إلى مسقط رأسه، ويزاول بصفة وقتية مهنة الصيد البحري التي يتقنها كل مواطني الشابة تقريبا.

3) الناشط الحقوقي زهير مخلوف يواصل إضرابه عن الطعام ويتلقى زيارة المحامين:

يواصل النشاط الحقوقي السيد زهير مخلوف المعتقل حاليا بسجن المرناقية إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بإطلاق سراحه.

4) حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء القضبان:

لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة

الرئيس

الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق