الخميس، 11 فبراير 2010

أخبار الحريات في تونس


حــرية و إنـصاف


منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 26 صفر 1431 الموافق ل 11 فيفري 2010
أخبار الحريات في تونس
1)    محاصرة ومراقبة لصيقة للناشط الحقوقي الأستاذ محمد عبو:
تعرض الناشط الحقوقي الأستاذ محمد عبو نهار اليوم الخميس 11 فيفري 2010 للمراقبة اللصيقة من قبل أعوان البوليس السياسي، وتحولت هذه المراقبة إلى محاصرة لمنزل العائلة الكائن بجهة الوردية بالعاصمة ومنع الزائرين.
وحرية وإنصاف تندد بهذه الممارسات المخالفة للقانون التي تستهدف الأستاذ محمد عبو وتدعو إلى وضع حد لها وتطالب السلطة باحترام القانون والالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها والتي تنص على حماية المدافعين عن حقوق الإنسان.
2)    استمرار اعتقال شبان منزل بورقيبة:
لا يزال الشبان عماد القبطني وخالد الدلاجي وصلاح الطعبوري وعمر الفنطازي وشكري العراس ومنير النفزي أصيلي عمادة سيدي منصور معتمدية منزل بورقيبة قيد الاعتقال لليوم الرابع على التوالي، ولا تزال عائلاتهم تجهل سبب ومكان احتجازهم.
وحرية وإنصاف تجدد مطالبتها للسلطة بوقف الاعتقالات العشوائية واستهداف الشبان بسبب انتمائهم الفكري والعقدي وتدعو إلى إطلاق سراحهم فورا وتوفير مناخ من الحوار واحترام حرية الانتماء والمعتقد.
3)    حتى لا يبقى سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو عيدا آخر وراء القضبان:
لا يزال سجين العشريتين الدكتور الصادق شورو وراء قضبان سجن الناظور يتعرض لأطول مظلمة في تاريخ تونس، في ظل صمت رهيب من كل الجمعيات والمنظمات الحقوقية، ولا تزال كل الأصوات الحرة التي أطلقت صيحة فزع مطالبة بالإفراج عنه تنتظر صدى صوتها، لكن واقع السجن ينبئ بغير ما يتمنى كل الأحرار، إذ تتواصل معاناة سجين العشريتين في ظل التردي الكبير لوضعه الصحي والمعاملة السيئة التي يلقاها من قبل إدارة السجن المذكور.
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق