الخميس، 11 فبراير 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة
تونس في 25 صفر 1431 الموافق ل 10 فيفري 2010
1)    سجن وسام التستوري مدة شهر:
قضت محكمة ناحية نابل صباح اليوم الأربعاء 10 فيفري 2010 بسجن الناشط الحقوقي وسام التستوري من أجل تهمة كيدية تتعلق بالاعتداء على الأخلاق الحميدة، علما بأن الناشط الحقوقي وسام التستوري تعرض في الماضي لاضطهاد مستمر من قبل أعوان البوليس السياسي بجهة نابل الذين قاموا باعتقاله في مناسبات متكررة والاعتداء عليه بالعنف الشديد أكثر من مرة كما صادروا حواسيبه الخاصة بعد اقتحام وتفتيش لمنزل عائلته.
وحرية وإنصاف تندد باستمرار السلطة في مسلسل سجن الناشطين الحقوقيين والمعارضين السياسيين من خلال القضايا الكيدية المرفوعة ضدهم وتدعو إلى الإفراج الفوري عن السيد وسام التستوري.
2)    استمرار اعتقال شبان منزل بورقيبة:
لا يزال الشبان عماد القبطني وخالد الدلاجي وصلاح الطعبوري وعمر الفنطازي وشكري العراس ومنير النفزي أصيلي عمادة سيدي منصور معتمدية منزل بورقيبة قيد الاعتقال لليوم الثالث على التوالي، ولا تزال عائلاتهم تجهل سبب ومكان احتجازهم.
وحرية وإنصاف تجدد مطالبتها للسلطة بوقف الاعتقالات العشوائية واستهداف الشبان بسبب انتمائهم الفكري والعقدي وتدعو إلى إطلاق سراحهم فورا وتوفير مناخ من الحوار واحترام حرية الانتماء والمعتقد.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق