الاثنين، 26 أكتوبر 2009

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


"مؤسسة بيسان" للتنمية الاجتماعية

تفتتح مركز "بيسان" الطبي في مخيم اليرموك

برعاية السيد وزير الصحة الدكتور "رضا سعيد "وسفير إسبانيا في سوريا أقامت مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية حفل افتتاح مركز بيسان الطبي في مخيم اليرموك بتاريخ "24/10/2009"حضره الرفيق عبد الغني هللو "أبو خلدون" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والعديد من الشخصيات والفعاليات الاجتماعية والثقافية والتربوية في المخيم .

كلمة مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية ألقتها رئيسة المؤسسة "انتصار مرعي"، عرفت بها عن المؤسسة وبرامج عملها في المخيم من برامج تربوية وبرامج تنمية اجتماعية وبرامج صحة .

ألقى سفير إسبانيا في سوريا كلمة أشار فيها إلى ضرورة التفاعل ما بين الجمعيات الحكومية وغير الحكومية في إسبانيا لدعم مشاريع صحية واجتماعية وثقافية تؤمن الفائدة للاجئين الفلسطينيين في سوريا .

وأكد الدكتور " رضا سعيد " وزير الصحة في كلمته على أهمية مركز بيسان كمركز طبي يؤمن الرعاية الصحية لأبناء المخيم ,ونوه إلى ضرورة العمل على افتتاح مراكز طبية آخري تؤمن العناية الصحية الأوسع بحيث تشمل جميع المواطنين في المخيم .

والجدير بالذكر أن مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية هي مؤسسة اجتماعية وتربوية وثقافية تهدف لتنمية الإنسان والمجتمع وتتوجه أولاً للأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة والشباب والنساء، وذلك من خلال مراكزها المنتشرة في مخيمات الفلسطينيين في سوريا, وبرامج عملها هي البرنامج التربوي الذي يحوي على رياض الأطفال وبرنامج ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يضم برنامج الكشف المبكر على الإعاقات السمعية وروضة أطفال الصم والبكم وبرنامج التنمية الاجتماعية وهو برنامج يعتمد التوعية الصحية في صفوف النساء والشابات بمواضيع تتعلق بالزواج والإنجاب والرعاية الوالدية والتغذية وسواها .

المركز الذي تم افتتاحه يؤمن خدمات طبية بمختلف الاختصاصات إضافة لمختبر حديث يؤمن التحاليل اللازمة .

الإعلام المركزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق