السبت، 27 فبراير 2010

قرار بناء 600 وحدة استيطانية بالقدس جزء من مخطط اكبر لتهويد المدينة


أكدت لجنة القدس باتحاد الاطباء العرب ان القرار الصهيوني الأخير ببناء 600 وحدة سكنية استيطانية بالقدس على مساحة 110 دونم هو جزء من مخطط صهيوني اكبر لتهويد المدينة وإحداث تغيير ديموجرافي فيها في إطار مخطط بناء 50 ألف وحدة سكنية فى المدينة بتكلفة 6 مليارات شيكل .
وووصفت اللجنة في بيان لها وقعه مدير اللجنة د.جمال عبد السلام السبت 27-2-2010 القرارات الصهيونية بين الحين والاخر بالمصادقة على  قرارات جزئية ببناء وحدات استيطانية فى المدينة بأنه من التضليل الصهيوني المعروف عن الاحتلال وسياسة القطعة قطعة ليفاجا العرب والعالم فى النهاية بتحقيق مخططهم الأكبر بتهويد المدينة .
ودعت اللجنة الدول العربية والإسلامية والمنظمات الاهلية إلى اتخاذ خطوات عملية لمواجهة مخططات الإستيطان ودعم صمود أهل القدس .
كانت لجنة التنظيم والبناء في بلدية القدس المحتلة قد صادقت على إنشاء حي استيطاني جديد يشمل بناء 600 وحدة استيطانية بالمدينة ستؤدي إلى منع التواصل بالضفة الغربية بين منطقة شمال رام الله وجنوب القدس، وأوضح أن المشروع سيبنى على مساحة 110 دونمات وعلى أراض صادرتها سلطات الاحتلال مطلع الثمانينيات من القرن العشرين الميلادي.
نص البيان

بيان من لجنة القدس باتحاد الاطباء العرب
بشأن قرار سلطات الاحتلال الصهيونية بناء 600 وحدة سكنية في القدس

تعرب لجنة القدس عن إدانتها الشديدة لقرار لجنة التنظيم والبناء في بلدية القدس المحتلة على إنشاء حي استيطاني جديد يشمل بناء 600 وحدة استيطانية بالمدينة على مساحة 110 دونما او ما يعادل 25 فدانا تقريبا وهو المشروع الذي سيؤدي إلى منع التواصل بالضفة الغربية بين منطقة شمال رام الله وجنوب القدس.
وتؤكد اللجنة ان القرار هو جزء من مخطط صهيوني استيطاني اكبر لبناء 50 ألف وحدة سكنية بالقدس بتكلفة 6 مليارات شيكل لإحداث تغيير ديموجرافي في المدينة .
وتعتبر اللجنة القرارات الصهيونية بين الحين والاخر بالمصادقة على  قرارات جزئية ببناء وحدات استيطانية فى المدينة هو من التضليل الصهيوني المعروف عن الاحتلال وسياسة القطعة قطعة ليفاجأ العرب والعالم فى النهاية بتحقيق مخططهم الأكبر بتهويد المدينة .
وتدعو اللجنة الدول العربية والإسلامية والمنظمات الاهلية إلى اتخاذ خطوات عملية لمواجهة مخططات الإستيطان ودعم صمود أهل القدس .

مدير اللجنة
د.جمال عبدالسلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق