الأربعاء، 25 نوفمبر 2009

اللجنة التونسية لحماية الصحافيين


بيان
توفيق بن بريك وزهير مخلوف
محرومان من الزيارة

تونس في 25 نوفمبر 2009
 أكدت السيدة عزة زرّاد زوجة الزميل الصحفي توفيق بن بريك المسجون منذ يوم 29 أكتوبر الماضي بتهمة كيدية، أن السلطات السّجنية منعتها وعدد من أفراد عائلتها من زيارة زوجها.
وأوضحت السيدة عزة في اتصال باللجنة التونسية لحماية الصحافيين أنها تحولت ظهر اليوم 25 نوفمبر 2009 إلى سجن المرناقية إلا أن إدارة السجن تركتها وبقية أفراد العائلة تنتظر لمدة ساعتين قبل أن تعلمها بأن الزميل بن بريك رفض الزيارة.
فما كان منها ومن بقية أفراد العائلة إلا أن دخلوا في اعتصام أمام إدارة السجن المذكور، ودام الاعتصام لمدة تقارب الساعة والنصف تدخلت بعدها بعض "العناصر" لإبعادهم عن المكان وهو ما اضطرهم إلى رفع الاعتصام.
وعبّرت السيدة عزّة عن خشيتها من أن يكون الزميل بن بريك تعرّض إلى مكروه ما كالاعتداء بالعنف أو أن يكون في حالة صحية متدهورة بسبب المرض المزمن الذي يعاني منه والذي يتطلب رعاية طبية دقيقة ومتواصلة.
وأوضحت أن زوجها الزميل بن بريك أوصاها وأوصى عددا من محاميه بتكثيف الزيارات له قدر الإمكان، ولذلك فهي تستغرب ادعاء إدارة السجن بأنه رفض الزيارة.
كما أفادتنا زوجة الزميل زهير مخلوف، السيدة ماجدة مخلوف، بأنها منعت هي الأخرى من زيارته، وتخشى هي أيضا أن يكون الزميل مخلوف قد تعرض إلى سوء المعاملة هو أيضا.
واللجنة التونسية لحماية الصحافيين وبناء على ما تقدم:
-        تعبر عن انشغالها العميق على وضعية الزميلين بن بريك ومخلوف.
-       تدعوا إلى تمكين الزميلين من حقهما القانوني في الزيارة ووضع حد للتجاوزات غير القانونية التي تمارس ضدهما.
-       تطالب بوضع حد لتلفيق التهم ضد الصحافيين على خلفية كتاباتهم وآرائهم، وتدعوا إلى إطلاق الزميلين فورا.

* اللجنة التونسية لحماية الصحافيين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق