الخميس، 26 نوفمبر 2009

كلمة موجزة بخصوص المقاومة العراقية


ترجمة: د. عبدالوهاب حميد رشيد
عندي (كاتبة المقالة) الكثير مما أرغب أن أكتب عنه، وربما يصل إلى القارئ عبر مواقع النت المختلفة. لكني وضعت سياسة جديدة فيما يخص هذا الموقع، كمثل موقعي السابق الذي لم يكن مراقباً Uncensored blog.. سياستي هي بأني سأكتب لنفسي فقط..
     أُريد من كل هذه المواقع...  أُطالب كل هذه المواقع أن تكون شاهدة... أنا أكتب للتاريخ... لم أعد أكتب من أجل نشر المعرفة to inform... أكتب بقصد التسجيل  record.
بالأمس "قبل وقت قصير" متحدث باسم المقاومة العراقية في مقابلة على قناة الجزيرة.. قال بعبارات بسيطة جداً:
لا نعتقد بالعملية السياسية والانتخابات في ظل الاحتلال. بالنسبة لنا فهذه العملية كمثل كشك سياسي Kiosk politics في إشارة إلى عقلية هكذا بائع.. الآن هناك البعض ممن يُقدّمون أنفسهم على أساس أنهم من المقاومة، وبالمقابل انضموا إلى العملية السياسية مرة تلو المرة (إشارة إلى مقتدى الصدر والصدريين). إنهم ليسوا من المقاومة. الحقيقة القائمة هي أننا جميعاً وحدنا في الساحة، بدون دعم خارجي، بدون تمويل خارجي، وبدون تسليح خارجي.. وهناك تعتيم يُمارس ضدنا..
     بُذِلَتْ محاولات وألاعيب كثيرة لتشويه سمعتنا discredit.. الصحوة.. القاعدة.. وغيرهم.. لكننا قاومنا أيضاً هؤلاء..
     وجدنا أنفسنا في سياق معقد جداً very complex context، ونحن نفعل كل ما نستطيع.. لم نتوقف، ولن نتوقف حتى يتحرر العراق..
   وكرر قوله: نحن جميعاً وحيدون، بدون دعم خارجي من أي طرف أو جهة.. والحقيقة هي أن المقاومة العراقية كانت وحيدة تماماً منذ البداية، دون وجود دعم على الإطلاق من أي شخص أو جهة.
     على مدى سبع سنوات، تبين للمحتل أنه سار بسهولة cakewalk للسقوط في مستنقع العراق، ومقبرة العراق.. وفي كل ذلك نحن وحدنا.
     المقاومة لم تحصل على دعم من أية جهة، لا وجود للتمويل والتسليح كمثل حماس، عليه وفي ضوء هذا الواقع، فالمقاومة العراقية أكثر مرونة وشجاعة وبسالة من حركات المقاومة الأخرى.
     إنها لا تتلقى الدعم المعنوي moral support والإشادة السياسية political acclaims كما هو حاصل لحركات المقاومة الأخرى. لا تحصل على تغطية coverage (إعلامية) ولا مقابلات مكثفة/ واسعة extensive interviews. لا وفود تأتيها، وقلّما يُريد أي طرف الدخول معها في حوار سياسي جاد، كما هو حاصل مع بقية حركات المقاومة.
    على الصعيد العربي (والإقليمي)، لا وجود لأي طرف يميل نحوها، كما يتحقق مثلاً بالنسبة إلى دعم حزب الله بأكبر قدر من السلاح من قبل قوة إقليمية (إيران)، ولا تُثير رؤيا رومانسية/ عاطفية بالانتصار كمثل حماس، الذي يتمتع أيضاً بدعم كامل من إيران.
     ومع ذلك، قاتلت المقاومة العراقية لوحدها، ولا زالت، بلا هوادة relentlessly.. ووحدها تماماً.. إنها قاتلت ليس فقط أعظم قوة على الأرض- الولايات المتحدة الأمريكية، ليس فقط المملكة المتحدة، ليس فقط إيران ومليشياتها الطائفية التي أبادت معظم أعضائها، ليس فقط البيشمركة الكردية التي تدرّبت على يد إسرائيل، ليس فقط المرتزقة والقناصة snipers والمتعاقدين من العالم الدموي كله، ليس فقط القاعدة.. وليس فقط..
     لغايته، فلا كلمة عن هذه المثابرة، هذه الاستمرارية، وهذه التضحية بالذات self sacrificing.. صلابة نقيّة، عطاء، مرونة، شجاعة، بسالة، ومقاومة نبيلة..
هل تفهم لماذا أريد أن أكتب لنفسي فقط من الآن فصاعداً!؟
ممممممممممممممممممممممممـ

A Short Note on the Iraqi Resistance, LaylaAnwar, http://arabwomanblues.blogspot.com, November 22, 2009.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق