الخميس، 11 فبراير 2010

دخول مساعدات طبية من لجنة الإغاثة والطوارئ لقطاع غزة بـ13 مليون جنيه


دخلت مساء الخميس 11-2-2010 من معبر رفح المصري مساعدات وادوية ومستلزمات طبية من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب لقطاع غزة تقدر بـ13 مليون جنيه مصري(2,5 مليون دولار تقريبا).
وقال مسئول الإغاثة الطارئة باللجنة رأفت سعد زغلول الذي رافق القافلةإلى معبر رفح البري ان السلطات المصرية على المعبر قدمت التسهيلات اللازمة لدخول المساعدات التي تشمل ادوية في تخصصات مختلفة طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية لسد حاجة القطاع منها بعد نفادها كما شملت المساعدات ايضا وفقا لزغلول قرب دم وقطع غيار حضانات وأقمشة عمليات وخيوط جراحية لعمليات القلب .
كان الدكتور إبراهيم الزعفراني أمين عام اللجنة قد أطكد في وقت سابق أن القافلة هي الأضخم من نوعها منذ العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2009 ، إذ تلبي احتياجات القطاع الصحي في غزة من الأدوية، وقرب الدم، ووصلات لأجهزة الحضانات إضافة إلى سيارة اسعاف مجهزة.
وأضاف الزعفراني أن اللجنة سعت لأن ترسل كميات الأدوية التى طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية بصورة عاجلة على أن تتبعها قافلة أخرى فى وقت قريب إن شاء الله للمستلزمات الطبية بنفس التكلفة تقريبا.
وأشار الزعفراني إلى أن تكاليف القافلة بالكامل هى من تبرعات الشعب المصري الذي لا يتأخر عن دعم إخوانه المنكوبين في كل مكان سواء داخل مصر أو خارجها، كما أن الأدوية ستدخل غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.
يذكر أن احتياجات القطاع الصحي الفلسطيني في قطاع غزة تزايدت فى الفترة الاخيرة بعد نفاد مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية التى دخلت القطاع إبان العدوان الصهيوني على غزة أوائل عام 2009 والتي أعلنت السلطات الفلسطينية حينها أنها تكفى لمدة عام واحد.
رجب الباسل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق