السبت، 7 نوفمبر 2009

اتساع نطاق المظاهرات بمناسبة 4 تشرين الثاني في مختلف المدن الايرانية


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس

11/5/2009

اتسع نطاق المظاهرات الحاشدة بمناسبة يوم 4 تشرين الثاني في مختلف المدن الايرانية. وقام الطلاب بالاحتجاج في جامعة «جمران» بمدينة «اهواز» (جنوب غربي ايران) مرددين شعارات «لا تخافوا، لا تخافوا، نحن كلنا معاً» و«لا شرقية، لا غربية، جمهورية إيرانية».

واقيمت مظاهرات المواطنين في مدينة «خورم آباد» امام مصلى هذه المدينة. وهتف المواطنون بشعارات ضد نظام الحكم القائم في ايران متجاهلين الشعارات التي كانت عناصر النظام تطلقها خلال مظاهرة حكومية. وكانت عناصر النظام المتواجدة بالكثافة في هذه المدينة تمنع المواطنين من تصوير المظاهرات.

وتعرض تجمع احتجاجي للمواطنين وطلاب جامعة «بروجرد» لهجوم وحشي من قبل قوات التعبئة (البسيج). وحاولت قوات التعبئة (البسيج) وعناصر وزارة المخابرات تصوير المحتجين بهدف تشخيص هوياتهم.

وانتشرت قوات القمع بما فيها قوات الامن الداخلي ووحدة مكافحة الشغب والمتنكرون بالزي المدني وراكبو الدراجات النارية بكثافة في شوارع مدينة «تبريز» (شمال غربي ايران)، وعند ضيق المسار وازدحام جمهور المتظاهرين في الأرصفة شنت قوات النظام هجوماً مفاجئًا على المتظاهرين باطلاق الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل ثم قاموا بضرب وجرح المواطنين بشدة. وتم اعتقال ما لا يقل 8 من المتظاهرين بينهم شابة وكذلك شاب حاول مساعدة صديقه فنقلوهم الى فندق تتمركز فيه عناصر النظام. و3 من المعتقلين هم في حالة خطرة نتيجة الضربات الموجهة إليهم.

كما نظم الطلاب في جامعة «همدان» تجمعاً احتجاجياً في احدى قاعات كلية العلوم الأساسية في هذه الجامعة أطلقوا فيه شعارت مناوئة للنظام.

واعتقلت قوات القمع عدداً من الطلاب خلال هجوم على تجمع احتجاجي للطلاب في كلية الصناعة بمحافظة «سيستان» (شرقي ايران) ونقلوهم الى مكان مجهول.

4 تشرين الثاني/نوفمبر 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق