الخميس، 26 نوفمبر 2009

التنسيقية المحلية للرباط لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية


التنسيقية المحلية للرباط لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية                                 

 
بيان للرأي العام المحلي و الوطني

مرة أخرى القوات القمعية بالرباط تحاول منع الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية المحلية بالرباط لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية يوم 24نونبر أمام محطة الحافلات باب الأحد... و مرة أخرى تتشبث التنسيقية بحقها في الاحتجاج وفي نقل لائق لساكنة المنطقة

  قبل أكثر من ساعتين من موعد الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها تنسيقية الرباط لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية يوم الثلاثاء 24 نونبر للاحتجاج و المطالبة بتوفير نقل لائق لعموم المواطنات و المواطنين تم تطويق المكان المخصص للوقفة قرب محطة الحافلات باب الأحد بعدد هائل من القوات القمعية السرية و العلنية.
وقد بدأت فصول المنع بتهديد المناضلين ومنعهم من توزيع النداءات الداعية إلى الوقفة على الجماهير المكتوية بمشكل النقل. و رغم إصرار قوات القمع على منع أي تجمع فقد تمكنت مناضلات و مناضلو التنسيقية و بعض المواطنين إلى الوصول إلى المكان المحدد ابتداء من الساعة الخامسة و النصف كما كان مقررا رافعين شعارات منددة بغياب الحافلات ليبدأ فصل جديد من الركل والرفس و المطاردة وتمزيق اللوحات الحاملة لشعارات الوقفة ومحاولات الاعتقال في حق المناضلين و المناضلات الذين ظلوا متشبتين بالوقفة وبحقهم في الاحتجاج ضد الحالة التي وصل إليها قطاع النقل بالمنطقة مما يضطر المواطنين إلى الانتظار لساعات أو ركوب وسائل نقل المواشي مع ما يتهددهم من أخطار ومن إهانة لكرامتهم. ولم يسلم من هذا القمع حتى الصحافيون حيث تعرض احد الصحفيين للدفع و الصفع و اللكم لمنعه من تغطية الوقفة. و قد كانت الحصيلة كالعادة إصابة العديد من الماضلين بجروح و رضوض.
إننا داخل التنسيقية المحلية بالرباط إذ نقف على هذا القمع الهمجي نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
- إدانتنا الشديدة للقمع الوحشي الذي تعرضت له وقفة 24/11/2009 بعد وقفة 17/11/2009.
- تحياتنا العالية لكافة المناضلين و المناضلات الذين لبوا نداء التنسيقية و صمدوا رغم واقع الترهيب والحصار.
- اعتزازنا بتعاطف المواطنين مع نضالات التنسيقية المحلية.
- عزمنا المضي قدما في النضال ضد الغلاء وتدهور الخدمات العمومية وخصوصا ملف النقل من خلال وقفات احتجاجية قادمة.

عن لجنة المتابعة المحلية  لتنسيقية الرباط


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق