الاثنين، 26 أكتوبر 2009

عناصر من تنظيم القاعدة تقاتل مع الجيش في وادي آل ابو جبارة

أكدت مصادر مطلعة في منطقة القطعة مديرية كتاف أن محافظ المحافظة / حسن مناع ووكيل وزارة الداخلية إجتمعا بالقيادي المعروف في تنظيم القاعدة / عمار عبادة أحد مشايخ وادي آل أبو جبارة وأتفق الطرفان على أن تقوم السلطة بصرف أسلحة خفيفة ومتوسطة وتموين وإمداد عسكري على أن يقوم أتباع عبادة بالقتال مع الدولة ضد الحوثيين في جبهة القطعة في طريق البقع .

وأكدت مصادر متطابقة أن عَمّار عُبَادة عاد من المملكة العربية السعودية قبل عشرة أيام تقريبا بعد اجتماع عقده مع أمير منطقة نجران وكان الحديث حول المخاطر الحوثية التي تحيق بالسعودية في الشريط الحدودي وكيف يمكن للعناصر التابعة للسعودية أن تحد من ذلك المد .

والمعروف عن عناصر وادي أل أبو جبارة بانتمائهم لتنظيم القاعدة حيث كانت لهم زيارات متتالية إلى أفغانستان وزيارات لأعضاء القاعدة للمنطقة أبرزهم أسامة بن لادن في عام 98م تقريبا

وقد حبس من قادتهم الكثير ومنهم عمار عبادة الذي خرج بتوجيه رئاسي بعد أن ضغطت قبيلته على الرئيس بقطاعات قبلية ووساطات لمشايخ سعوديين من قبيلة يام

وخرج أحد قادت المنطقة من سجن الآمن السياسي من جملة المجموعة التي قيل أنها خرجت من تحت الأرض .

وفيما يؤكد متابعين لأخبار صعده أن هذا تحركا طبيعيا كون هذا التحالف هو في صالح الطرفين وتؤيده السعودية بشكل كامل حيث يرى أولئك المنتمين إلى تنظيم القاعدة أن الحوثيين كفار من حيث العقيده والسلطه والسعودية ترى في الحوثيين خطرا على مصالحهما في المنطقة حسب تفسير المصدر.

وقد بدأت المواجهات صباح هذا اليوم في جبهة القطعة من جهة وادي آل ابو جبارة بقيادة عمار عبادة وجماعته .

وتحاول السلطة إخفاء هذا التحرك بشكل كامل في المنطقة حتى لا يبرز هذا التحالف الذي قد يكشف السلطة على مسار قضايا حدثت في اليمن وفي محافظة صعده بالذات بجرائم وأعمال طابع تنظيم القاعدة يبرز عليها بشكل واضح .

الجدير ذكره ان وادي أل ابو جبارة يطل على الربع الخالي من الجهة الشرقية وله طرق كثيرة بمحافظة الجوف ومارب عبر الصحراء وفيها تنشط مجاميع مسلحة وتتمركز فيها الكثير من الشخصيات المطلوبة محليا ودوليا .

ولوادي آل أبو جبارة منفذ صحراوي عبر الربع الخالي مع المملكة العربية السعودية ما بين منفذ الخضراء ومنطقة شرورة السعوديتين .

وهو الطريق الذي يمر أعضاء القاعدة منه ما بين اليمن والسعودية وهي الطريق التي دخل منها العوفي الى المملكة السعودية عبر طريق آمن وبسيارات خاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق