الثلاثاء، 9 مارس 2010

النقابة الوطنية للتعليم

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للتعليم

مجلس الفرع – طاطا-

طاطا في : 07/03/2010

بيـــــــــــــــان

لا تراجع عن معركة الدفاع عن مطلب التعويضات المادية ومقاومة كل أشكال الاستسلام

انعقد مساء يوم الأحد 07 مارس 2010 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مجلس فرع النقابة الوطنية للتعليم – ك د ش – بطاطا في دورته العادية والذي عرف حضورا مكثفا لمناضلينا ، وبعد مداخلة المكتب المحلي والتي تناولت بالدرس والتحليل مستجدات الساحة التعليمية محليا جهويا ووطنيا ، ووقفت عند النضالات المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمة بالإقليم من أجل حقها العادل في التعويضات المادية عن المناطق النائية في ارتباط بأفاق العمل الممكن إتباعها لتحقيق المطلب أسوة بعدة تجارب ناجحة ، وبعد نقاش صريح ومسؤول لما سبق فان مجلس الفرع :

1- يهنئ الشغيلة التعليمية بإقليم زاكورة ومعها نقاباتها الأربعة على صمودها ونجاح معركتها البطولية من خلال استجابة وزارة التربية الوطنية لملفها المطلبي المشروع وعلى رأسه مطلب تمكين كل نساء ورجال التعليم بزاكورة من التعويضات المادية عن المناطق النائية. ويحيي كذلك ومن جديد النضالات التصعيدية المشروعة التي تخوضها نقابتنا العتيدة بكل من بوعرفة وفكيك وخنيفرة والعيون وازيلال وتازة...

2- يسجل بأسى عميق التراجع غير المبرر وغير المقبول الذي طرأ على البرنامج النضالي المسطر منذ 16 يناير 2010 ، من دون إشراك القواعد الـتعليمية لكل النقابات في اتخاذ القرار ، مما خلق إحباطا كبيرا في أوساط الشغيلة التعليمية.

3- يشيد بمواقف مناضلينا و مكتبنا المحلي بطاطا وفروع نقابتنا بفم زكيد و فم الحصن ومكتبنا الإقليمي الشجاعة و المدافعة وباستمرار على خيار النضال والتصعيد أولا وأخيرا لانتزاع المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم ، ومن أولوياتها مطلب التعويضات المادية الخاصة بالعمل بالمناطق النائية.

4- يتشبت بالتنسيق النقابي الوحدوي المبني على الديمقراطية واحترام إرادة الشغيلة التعليمية .

5- يدعو إلى عقد جموعات عامة موسعة للشغيلة التعليمية بالإقليم للنقاش واتخاذ قرارات نضالية في مستوى المرحلة تكريسا للوضوح والديمقراطية الحقة ، وحفاظا على مصداقية العمل النقابي الجاد .

6- يستهجن ما أسفر عنه لقاء 16 فبراير 2010 مع وزير تحديث القطاعات العامة شكلا ومضمونا ويعتبره استخفافا بمطالب الشغيلة ومحاولة يائسة للالتفاف حول نضالاتها العادلة.

7- يدعو إلى رفع سقف مطالب التنسيق النقابي من خلال إدراج مطالب أخرى ذات أولوية من قبيل :

- توفير الموارد البشرية الكافية بمختلف فئاتها بالإقليم.

- تمكين حاملي شهادات الإجازة من حقهم المشروع في الترقي وتغيير الإطار بدون قيد أو شرط.

- التسديد العاجل لرواتب أساتذة التوظيف المباشر فوج 3 غشت 2009 ، وتسوية وضعيتهم الإدارية.

- تمكين الأساتذة حاملي الشهادات العليا فوج 2007 من حقهم في المشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية .

8- يؤكد دعمه اللامشروط لنضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي شهادات الإجازة والتنسيقية الإقليمية للأساتذة فوج 03 غشت 2009 ، كما يطالب الوزارة الوصية التعجيل بصرف رواتب الخريجين الجدد.

9- يدين بشدة ما أقدمت عليه جهات جبانة يوم 8 فبراير 2010 عند إصدارها لبيان مفبرك وتزوير خاتم مكتبنا الإقليمي بهدف التشويش على مناضينا الأحرار و نضالات نقابتنا المكافحة بالإقليم .

10- يشجب بشدة ما تتعرض له نقابتنا ومناضلينا المكافحين من هجومات حقيرة واتهامات باطلة مزيفة عبر بيانات مهترئة تزور الحقائق وتخفي المتواطئين فعليا ولسنوات ضدا على مصالح الشغيلة التعليمية .

11- يستنكر بشدة كل أساليب الترهيب المخزي والتهديد بالاقتطاع التي ينهجها المسؤولون على قطاع التعليم محليا وجهويا بهدف تكسير نضالات الشغيلة التعليمية .

12- يدعو مناضلي ومناضلات نقابتنا العتيدة إلى التصدي لكل محاولات التغليط والتشويش ، والى الانخراط الفاعل والقوي في المحطات النضالية المقبلة دفاعا عن مطالب كل نساء ورجال التعليم بالإقليم من دون استثناء أو تمييز..

إلى الإمام حتى النصر

عاشت الكونفدرلية الديمقراطية للشغل ديموقراطية مناضلة جماهيرية

عن مجلس الفرع

كاتب المكتب المحلي : بوتبغة علي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق