الثلاثاء، 9 مارس 2010

البوليس السياسي يعتقل سجين الرأي السابق نورالدين قندوز


حــرية و إنـصاف
منظمة حقوقية مستقلة

تونس في 21 ربيع الأول 1431 الموافق ل 08 مارس 2010
البوليس السياسي يعتقل سجين الرأي السابق نورالدين قندوز
فوجئت عائلة السجين السياسي السابق السيد نورالدين قندوز على الساعة الرابعة بعد عصر اليوم الثلاثاء 09 مارس 2010 بحضور عونين من أعوان البوليس السياسي قدما على متن سيارة من نوع ايسوزو 4*4 وقاما بتفتيش المنزل وحجز وحدتي حاسوب إحداهما لا تعمل ، واعتقلا السيد قندوز واقتاداه إلى مقر إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية أين أخضع للاستجواب حول علاقته ببعض الأشخاص الذين ادعوا معرفتهم به، وقد دام الاستجواب مدة أربع ساعات كاملة ولم يطلق سراحه إلا على الساعة الثامنة مساء، علما بأنه استرجع الوحدة المركزية المعطوبة. وتجدر الإشارة إلى أن أعوان البوليس السياسي طلبوا منه الحضور يوم غد الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا لاستكمال الاستجواب، وقد أفاد بأنه عومل معاملة حسنة.
وحرية وإنصاف
1)    تستغرب اعتقال السجين السياسي السابق السيد نورالدين قندوز بعد المدة الطويلة التي قضاها في السجن وتدعو إلى وضع حد لسياسة الاعتقال العشوائي ومضايقة المسرحين بعد المعاناة الطويلة التي تعرضوا لها.
2)    تطالب بتسوية وضعية المسرحين بدل اعتقالهم وسجنهم من خلال تمكينهم من حقوقهم السياسية والمدنية ومن بينها حقوق الشغل والسفر والدراسة والتنقل وابسطها حق الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وعلى جواز السفر.  
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق