السبت، 7 نوفمبر 2009

مجاهدي خلق»: عناصرنا اخترقت أجهزة إيران الاستخباراتية

الوطن الكويتية-كتب أحمد زكريا:كشفت منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة النقاب عن معلومات جديدة حول موقع «قم» النووي مشيرة إلى أن عددا من عناصرها استطاعوا اختراق بعض الأجهزة الاستخباراتية والعسكرية الإيرانية والحصول على تلك المعلومات.

وذكرت المنظمة في بيان صحافي تلقت «الوطن» نسخة منه أن الخبير النووي الإيراني مرتضى بهزاد يلعب الدور الأكبر في تصنيع أجهزة الطرد المركزي.

وتابع البيان «موقع قم النووي بُني داخل ثكنة عسكرية تابعة للحرس الثوري وتم عزل الموقع عن العالم الخارجي من خلال سور يبتعد كثيرا عن الموقع ويمنع أهالي القرى المجاورة من رؤيته».

واعتبر البيان أن إيران أصبحت قريبة جدا من إنتاج القنبلة النووية، مشيرا إلى أن المواد شديدة الانفجار التي ستستخدم في ذلك تنتج في منطقة عسكرية بالقرب من نهر جاجرود قريبا من بلدة «سنجريان».

وأضاف «قام النظام الإيراني من أجل إخفاء بناء موقع قم بتأسيس شركات تقوم بالإشراف عليه، وإحدى هذه الشركات هي «شركة تخصيب اليورانيوم» التي تقع في شارع أمير آباد بالقرب من شارع أبطحي زقاق قم قاول رقم 3 بطهران، ولا توجد أية لافتة لهذه الشركة لمنع التعرف عليها ويتولى رئاستها مرتضى بهزاد».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق